طائرة أميرية وجنازة وطنية في وداع الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا

  • خبر
  • 11:42 مساءً - 13 اغسطس 2017
  • 1 صورة



عبدالحسين عبدالرضا

وجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بتوفير طائرة أميرية لنقل جثمان الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا من العاصمة البريطانية إلى الكويت يوم الإثنين المُقبل.

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية أن العطلة تؤخر وصول جثمان الفقيد، فمنذ ليلة أمس الأول الجمعة، وبعد إعلان وفاة عبدالرضا، تقوم السفارة الكويتية في بريطانيا بجهود كبيرة للانتهاء من الإجراءات اللازمة لنقل جثمان عملاق الكوميديا الخليجية إلى وطنه.

لكن هذه الترتيبات -بحسب الصحيفة- تأخرت بسبب تزامن الوفاة مع عطلة نهاية الأسبوع، ومن المتوقع الانتهاء من الإجراءات ووصول الجثمان مساء اليوم الأحد أو غدا صباحا، على أن تقام للراحل جنازة وطنية.

وقد خيمت مشاعر الحزن على الكويت والخليج والعالم العربي، بوفاة "عبد الرضا" الذي يعد بمثابة أحد الأعمدة في صرح الفن الخليجي والعربي، والذي يفقد بغيابه قامة شامخة نادرة التكرار.

وعلقت الفنانة الكويتية هدى حسين، عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام": "هكذا يكرم الفنان في الكويت، تسمية مسرح باسمه في حياته، وجنازة وطنية في مماته.. بوركت يا أمير الإنسانية عز وفخر لكل فناني الخليج العربي، وحفظك الله ورعاك وسدد خطاك، وعشت ذخرا وسندا للكويت وأهلها ومبدعيها.. #عبدالحسين_عبدالرضا".

ونشرت هدى صورة للأمير وكتبت عليها: "الله يطول بعمرك: سموه يأمر بتخصيص طائرة أميرية لنقل جثمان بوعدنان وإقامة جنازة ونقل العزاء تليفزيونيا بالمسجد الكبير.. بن صباح".



تعليقات