ماجدة خيرالله توجه انتقادًا لاذعًا لفيلم "الكنز".. وتُشيد بهؤلاء

  • خبر
  • 04:06 مساءً - 1 سبتمبر 2017
  • 1 صورة



ماجدة خير الله

وجهت الناقدة الفنية ماجدة خير الله انتقادًا لاذعًا لصناع فيلم "الكنز: الحقيقة والخيال- الجزء اﻷول" الذي يُنافس في موسم عيد الأضحى المُبارك.

وكتبت "ماجدة" رأي مفصل بعد مشاهدتها للفيلم، حيث انتقدت مُخرج العمل شريف عرفة والفنان محمد رمضان وأمور فنية تتعلق بالأزياء والماكياج والخلفيات، بالإضافة إلى اختيار الكومبارس المُشارك به، ولكنها أشادت بالفنان محمد سعد والممثل أحمد أمين.

وقالت "ماجدة" عبر حسابها الشخصي بموقع "فيسبوك"، :"المخرج الكبير أو حتى النص نص لازم يهتم بالتفاصيل ويرفض الاستهانة بذوق وعقل المشاهد ،فالشريط السينمائي وثيقة خالدة سوف تستمر بعدنا مئات السنوات وإلى أن يرث الله الارض ومن عليها، ونحن نشاهد الافلام القديمة لا نستمتع فقط بالحدوتة ولكن بمتابعة حال االناس وملابسهم ونوعيات السيارات واﻷزياء واسلوب التخاطب وأثاث المنازل وعشرات التفاصيل المهمة التي تخبرك بأي زمن تدور الاحداث حتى لو لم يُكتب التاريخ صراحة على الشاشة".

وفي حديثها عن أدوار الفنانين، قالت :"للأسف الفيلم مافيهوش غير محمد سعد وأحمد أمين في نصفه الاول ، لكنه يعتبر أسوأ ظهور لمحمد رمضان، باختصار تقدر تقول مسلسل تليفزبوني انتاج الثمانينيات بلا أي طموح، وارتباك في التعامل والنقل بين الأزمنة! الحوار الساذج يسيطر علي معظم المشاهد . المؤثرات البصرية بالغة السوء وكذلك الماكياج وخاصه ماكياج هيثم أحمد زكي الذي يصوره في مرحله شيخوخة وكذلك شعر أمينة خليل الذي يذكرنا بأفلام زمان لما يلجأوا لرش الشعر كله ياسبراي فضي ليعبر عن تفدم العمر، الكلام ده بطل من بدري ياجماعة".

"الكنز" يُشارك في بطولته، محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وأحمد رزق وسوسن بدر وهيثم أحمد زكي وروبي وعباس أبو الحسن، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.



تعليقات