مسلسل "عبرة شارع" جديد سعاد عبدالله في رمضان 2018

  • مقال
  • 11:51 صباحًا - 8 ابريل 2018
  • 5 صور



تدور الكاميرا هذة الأيام في مناطق متعددة من دولة الكويت لإنجاز أحدث أعمال النجمة القديرة سعاد عبدالله، والذي يحمل عنوان "عبرة شارع"، والذي سيجد طريقه لعدد من القنوات الفضائية خلال الدورة الرمضانية المقبلة.

ويمثل أول تعاون فني مشترك بين "أم طلال" والكاتب المتميز الدكتور حمد الرومي. والعمل الجديد من توقيع المخرج المتجدد منير الزعبي، ومشاركة عدد بارز من أهم أجيال ونجوم الدراما الكويتية ومنهم الفنانين داوود حسين وجمال الردهان وباسمة حمادة وفهد العبدالمحسن وهبة الدري، ومرام وفاطمة الصفي وحسين المهدي وليلي عبدالله، ولولوة الملا وعبدالمحسن القفاص وعبدالله الطراروة وسعود بوعبيد واسامة المزيعل ونورا، بالإضافة إلى الفنان الراحل عبدالله الباروني، الذي كان قد انجز تصوير مشاهدة قبيل وفاته بساعات.

عن التجربة الجديدة تتحدث النجمة القديرة سعاد عبدالله قائلة:

لا يمكن اختصار الحديث عن مسلسل " عبرة شارع " بجملة أو جملتين، وكل ما يمكن أن أقوله بإننا إمام عمل درامي اجتماعي ثري بمضامينه، واستطيع أن أقول بأن التعاون مع الكاتب المتميز الدكتور حمد الرومي هو في حقيقية الأمر اكتشاف لطاقة إبداعية في مجال الكتابة الدرامية تمتلك العمق، وتقديم مضامين إضافية في مجال حرفته، وهذا التعاون يؤسس لمراحل متجددة من التعاون الفني المشترك.

ويتابع الفنان النجم داود حسين من جانبه:

العمل بالنسبة لي يمثل لقاء متجدد من "أم طلال" بعد سنوات طويلة من غياب التعاون، وقد سعدت بدعوة "أم طلال" للمشاركة بهذا العمل وهذه الشخصية التي تمثل بالنسبة لي نقلة إضافية، وحالة درامية تتطلب الاشتغال على مضامين متجددة في الأداء، وسعادتي أكبر بالنص المكتوب بعمق عالي، وأيضا بالحلول الذكية التي يقترحها المخرج الفنان منير الزعبي وهذا الفريق من الأجيال الفنية.. وأترك البقية لحين عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية المقبلة.

فيما قال الكاتب د . حمد الرومي:

مسلسل – عبرة شارع – يمثل حالة من التحدي، فبعد تجربتي في مسلسل – إقبال يوم أقبلت – مع النجمة هدي حسين، والمخرج الرائع منير الزعبي تم طرح فكرة التعاون مع القديرة سعاد عبدالله، واستطيع أن أقول بإننى عشت أياما حبيل بالقلق خصوصا وإننى إمام قراءة نهمة محترفة تذهب إلى تفاصيل التفاصيل، وبعد الفنانة المحترفة واعنى القديرة "أم طلال"، لذا كان للتجربة معانيها الكبيرة بالنسبة لي.

وعن مضامين العمل قال الرومي باختصار شديد:

مجرد " عبرة شارع " تغيير أشياء كثيرة.. وعلينا أن ننتظر ماذا ستغير عبرة الشارع تلك في ظروف وحياة جميع شخصيات العمل الجديدة...

ويتحدث إلينا المخرج المتميز منير الزعبي:

سعيد بأن يكون لقائي خلال الدورة الرمضانية المقبلة مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله عبر مسلسل "عبرة شارع" للكاتب د . حمد الرومي، الذي كنت قد تعاونت معة من خلال مسلسل إقبال يوم أقبلت" مع النجمة هدي حسين وحقق العمل كثير من النجاح. والعمل الجديد دراما ثرية بالمضامين والشخصيات التي تزدحم وتتداخل، وتتقاطع عبر سرد درامي رصين وعميق يرصد جملة من القضايا اليومية التي تحيط بنا، ولكل شخصية من شخصيات "عبرة شارع" خطوطها ومضامينها التي ستأخذنا إلى عوالمها الثرية.

ويؤكد الزعبي:

كما أثمن الدعم الإنتاجي العالي المستوى الذي تقودة النجمة القديرة من خلال شركتها – التوليب للإنتاج الفني – والتي قدمت وبسخاء كبير كل الدعم من أجل إنجاز هذا العمل بالشكل الفني المطلوب.

وباختصار شديد يقول النجم جمال الردهان:

أنها بلا أدنى شك تحدي إضافي في تجربتي الفنية، وسعيد بهذا التعاون مع النجمة القديرة سعاد عبدالله، وسوف يشاهدني الجمهور الحبيب بشكل وشخصية جديدة تدعوني لمزيد من الاشتغال والتحدي والتجديد.

وقالت الفنانة مرام البلوشي:

اتفق مع الجميع على إننا إمام عمل عامر بالشخصيات الكتوبة بعناية وعمق.. والخط الدرامي تقدمة شخصيتي في المسلسل سيمثل حالة من الخصوصية العالية

فيما قالت الفنانة فاطمة الصفي:

العمل مع "أم طلال" يمثل حالة من المتعة الفنية، وسعيدة أن أكون إلى جوارها في أعمالها الأخيرة واتمنى دائما أن أكون عند تلك الثقة التي تمثل بالنسبة لي حالة متجددة من التحدي لبلوغ تلك الثقة والدعم، الذي تقدمة القديرة سعاد عبدالله لجيلي ولكثير من أجيال الحرفة الفنية.

ويقول المشرف العام جمال الدين مصطفي – سبكتروم ميديا -:

  • عبرة شارع – هو أضخم إنتاج درامي تلفزيوني لعام 2018، ويسعدنا في – سبكتروم ميديا – أن يتجدد التعاون مع النجمة القديرة سعاد عبدالله من خلال شركتها – التوليب – للإنتاج الفني، والتي لطالما تعاونا معها في جملة أعمالها الأخيرة ومن بينها – هم نوايا – وحاليا – عبرة شارع – الذي يأتى عامرة بهذا الكم من النجوم سواء أمام الكاميرا، أو خلفها من المبدعين المحترفين في مختلف مجالا الحرفيات الفنية، واستطيع التاكيد بأن "عبرة شارع" سيكون إحدي الرهانات الحقيقية خلال الدورة الرمضانية المقبلة بإذن الله.




تعليقات