منى زكي: "كنت مخضوضة من تكريم مهرجان أسوان"

  • حوار‎
  • 05:05 مساءً - 6 مارس 2018
  • 1 صورة



فنانة ذات طابع خاص، مقلة من الظهور الإعلامي، التقيناها على هامش تكريمها بالدورة الثانية من مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة وبالرغم من عدم إجرائها للحوارات الصحفية إلا أنها أجابت لنا على بعض الأسئلة حول التكريم وعدم تواجد النجم أحمد حلمي معها.

كيف قابلتي تكريمك بالدورة الثانية من مهرجان أسوان لأفلام المرأة؟

كانت مخضوضة للغاية أثناء التكريم وهو ما ظهر على المسرح وحالة الارتباك الشديدة التي بدت علي، وأنا سعيدة للغاية بهذا التكريم خاصة أنه من مهرجان مخصص فقط لأفلام المرأة، ويهتم بمشكلاتها وقضاياها. وقالت متشبثة بدرع تكريمها: "هذه الجائزة تحديدا وهذا التكريم غالي علي بدرجة كبيرة لأنها أول مرة تكرم في هذه البلد الطيب، وهذا المهرجان لأن لهذا المهرجان خصوصية كبيرة لاهتماهم بالمرأة وقضاياها".

كيف ترين فكرة مهرجان نوعي خاص بالمرأة وكيف تقيمن التجربة؟

يستحق هذه المهرجان كل الاحترام، في ظل التوجهات بالاهتمام بالمرأة، خاصة أنه الوحيد الذي يخصص أعماله للمرأة وندرة هذه المهرجانات في العالم كله.

ما شعورك بتواجدك وتكريمك مع المناضلة جميلة بوحيرد؟

سعيدة للغاية بتواجدي وتكريمي مع واحدة من أهم المناضلات في المنطقة، وهي المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد والتي احتضنتها على خشبة المسرح في مشهد عظيم وكنت مخضوضة للغاية.

جئتي مع صديقاتك وكان دخولكم في مشهد جماعي كيف ترين ذلك؟

أصدقائي أصروا على التواجد معي، وأتوا معي على طائرة واحدة وكان بجواري من البداية ومنهم منة شلبي وكندة علوش ، وغادة عادل وهم من أصروا على التواجد بجانبي وسعيدة لذلك وقادت كندة علوش تجمعهم معي.

لماذا لم يتواجد النجم أحمد حلمي معك بالرغم من الإعلان سابقا عن قدومه؟

إنه بالفعل كان من المفترض أن يحضر معي لحفل التكريم، وهو ما أعلن سلفا، ولكن لظروف خارجة عن الإرادة لم يستطع المجيء معي بسبب ارتباطات خاصة بالمنزل وكان علينا أن يظل أحدنا بالقاهرة.

وصلات



تعليقات