رئيس مهرجان فينيسا: عرض فيلم First Man في الافتتاح شرف كبير للمهرجان

  • خبر
  • 09:28 مساءً - 20 يوليو 2018
  • 1 صورة



في عرضه الأول عالميًا، يفتتح فيلم First Man للمخرج داميان شازيل الدورة الـ75 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الذي يقام في الفترة ما بين 29 أغسطس - آب وحتى 8 سبتمبر - أيلول، وسيشارك الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان، بينما ينطلق في دور العرض المصرية هذا العام من خلال شركة فور ستار فيلمز.

الإعلان عن افتتاح الفيلم للمهرجان جاء متزامنًا مع الذكرى الـ49 لهبوط مركبة الفضاء أبولو 11 على سطح القمر، وهي الملحمة العلمية الكبرى التي يتناولها الفيلم، وتحدد عرض First Man في يوم الأربعاء 29 أغسطس المقبل بقاعة العرض السينمائي الكبرى في قصر المهرجان.

وصرح رئيس المهرجان ألبرتو باربيرا: "استضافة العرض الأول عالمياً لفيلم داميان شازيل الجديد المنتظر هي شرف كبير للمهرجان، فالفيلم يعبر عن تجربة شخصية مذهلة أصيلة وتختلف عن الأفلام الملحمية التي تُقدم في الوقت الحاضر، كما يؤكد على الموهبة الكبيرة لواحد من أهم المخرجين الأميركيين المعاصرين. كما نتوجه بالشكر لشركة يونيفرسال بيكتشرزعلى اختيارها لـمهرجان فينيسيا السينمائي ليكون منصة العرض الأول عالميًا للفيلم".

وعقب مخرج الفيلم داميان شازيل قائلًا "تشرفني دعوة مهرجان فينيسيا وأنا متشوق للعودة بفيلمي الجديد، لقد تحركت بداخلي الكثير من المشاعر بشكل خاص عند مشاركة هذه الأخبار في ذكرى الهبوط على القمر، أنا متحمس بشدة لعرض فيلمي في المهرجان".

وكانت سلسلة نجاحات داميان شازيل قد بدأت منذ عام 2014 من خلال فيلم Whiplash الذي نال جائزة أوسكار أفضل ممثل في دور مساعد للممثل جي كي سيمونز، ليعود بعد عامين من خلال La La Land مكتسحًا الجوائز السينمائية، حيث حصل على 6 جوائز أوسكار من أصل 14 ترشيحًا، و7 جوائز جولدن جلوب، و5 جوائز بافتا. وهو يحضّر حاليًا لمسلسل درامي موسيقي بالتعاون مع Netflix.

يروي الفيلم القصة المشوقة للبعثة التي أرسلتها وكالة ناسا إلى القمر محققة أول هبوط بشري هناك، ويركز الفيلم على قصة رائد الفضاء نيل أرمسترونج خلال الفترة ما بين عامي 1961 و1969. ويتعمق الفيلم لكشف التضحيات والثمن الذي دفعه أرمسترونج والشعب الأميركي نظير أخطر مهمة في التاريخ البشري.

فيلم First Man مبني على الكتاب الذي يحمل نفس الاسم للكاتب جايمس آر هانسن، بينما أخذ السيناريست الحائز على الأوسكارجوش سينجر على عاتقه مهمة تحويله إلى سيناريو سينمائي.

ويتعاون داميان شازيل للمرة الثانية مع رايان جوسلينج بعد الناجح الساحق الذي حققه La La Land، وشارك جوسلينج البطولة كلٌ من جايسون كلارك وكلير فوي بطلة مسلسل The Crown الحائز على جائزتي الجولدن جلوب لأفضل مسلسل درامي وأفضل ممثلة.

الفيلم من إنتاج وايك جودفري ومارتي باوين من خلال شركة تيمبل هيل انترتينمنت التي أنتجت أعمال ناجحة مثل The Twilight Saga وThe Fault in Our Stars، بالإشتراك مع داميان شازيل. بينما يتشكل فريق المنتجين المنفذين من المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج وإيزاك كلاوسنر وآدم ميرمس وجوش سينجر. وساهمت شركة دريم ووركس بيكتشرز في تمويل الفيلم.



تعليقات