بعد رحيله.. نقّاد يُلقون الضوء على مسيرة أحمد راتب

  • خبر
  • 10:42 مساءً - 14 ديسمبر 2016
  • 1 صورة



أحمد راتب

رحل الفنان القدير أحمد راتب صباح اليوم تاركًا لنا ما يزيد عن 400 عمل فني مختلف من أفلام ومسلسلات ومسرحيات وسهرات تليفزيونية، ومن خلال هذا التقرير نسرد بعض آراء النقاد في مشوار "راتب" الفني.

قالت الناقدة ناهد صلاح إن الفن المصري خسر أحد أعمدة الفن المصري في الفترة الأخيرة، لما له من إسهامات في مجموعة من الأدوار المهمة في السينما والتليفزيون والمسرح مما جعله يتفوق على الكثير من أبناء جيله وتزيد أعماله عن ٤٠٠ عمل.

وأوضحت أن الفنان أحمد راتب كان يعمل بحرفية عالية تجعله (يحسبها بالورقة والقلم) في تقبل الأدوار التي تجعله يقدم تجربة جديدة خلال كل عمل يدخله موضحة أن لها تجارب شخصية تدل على اهتمامه الشديد بعمله.

وأشادت الناقدة السينمائية بالفنان الراحل حيث أوضحت أنه كان يستطيع أن ينقد أي فنان من الكبار مثل عادل إمام ولا يخاف في منعه من التمثيل معه لأنه حتما مطلوبا في أدوار أخرى وحماسته جعلته لا يكل حتى توفى وهو يعمل.

وأكد الناقد محمود قاسم أن الفنان أحمد راتب كان فنانا جيدا وكان يقول على نفسه إنه بطل في دوره الذي يقدمه لكنه لم يتحرك عن مجرد الأدوار التي يقدمها بخلاف بطولة أفلام المقاولات، لكنه لم يسعى للأفضل.

وعن أدواره أكد الناقد السينمائي أن فيلم الأولة في الغرام الأفضل على الإطلاق خلال مشواره مع الفنان هاني سلامة. وأضاف "قاسم" أن الراحل ظلم نفسه في حبس أدواره مع عادل إمام على مجرد صاحب البطل أو "السنّيد" له.

وصلات



تعليقات