3 أفلام لـ MAD Solutions ضمن عروض مركز درب 1718 الثقافي لشهر سبتمبر

  • خبر
  • 10:17 مساءً - 30 اغسطس 2018
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
بلاش تبوسني
صورة 2 / 3:
صورة 3 / 3:

يقيم مركز درب 1718 الثقافي عروض لثلاثة أفلام من توزيع شركة MAD Solutions ضمن عروضه لشهر سبتمبر المقبل، وذلك في إطار الشراكة بين المركز والشركة، وهما الوثائقي يا عمري لـهادي زكّاك (الأحد 2 سبتمبر) والروائيان بلاش تبوسني للمخرج أحمد عامر (الأحد 23 سبتمبر) وبركة يقابل بركة لـمحمود صبَّاغ (الأحد 30 سبتمبر).

وخلال شهر أغسطس أقام المركز عروض لثلاثة أفلام من توزيع MAD هي الرجال فقط عند الدفن للمخرج عبد الله الكعبي، وبلاش تبوسني والوثائقي غزة سِرف كلوب للمخرجين فيليب نات وميكي يمين، ولمزيد من المعلومات برجاء زيارة صفحة المركز على فيسبوك: https://www.facebook.com/Darb1718/ درب 1718 للثقافة والفنون المعاصرة هو منظمة غير ربحية تأسست في عام 2008، لتستضيف وسائل الفن المختلفة والأحداث الثقافية، كما يقدم المركز ورش عمل وبرامج ومبادرات لتثقيف وتعليم الفنانين الناشئين، ويوفر لهم مساحة لعرض أعمالهم جنبا إلى جنب مع الفنانين المتمرسين . كما ينظم معارض فنية وفعاليات ثقافية في أماكن مختلفة في مصر.

عن يا عمري: يتابع المخرج في فيلم يا عمري عبر السنين شيخوخة جدته هنريّت التي تخطت 100 سنة من الحياة ويرصد تحوّل الذاكرة والهجرة من لبنان إلى البرازيل، وقصص الحب والأولاد والوقت المعلّق. الفيلم كتابة وإخراج هادي زكّاك وإنتاج ZAC Films وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي.

وقد فاز يا عمري بالجائزة الفضية من مهرجان جنيف الدولي للفيلم الشرقي وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وقبلها جائزة الاستحقاق من مهرجان أفلام وثائقية بلا حدود بالولايات المتحدة وجائزة تقديرية من The Impact Docs Awards. وشارك في عدة مهرجانات عالمية وحصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016 حيث نافس على جائزة المهر الطويل، وشارك في أيام بيروت السينمائية 2017 وكان الفيلم الوثائقي الوحيد في المسابقة الدولية للأفلام الطويلة بـمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية وشارك في أيام القاهرة السينمائية ومهرجان الفيلم اللبناني بأستراليا. (الأحد 2 سبتمبر، الساعة 8 ونصف مساءً)

عن بلاش تبوسني: من تأليف وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

الفيلم من بطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران وسلوى محمد علي وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم إنتاج شركاتأفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions وتوزيع شركة MAD Distribution. (الأحد 23 سبتمبر، الساعة 8 ونصف مساءً)

عن بركة يقابل بركة يحكي بركة يقابل بركة قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

الفيلم من تأليف وإخراج محمود صبَّاغ، وبطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبد المجيد الرهيدي وخيرية نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشون، بينما يقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID). بركة يقابل بركة كان ممثل السعودية في ترشيحات الأوسكار الماضية،وحصل على شهادة تقدير ضمن منافسته في مسابقة آفاق السينما العربية بالدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما شارك في الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية، وكانت الدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، قد اختارت الفيلم السعودي للمشاركة في قسم ضحك (Laugh)، كما سبق اختياره ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ41 من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، فيما كان عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي حيث نال جائزة لجنة التحكيم المسكونية في قسم Forum. (الأحد 30 سبتمبر، الساعة 8 ونصف مساءً)



تعليقات