"الهلال" تصدر كتاب "السينما والكرة" للكاتب الصحفي حاتم جمال

  • خبر
  • 06:51 مساءً - 8 مايو 2018
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
الكاتب الصحفي حاتم جمال
صورة 2 / 2:
كتاب "السينما والكرة"

صدر مؤخرًا كتاب "السينما والكرة.. أسرار وحكايات"، للكاتب الصحفي حاتم جمال ضمن سلسلة كتاب الهلال الذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي خالد ناجح.

الكتاب يربط بين السينما والساحرة المستديرة من علاقات ظهرت على الشاشة أو علاقات وثقها المأذون وذلك من خلال 6 فصول تتناول فيها هذه العلاقات بكل أبعادها، فالفصل الأول يدور حول 48 فيلما رصدت تناول السينما لكرة القدم بدءا من فيلم الرياضي 1937 حتى فيلم دعدووش 2017.

أما الفصل الثانى فتناول نجوم كرة القدم أمام كاميرات السينما بدءا من عزيز فهمي حتى أحمد صلاح حسني، كما رصد الفصل مسيرة 28 لاعبا ندهتهم نداهة السينما موثقا بشهادات معظم هؤلاء النجوم بينما تناول الفصل الثالث نجوم الفن الذين بدأوا في عالم كرة القدم منذ الصغر وتحولوا لنجوم على الشاشة الفضية.

في حين رصد الفصل الرابع أشهر عشرة قصص حب بين نجوم الفن والرياضة مبتعدا عن الشائعات.

ويتعرض الفصل الخامس إلى حكايات غريبة وطريفة جمعت بين نجوم الساحرتين فيما تناول الفصل السادس مجموعة متميزة من الصور التي تنشر للمرة الاولى.

من جانبه أكد الكاتب الصحفي حاتم جمال أن هذا العمل يعد الأول من نوعه في المكتبة الفنية فهو يوثق علاقة السينما بالكرة منذ نشأتهما في نفس التوقيت، وكيف استغل كل منهما الآخر والنتائج التي ترتبت على هذا التزاوج غير المعلن فالعلاقة بينهما لم تتوفق عند البدايات بل امتدت ليكون شكل الجيم الرياضي نفس زمن الفيلم السينمائي، وأنهما إبداع جماعي يتوجه إلى المجموع فهما نتاج ابتكار فريق عمل هدفه الوصول لجماهير عريضة تجمعهمةحالة مزاجية واحدة.

وأشار إلى أن هذا الكتاب يكتسب أهمية إضافية في توقيت صدوره وسط التفاف الجماهير المصرية، حول المنتخب المصري لكرة القدم الذي يُشارك للمرة الثالثة في بطولة كأس العالم بروسيا يونيو 2018.



تعليقات