ضمن أيام القاهرة السينمائية.. ياسمين رئيس في سينما الزمالك للبحث عن أم كلثوم

  • خبر
  • 06:10 مساءً - 23 ابريل 2018
  • 1 صورة



البحث عن أم كلثوم

يُعرض فيلم "البحث عن أم كلثوم" للنجمة ياسمين رئيس والمخرجة شيرين نيشات في سينما الزمالك، اليوم الاثنين الساعة 7 مساءً ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان أيام القاهرة السينمائية، وسوف تحضر ياسمين العرض الأول لفيلمها في القاهرة الكبرى؛ وذلك بعد عرضه الأول في مصر بـمهرجان أسوان السينمائي الدولي.

وتتركز أحداث الفيلم حول شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية، الدينية، السياسية والوطنية في مجتمعها الشرقي. وقد تم تصوير الفيلم في المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا، النمسا، إيطاليا والمغرب.

كان فيلم البحث عن أم كلثوم قد شهد عرضه العالمي الأول بالدورة الـ74 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ضمن برنامج أيام فينيسيا، ثم شارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي ضمن برنامج سينما العالم المعاصرة، ومهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن العروض الخاصة لقسم تجريبي (EXPERIMENTA).

ومؤخراً كرمت الجمعية التونسية للمبدعات العربيات ياسمين في المؤتمر الثاني والعشرين للجمعية عن دورها في فيلم فتاة المصنع، لتصبح ياسمين هي أول نجمة شابة يكرمها المؤتمر حيث تحرص الإدارة على دعوة النماذج النسائية صاحبات الخبرة الطويلة في مجالهن.



تعليقات