فيلم "بونبونة" يشارك في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

  • خبر
  • 04:50 مساءً - 2 اكتوبر 2018
  • 1 صورة



بعد أيام من فوزه بجائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان إيليا للأفلام القصيرة؛ بالقدس ليرفع رصيده من الجوائز الدولية إلى عشرة جوائز، يشارك الفيلم القصير بونبونة للمخرج راكان مياسي، ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد (من 5 وحتى 9) أكتوبر.

ويستهدف مهرجان مالمو للسينما العربية عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، والتي يصل عددها إلى حوالي 175 جنسية مختلفة، ويجذب سنويًا آلاف صناع السينما من المخرجين والممثلين والمنتجين ومحبي السينما في جميع أنحاء العالم.

كان الفيلم قد فاز قبل ذلك بجائزة أفضل مخرج ضمن جوائز كارولاينا الشمالية بأميركا، وجائزتيّ أفضل فيلم وسيناريو من مهرجان الفيلم الدولي بمدينة إيزلانتيا بإسبانيا (Bajo la Luna)، وجائزتيّ الجمهور ولجنة التحكيم كأفضل فيلم قصير بالدورة الرابعة من مهرجان سينما فلسطين في باريس، وجائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان ألمرية السينمائي الدولي بإسبانيا، مهرجان موسكو السينمائي الدولي، مهرجان قابس للسينما بتونس وجائزة غولدن إيغ لأفضل فيلم بـمهرجان كوستيندورف الدولي للسينما والموسيقى بصربيا وشارك في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان دبي السينمائي الدولي، مهرجان نيويورك السينمائي بأميركا، مهرجان كورك السينمائي بأيرلندا، مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي بالسويد ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي الذي شهد عرضه العالمي الأول.

وتدور أحداث بونبونة في أقل من 16 دقيقة حول أسير فلسطيني تزوره زوجته في المعتقل الإسرائيلي الذي يقضي فيه مدته، وتقوم بإجراء عملية جريئة ومبتكرة تشبع بها رغباتهما السرية.

بونبونة من تأليف وإخراج راكان مياسي، ومن بطولة صالح بكري، رنا علم الدين، نادرة عمران وزياد بكري. الفيلم من إنتاج شركة Groundglass235 بالاشتراك مع The Postoffice، Mad4Film، بالتعاون مع db Studios، وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

وصلات



تعليقات