مؤلف رحلة يوسف: تكريم الأمم المتحدة للفنون شهادة نجاح تُضاف للفيلم

  • خبر
  • 12:17 مساءً - 20 ابريل 2018
  • 1 صورة



قامت منظمة الأمم المتحدة للفنون برئاسة دكتور نبيل رزق المدير الإقليمي لمكتب الشرق الأوسط، وبالتعاون مع لجنة أبناء فناني الزمن الجميل بتكريم الدكتور عاطف عبداللطيف، مؤلف وأحد أبطال فيلم رحلة يوسف المعروض حاليا بالسينمات.

وكرم عبداللطيف عن مجمل أعماله السياحية والفنية ودوره في تنشيط السياحة في مصر، واتجاهه لدمج السياحة والسينما في مشروع واحد، ومطالبته بتحويل الوطن العربي إلى بلاتوه مفتوح من خلال أعمال سينمائية، يتم تصويرها في الوطن العربي مثل فيلمي رحلة يوسف والمرسي أبو العباس، اللذين تم تصويرهما بين مصر والمغرب، بحيث يكون جميع أفلام السينما لها مردود علي السياحة أيضاً.

وشهد الاحتفال تكريم عدة فنانين مصريين وعرب وهم الفنانة إلهام شاهين والفنانة نبيلة عبيد والفنانة لبنى عبدالعزيز والفنانة آمال رمزي، والفنان حسن يوسف والفنانة سميرة عبدالعزيز والمخرج مجدي أبو عميرة.

وأكد عاطف عبداللطيف أنه سعيد بهذا التكريم خاصة بعد عرض فيلمه "رحلة يوسف" بدور العرض السينمائي، وقد لاقى استحسانا كبيرا من الجمهور، مشيرًا أن تجربة رحلة يوسف ومن قبلها فيلم "المرسي أبو العباس" كان الهدف الأساسي منها ربط الدول العربية ببعضها، والتكريم الأخير نجاحا آخرا للفيلم.



تعليقات