اليوم.. عرض فيلم "حكاية سناء" في تأبين الراحل لويس جريس

  • خبر
  • 01:29 مساءً - 5 مايو 2018
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
لويس جريس
صورة 2 / 2:
سناء جميل

يشهد، اليوم السبت، مهرجان فاتن حمامة عرض عدد من الأعمال في يومه الثالث بقاعة الحضارة بدار الأوبرا المصرية، حيث تتم إقامة عرض للفيلم المصرى "حكاية سناء" كتأبين للكاتب الراحل لويس جريس واحتفالا بعيد ميلاد النجمة الراحلة، وذلك بحضور مخرجته روجينا بسالي في تمام الساعة الـ5 مساء.

الفيلم مدته 60 دقيقة، ويتناول قصة حياة الراحلة الكبيرة (سناء جميل)، وشهادات المقربين منها من الفنانين والشخصيات العامة، والفيلم حاصل على دعم إنتاجي من المركز القومي للسينما، وقام بتصويره بسام إبراهيم، مهندس الصوت جاسر خورشيد وموسيقى هيثم الخميسي. كما تقام ندوة خاصة بتكريم السينمائى الكبير د.محمد العدل فى تمام الساعة الـ7 مساء، فيما يعرض أيضا الفيلم البرتغالى a sample life وفيلمIcame from the future من المانيا وبولندا وفيلم sea، فيلم telephone من إنتاج أمريكى سورى تركى مشترك وفيلم lumiere.

فيما يشهد اليوم أيضا عرض الفيلم المصري "فوتو كوبي" من إخراج تامر عشري وبطولة النجمين محمود حميدة وشيرين رضا وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول رجل في أواخر الخمسينيات من عمره، يمتلك مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في أحد أحياء الطبقة المتوسطة، وفاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في الدورة الأولى بمهرجان الجونة السينمائي، والعمل إخراج تامر عشري، وتأليف هيثم دبور.



تعليقات