"MAD Solutions" تُشارك في تكريم "خان" بمهرجان السينما المصرية المعاصرة بالبرازيل

  • خبر
  • 10:47 مساءً - 2 ابريل 2017
  • 1 صورة



محمد خان

تُشارك شركة "MAD Solutions" بفيلمي المُخرج الراحل محمد خان "فتاة المصنع" و"قبل زحمة الصيف" في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان السينما المصرية المُعاصرة المُقامة في الفترة من 29 مارس حتى 10 أبريل في ساو باولو بالبرازيل.

ويتخصص المهرجان في عرض الأفلام المصرية المُعاصرة ضمن برنامج عروض يضم 12 فيلمًا من أعمال "خان"، ويبدأ دورته الأولى بتكريم المُخرج الراحل.

فيلم "فتاة المصنع" من بطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب، وسلوى محمد علي، وقد فاز الفيلم بجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما "فيبريسكي" للأفلام الروائية العربية في مهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته العاشرة، كما فازت بطلته ياسمين رئيس بجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان.

الفيلم من إنتاج شركة "داي دريم" للإنتاج الفني التي أسّسها المخرج والمنتج محمد سمير، وتقوم بتوزيعه في جميع أنحاء العالم شركة "MAD Solutions".

وتقدم "رئيس" في الفيلم شخصية "هيام"، وهي فتاة في الربيع الواحد والعشرين تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

فيلم "قبل زحمة الصيف" تأليف غادة شهبندر ونورا الشيخ التي شاركت في كتابة الحوار، ويقوم ببطولة الفيلم ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهاني المتناوي، وتدور أحداثه في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.

وتعاون في إنتاج "قبل زحمة الصيف" 5 شركات وهي؛ "أفلام ميدل وست"، "فيلم كلينك"، "The Producers"، "ويكا" للإنتاج والتوزيع، و"MAD Solutions"، بينما تولت ذراعها التوزيعي "MAD Distribution" مهام توزيع الفيلم في كل أنحاء العالم.

محمد خان هو أحد أهم مخرجي السينما العربية عبر التاريخ، قدم 25 فيلماً منذ 1972، ونال عن أفلامه أكثر من 30 جائزة من أنحاء العالم. وُلد خان في القاهرة عام 1942، وخلال عامي 1962 و1963، درس في معهد لندن لفن السينما (المعروف حالياً باسم معهد لندن الدولي للسينما)، وعمل في قسم السيناريو بشركة "فيلمنتاج" (الشركة العامة للإنتاج السينمائي العربي) في مصر، ثم كمساعد مخرج في بيروت حتى عام 1966، وألف كتبه؛ "مقدمة للسينما المصرية" (نُشر في لندن عام 1969)، و"موجز عن السينما التيشكوسلافية" (لندن - 1971)، و"مخرج على الطريق" (مصر - 2016)، كما تلقى عدداً من التكريمات عن مجمل أعماله وجهوده السينمائية في العالم العربي، وتم اختيار 3 من أفلامه ضمن قائمة مهرجان دبي السينمائي الدولي لأهم 100 فيلم عربي التي صدرت بدورة 2013.


تعليقات