حصاد| بالأرقام.. الأفلام الأعلى إيرادًا في السينما المصرية هذا العام

  • مقال
  • 12:30 مساءً - 26 ديسمبر 2017
  • 1 صورة



شهدت السينما المصرية حرب شرسة على تحقيق أعلى الإيرادات خلال عام 2017، ولكن كان هناك فيلمين حسما السباق وبفارق كبير عن باقي الأعمال المعروضة حيث قبع في المقدمة أحمد السقا من خلال فيلمه هروب اضطراري والنجم أحمد عز وفيلمه الخلية ويتبقى أكثر من أسبوعين للخلية في السينمات مما يعزز من فرص تفوقه على "هروب اضطراري"، ومن خلال هذا التقرير نرصد الأفلام العشرة الأعلى في الإيرادات.

1-هروب اضطراري

استطاع أحمد السقا من خلال فيلمه الأخير والذي عرض بعيد الفطر الماضي، تحقيق إيرادات عالية وصلت 55 مليونا و551 ألفًا، وكتب الفيلم محمد سيد بشير وإخراج أحمد خالد موسى، وهو من بطولة أحمد السقا وفتحي عبدالوهاب وأمير كرارة وغادة عادل ومصطفى خاطر وأحمد زاهر ودينا الشربيني، والفيلم من إنتاج شركة "السبكي فور سينما برودكشنز (ندى السبكي)".

2-الخلية

يواصل الفنان أحمد عز حصد الإيرادات حتى اليوم ومتوقعًا له أن يفوق فيلم "هروب اضطراري" خلال أسبوعين من الآن وقدم عز خلال الفيلم وجبة قوية من الأكشن أشاد بها الجمهور وحقق خلال فترة عرضه 54 مليونًا و510 ألف جنيه، وشارك في بطولة الفيلم محمد ممدوح، وأمينة خليل، وسامر المصري، وريهام عبدالغفور، والفيلم سيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان.

3-تصبح على خير

وحقق تامر حسني من خلال فيلمه الكوميدي "تصبح على خير" مركزًا ثالثًا في إيرادات العام، حيث حقق خلال فترة عرضه 27 مليونًا و469 ألفًا، وشارك في بطولته، نور، درة، محمود البزاوي ومي عمر،وكتب له السيناريو والحوار وقام باﻹخراج محمد سامي، ومن إنتاج وليد منصور.

4-الكنز

وجاء فيلم الكنز للنجمين محمد رمضان ومحمد سعد حيث حقق الفيلم 19 مليونًا و90 ألف جنيه ومازال يعرض حتى الآن، وشارك في بطولته،أحمد رزق وسوسن بدر وهيثم أحمد زكي وروبي وعباس أبو الحسن، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.

5-جواب اعتقال

ارتكز فيلم "جواب اعتقال" لمحمد رمضان بالمرتبة الخامسة بين أفلام 2017، محقق إيرادات خلال فترة عرضه بلغت 16 مليون جنيه و409 ألفًا، وشارك في بطولة الفيلم؛ إياد نصار ودينا الشربيني وصبري فواز وسيد رجب، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشرف كريم السبكي على الفيلم إنتاجيًا، وهو من إنتاج أحمد السبكي.

6-مولانا

وعاد النجم عمرو سعد خلال هذا العام للسينما من خلال فيلم قوي وأحدث رجع صدى مميز بالرغم من عرضه في موسم ليس جماهيريًا بالدرجة الأولى، فحصد خلال فترة عرضه 13 مليونًا و178 ألف جنيه، وكان الفيلم من بطولة درة وبيومي فؤاد وأحمد مجدي وريهام حجاج وصبري فوّاز ولطفي لبيب، وهو من إخراج وسيناريو مجدي أحمد علي.

7-القرد بيتكلم

عرض فيلم "القرد بيتكلم" بداية 2017 من بطولة النجمين عمرو واكد وأحمد الفيشاوي، وحقق الفيلم خلال فترة عرضه 11 مليونًا 837 ألف جنيه، وشارك في البطولة ريهام حجاج، بيومي فؤاد، وسيد رجب، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي، وموسيقى وإنتاج سيف عريبي.

8-خير وبركة

وحل فيلم "خير وبركة" لكلا من علي ربيع، ومحمد عبدالرحمن في المرتبة الثامنة بين الأفلام محققًا 9 ملايين جنيه و982 ألفًا، وضم الفيلم مي سليم، ومحمد ثروت،، تارا عماد، ومن إخراج شادي علي، وتأليف، سامح سر الختم.

9-آخر ديك في مصر

وقع الفيلم في المرتبة التاسعة، وعاد به محمد رمضان للكوميديا من جديد، وحصد الفيلم خلال فترة عرضه 8 ملايين و916 ألف جنيه، وشارك في بطولته هالة صدقي، انتصار، مي عمر، ملك قورة، ليلى عز العرب، وإنجي وجدان، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

10-الأصليين

جاء الفيلم في المركز العاشر بين الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات خلال هذا العام، وحقق الفيلم 8 ملايين جنيه و676 ألف جنيه، وكان الفيلم من بطولة منة شلبي وماجد الكدواني وكندة علوش وخالد الصاوي ومحمد ممدوح.



تعليقات