ننشر الخريطة النهائية لأفلام عيد الأضحى وتفاصيلها

  • مقال
  • 05:21 مساءً - 8 اغسطس 2018
  • 7 صور



استقرت شركات الإنتاج السينمائي وشركات التوزيع على الخريطة النهائية للأفلام المشاركة في سباق عيد الأضحى القادم؛ وانتهت الخطة على تواجد سبعة أفلام ضمن 11 فيلمًا كانت شركات الإنتاج أعلنت عن تواجدها بالعيد الذي يعد الموسم الأقوى خلال العام مع عيد الفطر المبارك، وخلال هذا التقرير، نرصد تفاصيل الأفلام المشاركة بالموسم##.

الكويسين

يعد الفيلم هو ثاني أفلام الفنان الكوميدي أحمد فهمي عقب انفصاله عن صديقيه شيكو وهشام ماجد، ويقدم الفيلم بطريقة كوميدية جديدة من خلال عائلة تدعى "الكويس" ويتسبب هذا الاسم في عدد من المفارقات الكوميدية، ويعد هذا الفيلم هو الأول لفهمي من إنتاج تامر مرسي ومن بطولة شيرين رضا والفنان القدير حسين فهمي وأحمد فتحي وعمرو وهبة وأسماء أبو اليزيد، وتارا عماد، وبيومي فؤاد، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن تأليف أيمن وتار، وصور الفيلم بين القاهرة والغردقة، وانتهى تصوير كل مشاهد الفيلم خلال الأيام القليلة الماضية.

بني آدم

يعود النجم يوسف الشريف للسينما من جديد بعد غياب استمر تسعة أعوام، منذ آخر أعماله العالمي ، ويراهن صناع العمل على الفيلم وتحقيقه أعلى الإيرادات خلال هذا الموسم، خاصة بعد وقوف شركتين من كبار الشركات في صناعة السينما حاليًا وراء الفيلم بعد الشراكة بينهما وهما "سينرجي فيلمز ويونايد بروس" للمنتجين تامر مرسي والمنتج وليد صبري.

وينتمي الفيلم إلى نوعية الإثارة والتشويق والأكشن، ويشارك في بطولة العمل دينا الشربيني وهنا الزاهد وأحمد رزق ومحمود الجندي ومحمود حجاوي ومن تأليف عمرو سمير عاطف ومن إخراج أحمد نادر جلال.

تراب الماس

وتبدأ قاعات السينما المصرية، عرض فيلم "تراب الماس" بدءًا من السادس عشر من الشهر الجاري وقبل حلول العيد بأيام قليلة؛ لتنفرج أزماته التي تكررت أكثر من مرة لسنوات بداية من ترشيح الأبطال وتعطيل التصوير وغيرها، وهو من إنتاج شركة "نيوسينشري" التابعة لشركة "دولار فيلم" التي تقف على توزيعه أيضًا.

الفيلم من بطولة النجم آسر ياسين وومنة شلبي وماجد الكدواني وشيرين رضا وإياد نصّار ومحمد ممدوح وصابرين وأحمد كمال ومحمد الشرنوبي وتارا عماد وسامي مغاوري وبيومي فؤاد واللبناني عادل كرم بالإضافة للنجم الكبير عزت العلايلي.

الديزل

وينافس الفنان محمد رمضان خلال العيد بقوة حيث يعد الموسم المفضل له، ويشارك خلال هذا العيد بفيلمه الجديد "محمد رمضان" بعد أن تأجل خلال عيد الفطر المبارك لعدم الانتهاء من تصويره.

ويعد فيلم "الديزل" هو آخر الأفلام التي ينتهي صناعها من التصوير والمونتاج، كما تأخرت الدعاية الترويجية للفيلم؛ إلا أن المنتج أحمد السبكي أكد عرض الفيلم في العيد، كما أعلنت الشركة العربية للتوزيع وضع الفيلم في خريطتها للعيد، وهو من بطولة الفنانة هنا شيحة والفنانة ياسمين صبري وفتحي عبدالوهاب ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان ومن إخراج كريم السبكي.

البدلة

وينافس الفنان تامر حسني بقوة خلال العيد بأحدث أفلامه "تامر حسني" والذي تأجل من العيد الماضي أيضا وتأخر طاقم العمل في التصوير هو الآخر، وينتهي طاقم العمل منه نهاية الأسبوع الجاري بالتوازي مع مونتاج مشاهد العمل.

ويعود تامر حسني بصحبة الفنان أكرم حسني للكوميديا مجددًا من خلال فيلم خفيف يناسب جميع أفراد الأسرة، حيث صنفته الرقابة للجمهور العام، ويقدم تامر وأكرم بالفيلم دور شابين يذهبان إلى ما يشبه الحفلة التنكرية، فيرتديان ملابس الشرطة ويدخلان في مشكلات كبيرة وسط مواقف كوميدية.

الفيلم من بطولة تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري وحسن حسني ومن تأليف أيمن بهجت قمر ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج وليد منصور.

سوق الجمعة

وتوزع شركة "اوسكار"، فيلم "سوق الجمعة" خلال العيد بعد أن انتهى طاقم عمله من تصويره قبل عدة أشهر وتم تأجيله إلى أن حددت الشركة الموزعة هذا الموعد لعرضه.

الفيلم الجديد يعتمد على البطولة الجماعية من خلال أفلام اليوم الواحد الذي تدور أحداثه في إطار درامي كوميدي بسوق الجمعة الشهير.

الفيلم من بطولة عمرو عبدالجليل](person::1035185) وصبري فواز ودلال عبدالعزيز وريهام عبدالغفور ومحمد لطفي وأحمد فتحي ونسرين أمين وسلوى محمد علي وسهر الصايغ ومحمد عز ومحمود حجا ومحمد أحمد ماهر ونهى صالح.

بيكيا

وقرر المنتج أحمد السبكي عرض فيلمه الثاني هذا الموسم "بيكيا" من بطولة الفنان محمد رجب بعد أن أجله لأكثر من مرة.

ويناقش الفيلم فكرة محاربة مافيا الأبحاث العلمية لأحد المصريين الذين يملكون بحثا علميا حول الدواء، فيتظاهر بفقدان الذاكرة ويعمل بائع روبابيكيا حتى ينتهي من إجراء البحث.

ويشارك محمد رجب البطولة الفنانة آيتن عامر، شيماء سيف وأحمد حلاوة ومحمد لطفي، ومن إخراج محمد حمدي وتأليف محمد سمير مبروك.




تعليقات