بين البحرين والسودان.. مسلسل "الخطايا العشر" يناقش ما الذي يجلبه الندم للإنسان

  • حوار‎
  • 06:31 مساءً - 3 مارس 2018
  • 6 صور



تدور الكاميرا في مملكة البحرين، الأيام الجارية، بقيادة المخرج البحريني على العلي لتصوير مسلسل "الخطايا العشر" من تأليف الكاتب حسين المهدي وإنتاج الفنان القدير قحطان القحطاني وبطولة عدد متميز من أبرز نجوم الدراما الخليجية ومنهم عبدالمحسن النمر عبدالله بو شهري، ريم أرحمه فاطمة الحوسني

وسيصور المسلسل بين مملكة البحرين والسودان ويتكون من 40 حلقة تلفزيونية في تجربة درامية ثرية بالمضامين الاجتماعية.

يقول الكاتب البحريني المتميز حسين المهدي:

"ماذا أكتب بعد سلسلة أعمالي، ولم أكن أنظر إلى الورقة بقدر ما كنت انظر لوجوة الناس، لانطباعات جماهير أعمالي والتي هى أعمال مشتركة مع أصدقائي محرجين وممثلين، أنا حائر .. شهرين من الحيرة . ولا حرف .. وذات ليلة . ذهبت مع زوجتي التي كانت تعاني من مشاكل صحية إلى إحدى المستشفيات القريبة من منزلي، وهناك وبينما كنت مشغولا استفسر من الطبيب عن حالاتها الصحية، سمعت أحدهم يصرخ في ممر غرفة علاج الحالات الطارئة وبأعلى صوته:

دكتور هل من علاج للندم .. دكتور ما في علاج للندم .. وكان المرضي وذويهم مستغربين من صراخ الرجل الذي كان رأسة قد لف بقماشة بيضاء وهو يتألم في نفس الوقت إثارتي تسائلت أكثر من سؤاله .. ما الذى يجلب الندم للإنسان؟"

من جانبه قال المخرج علي العلي:

"يمثل مسلسل (الخطايا العشر) واحد من النصوص الدرامية الثرية بالمضامين، وهو ليس بالأمر المستغرب على النصوص التي يبدع في كتابتها الكاتب البحريني حسين المهدي، والذي لطالما تعاملت مع عدد من أهم النصوص التي صاغها، وهنا أمام حالة عالية من الصراع نتيجة حالة الندم التي تعصف بالشخصية المحورية، كما أشيد بالدعم الإنتاجي الذي أمن لهذا العمل أكبر عدد من أهم نجوم الدراما في دول الخليج والذين سيستمتع جمهور المشاهدين خلال الدورة الرمضانية المقبلة بأدائهم وتجليات حضورهم الفني العالي المستوى."

بدوره قال المنتج الفنان قحطان القحطاني:

"سعيد بأن أخوض تجربتي التمثيل والإنتاج في أن واحد، وسعادتي أكبر أن يتم تحقيقي هذة التجربة في مملكة البحرين على صعيد كافة العمليات الفنية والإنتاجية، كما سيصور العمل بين مملكة البحرين وجمهورية السودان، وبمشاركة أكبر حشد من الفنانين، والعمل الجديد يتكون من 40 حلقة في تجربة درامية تنطلق إلى أفاق فنية أبعد وأرحب وأعمق، واترك الحديث عن الشخصية التي ـجسدها لحين عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية المقبلة بإذن الله".

وتتحدث الفنانة نور عن عملها الجديد:

"العمل مع المخرج القدير على العلي يمثل حالة من الإضافة الفنية، ومسلسل – الخطايا العشر – يعتبر واحد من التجارب الدرامية الإضافية في تجربتي ومشواري الفني، حيث تجسد الشخصية التي أجسدها نفسها في أتون من الألم والمعاناة وأيضا المواجهات الكبري بحثا عن الأمل".

ويتحدث النجم البحريني الكبير عبدالله ملك قائلا:

"المرحلة العمرية التي أمثلها تتطلب كتابة من نوع خاص، ويبدع الكاتب حسين المهدي في صياغة مضامينها ومسيرتها وتطورها، وهذا ما لمسته حينما قرأت النص، واليوم حينما نواصل أحداث مسلسل (الخطايا العشر) أشعر بروح الفريق والأسرة الفنية، وهذا ما يمنح العمل أضافات ايجابية تنعكس إيجابا إلى رصيد العمل المرتقب".

ويقول النجم الفنان عبدالمحسن النمر:

"عمل درامي كبير يؤكد بأن الدراما الخليجية تعيش اليوم منطقة متجددة من مسيرتها ومشوارها سوء عن طريق البناء الدرامي للشخصيات والأحداث أو على مستوى الإنتاج العالي المستوى الذي يقوده الفنان قحطان القحطاني، والمخرج المتميز علي العلي، وكل ما أقوله موعدي مع الجمهور الحبيب خلال شهر رمضان مع شخصية مركبة وصعبة وجريئة".

ويشارك النجم عبدالله بوشهري بقوله:

"يوم بعد أخر تؤكد مملكة البحرين علو كعبها ومتميزها في رفد مسيرة الدراما الخليجية، وهذا ما نلمسة اليوم وبشكل واضح خلال أيام تصوير مسلسل " الخطايا العشر " والذي اتوقع له أن يكون إحدي مفاجات الموسم الرمضاني المقبل".

فيما تقول الفنانة ريم أرحمه:

"شخصية تذهب إلى منطقة جديدة في رصيدي ومشواري وهى شخصية ثرية وعميقة، وقبل كل هذا وذاك محورية وإساسية... وليس هناك ما أقوله أكثر بأن سعادتي أكبر بأن يتم إنجاز العمل بالكامل في مملكة البحرين الحبيبة".

وتقول الفنانة الشابة روان المهدي:

"سعيدة ان أكون ضمن فريق هذا العمل، وسعادتي أكبر أن تكون الشخصية التي أجسدها خارج الإطار النمطي، لإنني أمام تجربة وفريق غير نمطي مما يمنح العمل، والتجربة مناخات وتفاصيل تجعلة يذهب إلى مناطق مشبعة بالثراء الفني".




تعليقات