"زاوية" تعتذر عن عدم عرض فيلم خالد أبو النجا "بائع البطاطا المجهول"

  • خبر
  • 03:28 مساءً - 3 فبراير 2018
  • 1 صورة



بائع البطاطا المجهول

رفض جهاز الرقابة السماح بعرض فيلم الرسوم المتحركة المصري "بائع البطاطا المجهول" بطولة النجم خالد أبو النجا، في مهرجان "سينما زاوية للأفلام القصيرة"

وكان من المقرر أن يعرض الفيلم ضمن مهرجان "سينما زاوية للأفلام القصيرة"، لكن إدارة المهرجان نشرت اعتذارًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وجاء في نص الرسالة:"نعتذر عن عدم عرض فيلم بائع البطاطا المجهول اليوم ضمن مهرجان زاوية للأفلام القصيرة لعدم حصوله على تصريح الرقابة، ولكنه مازال ضمن المسابقة والأفلام المختارة ومؤهل للفوز بأيً من الجوائز".

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي لا يُعرض فيها فيلم "بائع البطاطا المجهول"، بل واجه مشكلات من قبل أثناء مشاركته في مهرجان "دبي السينمائي" في دورته الـ 13 أدت لإيقافه ولم يتم توضيح السبب بشكل مباشر.

فيلم "بائع البطاطا" ينتمي إلى نوعية أفلام "الأنيميشن"، وتدور أحداثه حول حول شاب مصري يدعى "خالد" يبحث في جريمة قتل لطفل كان يبيع البطاطا فى قلب ميدان التحرير أثناء الثورة المصرية، وتتحول الحادثة إلى أحلام وكوابيس تطارد هذا الشاب الذي يقرر البحث عن القاتل، وهو من إخراج أحمد رشدي، والأداء الصوتي لـ خالد أبو النجا وتارا عماد.



تعليقات