الحرب العالمية الثانية بعيون كريستوفر نولان تصل السينمات المصرية في "Dunkirk"

  • خبر
  • 07:31 مساءً - 22 يوليو 2017
  • 3 صور



طُرح فيلم "Dunkirk" أمس الجمعة في السينمات المصرية.

ولعقود طويلة ظلت الحرب العالمية الثانية مادة ثرية للمؤلفين والمخرجين، وهي التي يعود من خلالها المخرج الكبير كريستوفر نولان بعد 3 أعوام منذ أن قدم آخر أفلامه "Interstellar"، ليتناول جانباً من الحرب الأشرس في التاريخ الحديث بفيلم "Dunkirk" الذي من المتوقع أن ينافس بقوة في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2018.

فيلم "Dunkirk" تم تصويره من 3 وجهات نظر هي البر، البحر والجو، حيث ترصد أحداثه زاوية من الحرب العالمية الثانية عام 1940، وهي الإجلاء الإعجازي لجنود الحلفاء من بلجيكا، بريطانيا، وفرنسا، بعدما تمت محاصرتهم بواسطة الجيش الألماني في شواطئ دونكيرك الفرنسية.

عملية إخلاء "دونكيرك" هي أكبر عمليات الإخلاء والإنقاذ التي شهدها تاريخ البشرية في وقت الحروب، وقد وقعت إبان الحرب العالمية الثانية سنة 1940 بين دول الحلفاء وألمانيا النازية، واستمرت لمدة أسبوع من 26 مايو إلى 4 يونيو، وبلغ العدد الإجمالي لهؤلاء الجنود الذين تم إجلائهم حوالي 192 ألف جندي بريطاني و144 ألف جندي من فرنسا، بلجيكا، كندا، بولندا وهولندا؛ ويعتبر فشل القوات النازية الألمانية في أسر هذه القوات نقطة تحول مهمة في مسار الحرب العالمية الثانية.

الفيلم من تأليف وإخراج المرشح للأوسكار كريستوفر نولان، ويشارك في بطولته الفائز بالأوسكار مارك رايلانس، و المرشحان للأوسكار كينيث براناه، وتوم هاردي.

موسيقى الفيلم قام بتأليفها الفائز بالأوسكار هانز زيمر وهو التعاون السادس بين زيمر ونولان بعد ثلاثية باتمان وفيلمي Inception وInterstellar؛ فيما تولى مسؤولية تصوير الفيلم مدير التصوير هويت فان هويتيما في تعاونه الثاني مع نولان بعد Interstellar.

وفور طرح الفيلم لتصويت آراء الجمهور على موقع "IMDB" حصل الفيلم على تقييم 9.7، وقد انطلق الفيلم في دور العرض المصرية وقاعة IMAX، ابتداءً من أمس الجمعة من خلال شركة "UMP" المسؤولة عن توزيع الفيلم في مصر.


وصلات



تعليقات