مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يطلق بوستر الدورة الثامنة

  • خبر
  • 10:32 مساءً - 11 ديسمبر 2018
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
بوستر المهرجان
صورة 2 / 4:
صورة 3 / 4:
صورة 4 / 4:

أطلق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بوستر الدورة الثامنة والتي تقام في الفترة من 15 إلى 21 مارس 2018 .

وصرح الفنان التشكيلي محمد عبلة مصمم البوستر أن البوستر يعبر عن مشهد ريفي بسيط يجسد قيمة العمل ويحتفي بالمرأة صناعة الحضارات وتجمع إمرأة إفريقية وإمرأة مصرية يشتركان معاً في أداء طقوس العمل، وأن الألوان بها بهجة وإشراق ترمز إلى التفاؤل والزخارف تعبر عن التفاصيل والحكايات المشتركة.

كما وقع رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد بروتوكول التعاون والرعاية الإعلامية مع شبكة قنوات dmc برئاسة المنتج السينمائي هشام سليمان ، ووقعت المخرجة عزة الحسيني المذكرة التنفيذية لعقد التعاون والشراكة بحضور عضو اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الفنان صبري فواز .

وصرح هشام سليمان بأهمية هذا التعاون لهذه الدورة التي تعد الحدث السينمائي والثقافي الأكبر في القارة الأفريقية خلال تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الاتحاد الإفريقي في فبراير 2019 .

وأكد الفنان صبري فواز على أهمية هذا التعاون والشراكة بين مهرجان الأقصر وشبكة قنوات dmc والتي تبلورت في مستوى عالمي لنقل الفعاليات في الدورة الماضية وبخاصة حفلي الافتتاح والختام بمعبدي حتشبسوت والأقصر .

وتبدأ الدورة الثامنة فعالياتها بدءًا من 10 مارس 2019 بورشة صناعة الفيلم بقيادة المخرج سعد هنداوي .

مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين برعاية إعلامية حصرية لشبكة قنوات dmc وبدعم من وزارة الثقافة ووزارات السياحة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الاقصر ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري .



تعليقات