صور| تكريم الأردنية عبير عيسى خلال فعاليات ملتقى الثقافة العربية

  • خبر
  • 06:56 مساءً - 21 يناير 2018
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
صورة 2 / 3:
صورة 3 / 3:

كرم الملتقى الرابع للثقافة العربية بلبنان الممثلة الأردنية عبير عيسى على مسيرتها الحافلة في مجال الفن، والتي انطلقت منذ عام 1977 قدمت خلالها العشرات من الأعمال الفنية المتميزة في مجال الدراما التليفزيونية، وخصوصا البدوية والسينما والمسرح والدوبلاج، والأعمال الفنية المخصصة للأطفال من خلال الرسوم وذلك خلال احتفالية أقيمت ليلة أمس، تحت عنوان "مصر جامعة الأمم وحاضنة الحضارات" في أحد الفنادق المطلة على نيل القاهرة الساحر.

وكرمت آسيا قاسم، أمين عام المنتدى، وهى لبنانية تترأس جمعية رعاية المسنيين العرب، الفنانة عبير عيسى في حضور كوكبة من سيدات ورجال الأعمال والاعلام والفن والسياسة من مختلف الدول العربية منها لبنان والكويت وسوريا والإمارات والأردن والبحرين والسعودية وسلطنة عمان.

وعبرت عبير عيسى عن سعادتها البالغة بالتكريم؛ لأنه تم هذه المرة على أرض مصر التي ترى أنها كانت أكبر العناصر في تشكيل الوجدان والوعي العربي في كافة المجالات، وخصوصا في المجال الفني من خلال الأعمال الخالدة التي قدمها عباقرة الفن المصرى على مدار التاريخ.

وأضافت أنها تعاونت مع الكثير من الفنانين المصريين العمالقة في العديد من الأعمال الفنية من خلال أعمال مصرية أردنية سورية مشتركة، أبرزهم الفنان عزت العلايلي والفنانة سميحة أيوب ، والفنان عبدالرحمن أبو زهرة ، وكوكبة من الفنانين المصريين.

وانتقدت بعض المنتجين على اختيار الأعمال التي تُسيئ إلى المجتمع العربي من خلال الترويج للأعمال التي تتضمن العنف والعشوائيات، والعري والمخدرات، مشيرة إلى أن الفن هو مرآة المجتمع وعلى جميع العاملين في المنظومة الفنية ضرورة التركيز على تقديم تشريح واقعي لقضايا، ومشاكل المجتمعات العربية بعيدًا عن الإثارة.

وصلات



تعليقات