مهرجان القاهرة السينمائي يُكرم أيقونة السينما رالف فاينس

  • خبر
  • 02:22 مساءً - 27 اكتوبر 2018
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
رالف فاينس
صورة 2 / 3:
صورة 3 / 3:

يُكرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، والتي تعقد فى الفترة من 20 حتى 29 نوفمبر القادم، الممثل العالمي وأيقونة السينما رالف فاينس، الذي اشتهر بكونه واحدًا من أعظم الممثلين موهبة وحسا فنيا بمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية.

ومن المقرر أن يتم التكريم واستلام الجائزة التي تمنح لـ"فاينز" تقديرا واعترافا بدوره في صناعة السينما، يوم الثلاثاء المقبل بدار الأوبرا، أثناء العرض الاحتفالي لفيلمه الأخير "الغراب الأبيض" والذي قام بإخراجه وشارك أيضا في تمثيله.

ويعد ريف فاينز أحد أهم نجوم السينما في العالم ومنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية في الدورة الأربعين للمهرجان يعد تكريما لفنان أدهش الجمهور بأعماله.

ويعتبر "فاينز" ممثل فائق القدرات والمواهب في مجالات متنوعة، سواء علي الشاشة أو علي خشبة المسرح، و هذا هو ما يميز مسيرته المهنية البارزة و التي حققت نجاحا كبيرا.

وحصل الفنان الكبير على ثناء النقاد لأدائه في فيلم "برنامج المسابقات"عام 1994، كما لعب دورا بارزا آخر في فيلم "المريض الإنجليزي"عام 1996، الذي ترشح عنه للأوسكار أيضا، هذا بالإضافة إلي أن فاينس استمر بالتمثيل في المسرح وحصل علي جائزة توني عن دوره في مسرحية "هاملت"في اقتباس عصري لمسرحية وليام شكسبير عام 1995 من إنتاج برودواي، حيث تميز بأدائه دور الشخصية الرئيسية عنوان المسرحية.

وحظى فاينس، بالمزيد من الاهتمام حين أخذت مسيرته السينمائية منحنى جديدا حين لعب دور العدو الشيطاني فولدمورت في سلسلة أفلام "هاري بوتر"المأخوذة عن الروايات الخيالية للكاتبة جيه. كيه. رولينج، وفي العام نفسه قام ببطولة فيلم "البستاني المخلص"الذي نال الكثير من الاحتفاء.



تعليقات