"بلاش تبوسني وعلي معزة وإبراهيم" في سينما متروبوليس في لبنان

  • خبر
  • 10:05 صباحًا - 2 مايو 2018
  • 1 صورة



عقدت MAD Solutions شراكة مع سينما متروبوليس بلبنان لتعرض فيلمين من توزيعها ضمن برنامج 4 أفلام حديثة في مصر، والذي يبدأ يوم 2 مايو - آيار المقبل وهما بلاش تبوسني للمخرج أحمد عامر، وعلي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري ويضم البرنامج أيضاً فيلمي زهرة الصبّار للمخرجة هالة القوصي، وصيف تجريبي للمخرج محمود لطفي.

عن بلاش تبوسني

تدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

وكان بلاش تبوسني قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج ليال عربية، كما حصل الفيلم على تنويه خاص في الدورة الأولى من مهرجان جونيه السينمائي الدولي، وهو من بطولة ياسمين رئيس، محمد مهران، سلوى محمد علي، عايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم سيناريو وإخراج أحمد عامر، إنتاج شركات أفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions.

عن علي معزة وإبراهيم

ويحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

كان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ، ونال 3 جوائز خلال مشاركته كمشروع في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

الفيلم بطولة علي صبحي، أحمد مجدي، سلوى محمد علي وناهد السباعي، سيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط، إخراج شريف البنداري وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا للمنتج غيوم دي سي، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وتتولي شركة MAD Solutions المهام التسويقية والتوزيعية للفيلم.

مواعيد عرض الأفلام في سينما متروبوليس بتوقيت جرينتش +3

بلاش تبوسني | يوم الأربعاء 2 مايو | الساعة 8 مساءً علي معزة وإبراهيم | يوم الأربعاء 16 مايو | الساعة 8 مساءً



تعليقات