فيديو| موت وقتل وخيانة.. نهايات سيطرت على مسلسلات رمضان

  • مقال
  • 02:56 مساءً - 16 يونيو 2018
  • 2 صورتين



على ما يبدو أن مبدعي أعمال رمضان انتباتهم حالة من الكآبة والإحساس بالألم، فتخلصوا من جميع أبطالهم بالقتل، أو الموت والانتحار، ودخول السجن، والنهايات المؤلمة، حتى خشى الجمهور على نفسه أن تطوله حالة هذا الرفض من المبدعين، شخوصهم الدرامية.

ويظهر أن السبب الرئيسي لتخلص الكاتب والمؤلف، من بطله بالموت نتيجة لعدم امتلاكه القدرة على توظيف نهاية منطقية للعمل، فيكون الموت هو الحل الأسلم، نتيجة لدخوله لعدة افتراضات منه القدرية، ومحاولة جعل المشاهدين العيش في حالة من الشجن، ولكن للأسف أن معظم تلك الأعمال أصابت الجمهور بحالة من الرفض للعمل ذاته.

نسر الصعيد

ففي مسلسل نسر الصعيد، انتهت الحلقة الاخيرة بالعديد من الأحداث أبرزها الحكم على طه "محمد حاتم " شقيق زين "محمد رمضان " بالاعدام شنقًاـ بعد إثبات تهمة قتل الخادمة عليه، كما قررت المحكمة براءة مسعد "محمد عز" نجل هتلر من التهمة.

يُذكر أن مسلسل "نسر الصعيد" يعد من أكثر المسلسلات الرمضانية هذا العام مشاهدةً، على موقع الفيديوهات "اليوتيوب"، حيث تجاوزة الحلقة الواحدة منه الخمسة ملايين مشاهدة.

بالحجم العائلي

وعلى غير المتوقع في مسلسل كوميدي لايت، شهدت أغلب حلقاته وقوع مفارقات كوميدية، مع بعض المشاهد التراجيدية البسيطة، أن يموت بطل المسلسل نادر التركي "يحيى الفخراني"ـ ويسبب حزن شديد وصدمة لجمهوره؛ كما حصل في مسلسل الكوميديا بالحجم العائلي.

يشارك في بطولة المسلسل يسرا اللوزي، سامي مغاوري، أحمد مجدى، ندى موسى، ركين سعد، كارولين خليل ومن تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

رحيم

وفي نهاية مأساوية وحزينة، دارت الحلقة الأخيرة من مسلسل الإثارة والتشويق رحيم، حيث قتل رحيم "ياسر جلال"، على يد عماد "صبري فواز"، بعدما شعر بالغضب لعودة داليا "نور" إلى رحيم ومحاصرة الشرطة له، بعد كشف تورطه في محاولة الاستيلاء على مبلغ الـ 700 مليون دولار، فصوب مسدسه اتجاهها؛ ولكين رحيم تلقى الرصاصات عنها، فسقط قتيلا،

كذلك شهدت الحلقات الأخيرة من المسلسل موت "زياد"قبل سفره حيث طلب من سيد "طارق عبدالعزيز" أن يأخذ حقه من داليا وهشام، ليقتل حلمي زياد بالخطأ بدلا من هشام.

الرحلة

وفي نهاية صادمة أيضا، شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل الغموض والتشويق "الرحلة" بطولة النجوم باسل خياط موت كارما "ثراء جبيل"، في حادث سيارة أمام المستشفى، بعد علمها بمرض شقيقتها كريمة “حنان مطاوع” بالسرطان.

وقد لاقى المسلسل نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا، بعد الأصداء التي حققها بعد عرض الحلقات النصف أولية، بالرغم من بعض التطويل في سرد الحلقات، والشخصيات.

أبو عمر المصري

شهدت الحلقة الأخيرة من "أبو عمر المصري" للنجم أحمد عز مقتله، بعد أن كشف "عمر" لأبيه "فخر" اعتداء الشيخ أبو حمزة "منذر رياحنة" عليه، الذي لحق به، ولكن أحد اتباع الجماعة قتله وهو ينازع الموت، ليموت "فخر" بين يدي ابنه.

يستند المسلسل على روايتين للمرة الأولى في الدراما العربية وهما "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري"، وكلا الروايتين من تأليف الكاتب عز الدين شكري فشير، وقد حققتا مبيعات كبيرة أدخلتهما قائمة الأعلى مبيعًا ونالتا ثناءً نقديًا وجماهيريًا في الوقت ذاته، فيما تكتب السيناريو والحوار المؤلفة مريم نعوم.

طايع

وفي مسلسل طايع، شهدت الحلقات الأخيرة منه مفاجآت بالجملة، ونهاية ساخرة حيث مات أغلب أبطال العمل، فبعد أن أوهم طايع "عمرو يوسف"، الريس حربي "عمرو عبدالجليل"، أن حفيدته حية ويجب أن يضحي بأحد أولاده حتى تعود إليه سالمة، وبالفعل قتل أبناؤه، وعندما اكتشف خدعته أطلق النار على نفسه منتحرا، وتم القبض على طايع ودخل السجن لجرائم القتل التي قام بها، وفي نهاية المسلسل ظهر أحد الأشخاص ينادي عليه داخل السجن ويتوجه إليه مسرعا ممسكا بسكين، ليعلن المخرج عمرو سلامة شارة نهاية المسلسل.

ضد مجهول

وبالحرق قتلت المهندسة ندى "غادة عبدالرازق، مغتصب ابنتها وقاتلها، في نهاية مسلسل "ضد مجهول"، بعد أن قامت بتدبير خطة محكمة لقتله، وهى إغراء محمد جمعة زوج شقيقة دياب بالمال لتسليمه، وبعدها قامت بخطفه وجلبه إلى الصحراء لحرقه.

كلبش 2

وشهدت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل كلبش 2 تعرض سليم الأنصاري "أمير كرارة" لهجوم مسلح على يد عناصر إرهابية، حيث أعلنت وزارة الداخلية عن وفاته واقامت له عزاء، ولكنها كانت خدعة من جانبهم، وإعدام عاكف أبو العز "هيثم أحمد زكي".

وهو ما قد يكشف عن تفكير صٌناع العمل في جزء ثالث منه، بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزئين السابقين.

مسلسل كلبش من بطولة أمير كرارة وهالة فاخر وروجينا، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

رسايل

ومع إسدال الستارة على أحداث مسلسل "رسايل" وفاة سامح الخربوطلي "أحمد حاتم" بعد فترة طويلة من الغيبوبة، وسط حزن شقيقه يحيى "أحمد سعيد عبدالغني"، وعادت هالة "مي عز " إلى حياتها بصورة طبيعية.

ليالي أوجيني

وفي الحلقة الثلاثين من مسلسل ليالي أوجيني، انتحر إسماعيل "خالد كمال"، بعد أن اكتشف مدى حب زوجته كريمان "أمينة خليل" للدكتور فريد "ظافر العابدين".




تعليقات