حمد الرومي: الدراما الكويتية تشهد قفزات إيجابية

  • خبر
  • 11:29 صباحًا - 11 مارس 2018
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
صورة 2 / 3:
صورة 3 / 3:

أكد الكاتب حمد الرومي أن صناعة الدراما التلفزيونية في الكويت تشهد حراك متميز مقرون بقفزات إيجابية، جعل الدراما الكويتية تحتل موقعها البارز على خارطة الإنتاج الدرامي في العالم العربي.

وقال الرومي ضمن حلقة – اللغة الدرامية التلفزيونية الحديثة – التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان – عدسة 3 – الذي تنظمة وزارة الدولة لشؤون الشباب، بأن الكويت تمتلك تاريخ ومسيرة عامرة بالبصمات على يد أجيال من المبدعين على صعيد الكتابة والإخراج والتمثيل، وكان لوزارة الإعلام الكويتية اليد الطولى في دعم مسيرة تلك الصناع، واليوم يتحرك القطاع جنبا إلى جنب وزارة الإعلام ودعمها المتواصل على مدي اكثر من ستة عقود من الزمان.

وأشار الرومي ضمن مداخلته أن يعتبر مسلسل – إقبال يوم أقبلت – الذي كتب له السيناريو عن النص الروائي الذي كان قد كتبه. يمثل المحطة الأساسية في مسيرته في هذا المجال، وأن ذلك التعاون تحقق بتعاون متميز ودعم من قبل الفنانة المتميزة هدي حسين، وأيضا المخرج الرائع منير الزعبي، والعمل سلط الضوء على حالة التهميش والنسيان التي قام بها جيل من الرواد في القطاعات التربوية والثقافية.

كما أشار الكاتب حمد الرومي إلى أنه يحضر لعمل درامي تلفزيوني جديد بعنوان – عبرة شارع – مع النجمة القديرة سعاد عبدالله والمخرج منير الزعبي، ويتناول جملة من القضايا أبرزها الاختلاف في كل شيء حينما ننتقل من مكان إلى أخر ولربما مجرد عبرة شارع.

وقال الكاتب الرومي الذي كان قد درس وتخصص في الطب البشري أنه يجد في الدراما التلفزيونية والكتابة الروائية فضاءات إضافية للتعبير راح يشتغل عليها بكثير من الجدية والالتزام، وهو يتطلع من خلال الدراما التلفزيونية والرواية أن يتصدي لعدد من القضايا المحورية التي تخص الشباب واﻷطفال أيضا.

كما ثمن د . حمد شملان الرومي الدعم الذي تقدمه وزارة الدولة لشؤون الشباب من خلال – عدسة – في دعم الكثير من المبادرات السينمائية الشبابة والتي كان حصداها – 25 – فيلما كويتيا قصيرا، وهو ما يمثل إنجاز يضاف إلى رصيد السينما الكويتية وأيضا وزارة الدولة لشؤون الشباب بقيادتها الشابة الطموحة.

وقام الناقد الفني عبدالستار ناجي بإدارة الحلقة النقاشية التي أقيمت في حديقة الشهيد ضمن فعاليات مهرجان – عدسة 3 - .

وصلات



تعليقات