تقرير بالفيديو| 7 نجوم يراهنون على كعكة موسم عيد الأضحى 2018

  • مقال
  • 04:22 مساءً - 9 اغسطس 2018
  • 2 صورتين



يفتتح موسم أفلام عيد الأضحى المبارك أبوابه بعد أيام قليلة، مستقبلًا عدد من الأفلام الجديدة، التي سيتم طرحها في صالات العرض المصرية، والعربية، يتصدر بعضها نجوم شباك التذاكر، حيث يتراهنون على كعكة الإيرادات هذا العام، في منافسة ملتهبة.

وفي هذا التقرير جمع لكم موقع السينما نجوم هذه الأفلام، وأهم معلومات عنها.

التعاون الثالث بين الروائي أحمد مراد، والمخرج مروان حامد، والذي سيشهد عودة الفنان القدير عزت العلايلي، إلي عالم السينما بعد غياب دام أكثر من سبعة عشر عامًا.

العمل الذي انتظرته شاشة السينما مليًا بعدما تعرضت رحلة انتقاله من الورق لبعض التصدعات، فحقوق إنتاج العمل مكثت في جيب أحمد حلمي لمدة خمس أعوام قبل أن يسحبها "مراد" منه بحكم قضائي، ليتعاقد أخيرًا مع شركة نيوسينشري على تنفيذ العمل سينمائيًا، والذي تدور أحداثه حول طه الذي يعمل مندوب للأدوية، ويُعرف في بيئة عمله بأنه رجل المهام المستحيلة، فيما يتعلق بالترويج إلي أدوية شركته بين الأطباء .يبدأ عالم طه بالانهيار حينما تقتحم حياته الرتيبة جريمة قتل غامضة فتدفعه إلى اكتشاف الكثير من الحقائق والأسرار وتعرية المجتمع شيئا فشيئا.

الفيلم من بطولة آسر ياسين في دور طه مع عزت العلايلي، ومنة شلبي، وبيومي فؤاد ومحمد ممدوح وماجد الكدواني، وغيرهم من النجوم.

ربما السبب في تجريدية الاسم أن مسعى الفيلم هو البحث وراء الخير والشر بتقديم شخصية رمادية - علي ماجاء في المقطع الدعائي- تفتش في ذاتها في محاولة لفهم الجانب الذي تنتمي إليه (أو بالأحري الجانب الذي يجب أن تنتمي إليه)، سواء كان الخير أو الشر، فالنفس ستجد المبررات والدوافع لتبرر أي شيء.

فعلي حد ما ظهر في الحملات الدعائية، هذا ما يبدو أن الفيلم بصدد التطرق إليه، إعادة التواصل مع المفاهيم التي تحدد ماهية الخير والشر والتي تتكأ عليها النفس لتبرر كل سلوكياتها.

الفيلم من بطولة يوسف الشريف، في عودة إلي شاشة السينما التي غاب عنها بعدما كان عهده الأخير بها هو فيلم العالمي عام 2009، مع مجموعة من النجوم كبيومي فؤاد ومحمود الجندي، هنا الزاهد، محمود حجازي، وأحمد رزق.

فتحي عبدالوهاب مرة أخرى أمام محمد رمضان في فيلم من إخراج كريم السبكي الذي سبق وأن عمل مع محمد رمضان من قبل فى إخراج فيلم قلب الأسد عام 2013، وإنتاج وتوزيع فيلم جواب اعتقال عام 2017‎.

قصة الفيلم تدور عن الدوبلير "بدر الديزل"، والذي يسعى للانتقام من أجل خطيبته عفاف. يُشارك رمضان وإياد في بطولة العمل بجانب ياسمين صبري كلا من شيماء سيف ومحمد ثروت وسهر الصايغ وهنا شيحة.

كان من المٌقرر عرض الفيلم في موسم عيد الفطر السابق، إلا أن إصابة ياسمين صبري (مرتين) حالت دون إتمام التصوير، والذي كان سببًا في حذف بعض المشاهد من السيناريو، والتي لم يتم تصويرها.

فريق العمل مثير للاهتمام إلى حد كبير. بطولة جديدة لأحمد فهمي؛ ولكن هذه المرة أمام حسين فهمي في ثاني تعاون له مع المخرج أحمد الجندي بعد "الحرب العالمية الثالثة".

وبالحديث عن "الجندي"، يسعنا القول أنه صاحب رصيد حافل في صناعة الأعمال الكوميدية التلفزيونية، فسبق وأن قدم لنا أجزاء من الكبير أوي، والباب في الباب، إلي جانب حصيلته في الأعمال السينمائية مثل لا تراجع ولا استسلام أو طير إنت..ألخ

ويكفي أن نقول أن السيناريو سيكون لـأيمن وتار الذي اشتهر بكتابة اسكتشات في برنامج البرنامج لـباسم يوسف إلى جانب بعض الأعمال الأخرى كحال الوصية.

العمل من بطولة أحمد فهمي، حسين فهمي، شيرين رضا، أسماء أبو اليزيد وتارا عماد.

في الآونة الأخيرة بدأت شعبية نجوم مثل صبري فواز، ونسرين إمام في النمو التدريجي، كما حدث أيضًا مع عمرو عبد الجليل قبلهم، ربما السبب لا يكمن فقط في كونهم ممثلين علي درجة عالية من البراعة، ولكن قد يكون السبب متعلق بطبيعة الأدوار نفسها فمعظم أدوارهم (إن لم يكن كلها) تدنو أكثر من الشخصية المصرية المعاصرة بتفاوت طبقاتها، وتلامس حياتهم المعيشية بشكل ملحوظ، وهذا يخلق قابلية أكثر من جهة الجمهور، حيث يتعسر علي بعض المشاهدين التواصل مع الأعمال التي تترامي في فضاءات بعيدة عن القالب المصري البسيط والمُعَايَش.

ويبدو أن أولويات هذا العمل أن ينتمي إلى تلك الفصيلة حيث يصطحبنا المخرج سامح عبد العزيز في جولة سينمائية إلى قلب سوق الجمعة، كما حشدنا إلي عالم بين السرايات من قبل. أحمد عادل سلطان تولي كتابة سيناريو الفيلم الذي كتب محمد الطحاوي قصته.

كوميديا الموقف بلا منازع هي أنضج أنواع الكوميدية الشعبية، وأكثرها حيوية وقدرة علي التواصل مع مختلف أنواع الجمهور من ناحية، وكذلك تظهر بجانب متماسك فنيا من ناحية أخري، خصوصًا وأن اعتمادها الأولى علي لُب الحكاية أو علي الأقل علي المحركات، التي تدفع الحكاية وليس علي ما يُعرف (بالأفيهات). سيناريو أيمن بهجت قمر - على مايبدو - يحاول التواصل مع هذا المفهوم، أو علي الأقل يسعنا القول أن الفكرة جائت في إطار هذا المفهوم (حتى لو كانت فكرة مستهلكة). فكرة الفيلم عن زي شرطة يُورط صاحبه في بعض المتاعب، بعدما يرتديه رغبةَ منه في حضور إحدي الحفلات التنكرية.

الفيلم من إخراج محمد جمال العدل، وبطولة النجم تامر حسني، وأكرم حسني.

المرة السادسة التي يتعامل فيها محمد رجب مع نص من كتابة محمد سمير مبروك، الذي يدور هذه المرة عن شخصية "مصطفى" الباحث في أدوية السرطان والإيدز ، ويضطر للهروب بعدما تعلم منظمة دولية بأمره.

تُشارك أيتن عامر، مع محمد لطفي وحسن عبدالفتاح في البطولة، بينما الإخراج لـمحمد حمدي.




تعليقات