صور| تكريم المخرجة ماجي أنور عن سلسلة افلام "الكلاسيكيات" بمهرجان الخرطوم السينمائي

  • خبر
  • 11:31 مساءً - 23 اكتوبر 2018
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
ماجي أنور
صورة 2 / 3:
صورة 3 / 3:

شهدت قاعدة مركز فيصل الثقافي حشد جماهيري كبير من أهل الثقافة والفنون وجمهور مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، وذلك بعرض سلسلة أفلام كلاسيكيات السينما من إنتاج وإخراج ماجي أنور. والتي تم عرضها ليلة أمس على هامش الدورة الرابعة من عمر المهرجان بالاضافة إلى منح تكريم خاص للمخرجة المصرية.

وقامت ادارة المهرجان بتوجيه الشكر لماجي أنور عن جهودها الكبيرة في رصد وتأريخ حياة الرموز الفنية العظيمة، وتم منحها درع تكريم "أنثى الأبانوس" لتميزها، ويعتبر هذا التكريم من اشهر الدروع التي يمنحها المهرجان لاصحاب التميز من السيدات. وعبرت ماجي عن سعادتها بهذا التكريم والحفاوة التي استقبلها بها جمهور المهرجان مؤكدة انها تشرفت بالتكريم ببلدها الثاني السودان، مؤكدة أن هذا الدرع ورمزه غالي للغاية بالنسبة لها.

ومن جانب آخر عبر صناع المهرجان والجمهور الحاضر عن انبهارهم بالمستوى الفني والانساني الذي تناولت من خلاله اعمالها، مؤكدين انها تركز على دفئ المشاعر وليس مجرد رصد للاحداث، كما طالبها عدد من السينمائيين بضرورة استمرار سلسلة الكلاسيكيات والمشاركة التعاون الفني بين مصر والسودان في الفترة المقبلة.

وقد شهد العروض مجموعة من السينمائيين والجمهور من مختلف دول الوطن العربي، والذين تفاعلوا مع الافلام المعروضة حتى ان تفاعل بعض الحضور من أهل سوريا بالبكاء مع احداث فيلم "المنتمي" الذي يتناول حياة النجم السوري القدير دريد لحام، وحاته بوطنه رغم المشاكل التي طرأت عليه ورفضه للخروج منه.

وشملت سلسلة كلاسيكيات السينما 3 أفلام عن حياة النجوم الكبار وهم "الفاتنة" عن سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة، و"الجميل" عن النجم القدير جميل راتب، بالاضافة لفيلم المنتمي. وحرص جمهور ماجي بعد العرض على اهداءها هدايا خاصة من التراث السوداني والتقاط الصور معها.



تعليقات