اليوم.. ختام مهرجان جمعية الفيلم وتكريم سهير المرشدي

  • خبر
  • 01:46 مساءً - 11 فبراير 2017
  • 1 صورة



سهير المرشدي

يُسدل الستار اليوم، على الدورة الـ43 من مهرجان جمعية الفيلم برئاسة مدير التصوير محمود عبد السميع، والتي أقيمت تحت شعار "نحو سينما مصرية"، حيث يتم توزيع جوائز الـ7 أفلام الفائزة، وفقًا لقواعد وقوانين المهرجان.

ومن المُقرر أن يُكرّم المهرجان الفنانان عبدالعزيز مخيون وسهير المرشدي، اللذان برعا في جميع الأدوار التي قدموها، وساهما على مدار سنوات طويلة في إنعاش الحركة الدرامية والسينمائية والمسرحية، والمُخرج حسن إبراهيم مخرج فيلم "البيه البواب"، للنجم الكبير الراحل أحمد زكي.

كما يتم تكريم الناقد محمود قاسم، صاحب العديد من الكتب السينمائية المهمة، وشفيع شلبى المؤلف السينمائى للأفلام التسجيلية، فكان مؤلفا وموسيقيا ومخرجا لأفلامه، وكان صاحب دور فعال فى توثيق عدد كبير من الأحداث السينمائية والأفلام التى أنتجت منذ أكثر من قرن، ومدير التصوير محسن نصر، والكاتب الكبير صبري موسى.

ومن المُقرر أن يتم عرض فيلم النجم عمرو سعد "مولانا"، بعد توزيع جوائز الأفلام الفائزة التي شاركت في مسابقة مهرجان.

يذكر أن دورة هذا العام قدمت هذا العام جائزة باسم الناقد الكبير الراحل أحمد الحضري، تمنح في النقد السينمائى لشباب النقاد دون سن الـ40، حصل عليها الناقد رامي عبدالرازق، هذا بالإضافة إلى تخصيص جائزة باسم المخرج الكبير الراحل محمد خان، تمنح للمخرجين الشباب الفائزين، على الرغم من أن "خان" له فيلم مشارك بالمهرجان، وهو "قبل زحمة الصيف"، من بطولة هنا شيحة وماجد الكداوني، لكونه يقع تحت بند إنتاجات سينما 2016.



تعليقات