تعرف على عوالم 2019 الخفية... وأفلام مزج الخيال بالواقع

  • مقال
  • 12:41 صباحًا - 18 يناير 2019
  • 14 صورة



أصبحت أفلام الخيال العلمي في السنوات الأخيرة مصدر شغف واهتمام كبير لكل محبي وعشاق السينما، فلم يعد إبداعها يتوقف عند حد معين من الإبهار، فبمساعدة التقنيات الحديثة والخدع البصرية، أصبح إنتاج مثل هذه الأفلام محاكاة فعلية للواقع وللتطور التكنولوجي والعقلي للمشاهدين، فلم يعد شغف المشاهد هو البحث عن أفلام السرد والمشاهد الإيكليشية المعتادة والنهايات المتوقعة بل أصبح مهوسا بأفلام السرعة والخيال، الذي يفوق خياله وتوقعاته، تاركا كافة حواسه للاستمتاع البصري والحسي والعقلي.

وفي كل عام يتنافس صناع هذه الأفلام بتقديم كل ما هو جديد في هذا المجال سواء كان تقنيا أو بقصص جديدة مشوقه تخطف عقول المشاهدين أو بدخول أبطال جدد ذو شعبية كبيرة سعيا منهم لنجاح أفلامهم.

وتتميز سنة 2019 بتقديم مجموعة كبيرة وهامة من أفلام الخيال العلمي التي ينتظرها المشاهدين، وفي هذا التقرير جمع لكم موقع "السينما.كوم" أكثر هذا الأفلام المنتظر عرضها في عام 2019.

تبقى دائما شركة مارفل صاحبة الريادة في هذا النوع السينمائي الممتد من الخيال العلمي، حيث أن عالم مارفل السينمائي تم إطلاقه في عام 2008 ولا يزال مستمرًا حتى اليوم، مما يعني أنه الأكثر تعقيدًا وتشعبًا، خاصةً أنّ عدد الأفلام المنتمية إليه بلغ 16 فيلما.

ومع انطلاق سفينة فضاء شركة مارفل هذا العام، تعلن اتجاهها إلى قاعات السينما، وهي محمله بأربعة أفلام صاروخية جديدة جاهزة للانطلاق في انتظار عشاقهم وهم:

Avengers:Endgame

من جديد وبعد تنفيذ ثانوس خطته الشريرة عقب استيلائه على أحجار اﻷبدية الستة، وقضائه على نصف سكان كوكب اﻷرض، تتفرق السبل بمن ظل حيًا من فريق المنتقمون في كافة اﻷرجاء، لتبقى الكثير من اﻷسئلة المعلقة: هل يوجد أمل باق في الانتصار على ثانوس؟ وهل يوجد ثمة حل ﻹعادة اﻷمور إلى نصابها من جديد؟

الاﺧﺮاﺝ لـأنتوني روسو وبطولة روبرت داوني جونيور، كريس إيفانز، سكارليت جوهانسون وبري لارسون .

captain marvel

بعد نجاحها الكبير في Avengers: Infinity war أصبحت بري لارسون من أهم الأبطال الخارقين لدي مارفل وساعدها في ذلك أدائها المتميز الذي جعل شركة مارفل تعيد تقديمها بدور بطولة مطلقه في فيلمهم الجديد captain marvel .

أحداث الفيلم تدور عن تحول كارول دنفر إلى واحدة من أقوى اﻷبطال الخارقين في عالم مارفل في الوقت ذاته الذي تنجذب فيه اﻷرض بين قوتين ضاريتين في حرب ضروس، يشاركها في البطولة صامويل ال جاكسون، وجود لو والفيلم من إخراج آنا بودن.

Dark Phoenix

بقيادة جيمس ماكافوي ، مايكل فاسبندر، جنيفر لورانس، نيكوﻻس هولت ونجمة صراع العروش صوفي ترنر، تقع الأحداث عام 1992، قبل عشرة أعوام من أحداث فيلم (X-Men: Apocalypse)، وبعد انضمام (جين جراي) إلى فريق (المتحولون إكس). حيث تطور (جين جراي) قدراتها الخارقة، لدرجة أن هذه القدرات تفسدها وتحولها إلى (فينيكس المُظلمة)؛ فيصبح فريق المتحولين إكس أمام خيار صعب في أن يحسموا قرارهم بأن حياة أحد أفرادهم ليست أكثر قيمة من حياة البشر أجمعين.

معلومات عن الفيلم الجديد في السلسة:

  • أول أفلام سلسلة (الرجال إكس) التي لن يشارك بها النجم (هيو جاكمان).
  • التجربة الإخراجية الأولى للمخرج (سايمون كينبيرج).

  • تم الإعلان عن تتمة هذا الفيلم قبل صدور فيلم (X-Men: Apocalypse) بثلاثة أسابيع.

  • أشيع أن النجمة (انجيلينا جولي) ستلعب دور (ليلاندرا).

  • يأمل المخرج (سايمون كينبيرج) أن يكون الفيلم جزء أول في سلسلة جديدة تقوم بالتركيز على الجيل الشبابي الجديد من (المتحولين إكس).

Spider-Man: Far From home

يتغير أبطال سلسلة أفلام سبايدر مان من حين ﻷخر ولكن شغفنا وحبنا لشخصية بيتر باركر باقي بداخلنا، وفي هذا الجزء الجديد يذهب (بيتر باركر) وأصدقاؤه في عطلة صيفية إلى أوروبا، حيث يجد بيتر نفسه في محاولة لإنقاذ أصدقائه من يد الشرير المعروف باسم (ميستيريو).

الفيلم من بطولة توم هولاند وزندايا، ومن إخراج جون واتس.

وتنطلق شركة DC كوميكس هذا العالم بفيلمين تم الإعلان عنهم من 2018 وهم:

shazam

بيلي باتسون شاب يجد نفسه مالكًا لقوة الساحر شازام القادرة على محاربة قوى الشر. فمع حكمة (سليمان)، قوة (هرقل)، قدرة (أطلس) على التحمل، قوة (زيوس)، شجاعة (أخيل)، وسرعة الزئبق، البطولة لـ زكاري ليفي، ومارك سترونج.

  • أشيع أن (هنري كافيل) سيظهر في الفيلم بدور (سوبر مان) على أنه الأستاذ الناصح لـ(بيلي باتسون).

  • كان كلُ من (إف. موراي أبراهام، مايكل كيتون، آلان ألدا، وتوني شلهوب) مُرشحًا لأداء دور الساحر (شازام).

  • تم تصوير الفيلم ما بين 29 يناير 2018 وحتى 11 مايو 2018.

joker

قيل أن هذا الفيلم سيوظّف ممثلًا شابًا للعب دور (الجوكر) منفصلًا عن عالم (DC) و(وارنر بروس)، حتي أن الممثل (مارتن بالانتاين) الذي لعب دور المساعد الأمين للجوكر في فيلم (the Dark Knight) أعرب عن اهتمامه بإعادة لعب الدور.

كما أن استوديو الإنتاج كان يتطلع إلى (ليوناردو ديكابريو) في دور (الجوكر)، كما وضع في اعتباره كلُ من: (برادلي كوبر، جيك جيلنهال، آدم درايفر، جيمس فرانكو، ويل بولتر، دان ستيفنز، بول دانو، كاليب لاندري جونس، وإيوان ريهون).

وفي النهاية رسى الدور على الممثل خواكين فينكيس خلفًا للراحل هيث ليدجر فهو الاكثر غرابة والأكثر ابداعًا وجنونًا لتأدية هذا الدور.

Star Wars: Episode IX

الفيلم يعد اختتامية ثلاثية أفلام (حرب النجوم) الجديدة، وأول أفلام السلسلة التي يتم تصويرها بكاميرا 65 ميلليمتر كما أنه تاسع أفلام السلسلة وتكون موسيقاها من تأليف (جون ويليامز). الفيلم من بطولة أوسكار إيزاك، ديزي ريدلي وآدم درايفر.

Hellboy

استنادًا إلى روايات Mike Mignola ، سيكون الفيلم إعادة إنتاج كاملة بتصور جديد، وليست استكمالًا لسلسلة أفلام ( The Hellboy)، والتي تدور حول"Hellboy" الذي أصبح عالقاً بين عوالم الإنسان الخارق والإنسان البشري، فيخوض معركة ساحرة عازمة على الانتقام.

  • وفي فبراير 2017، صرّح المخرج (جيليرمو ديل تورو) - مخرج أول جزئين بأنه تحدث مع جميع أطراف العمل الجديد. وقد تقرر أن هذا الفيلم لن يكون تتمة لسلسلته بنسبة 100%.

تم تصوير الفيلم ما بين 12 سبتمبر 2017 وحتى 23 ديسمبر 2017.

والفيلم من بطولة ديفيد هارب، وأيان ماكشي ومن إخراج نيل مارشال.

High Life

تدور الأحداث في خلفية النظام الشمسي بالمستقبل، حيث تقبل مجموعة من المجرمين مهمة بالفضاء يكونون خلالها فئران تجارب لاستنساخ البشر. لكنهم يجدون أنفسهم في موقف لم يتخيلوه، حين تضرب سفينتهم الفضائية عاصفة من الأشعة الكونية. الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ:كلير دين وطاقم العمل: روبرت باتنسون وجوليت بينوش.

The New Mutants

يتناول الفيلم قصة المتحولين الجدد الذين يشكلون الدفعة الأولى المتخرجة من مدرسة تشارلز زافييه الشهير بالبروفيسور إكس.

من إخراج جوش بون، من بطولة مايسي ويليام، وانيا تايلور جوي.

Captive State

تدور الأحداث بالمستقبل، حيث يتم احتلال حي (شيكاجو) قرابة عقد من الزمن مِن قِبَل قوى فضائية خارجية.. ويستعرض الفيلم حياة كلا جانبي الصراع؛ المتعاونين والمنشقين. الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ روبرت وايت وطاقم العمل: جون جودمان وفيرا فارميجا..

Chaos Walking

في (برنتستون)، يُدفَع (تود) للاعتقاد بأن مؤسسة (سباكل) أطلقت جرثومة قتلت كل النساء وأفشت ضجيج غير محدود بين الرجال.. بعد اكتشافه بقعة صامتة بعيدة عن الضجيج في المستنقع، ينصحه والداه البديلان بأن يهرب بصحبة خارطة العالم الجديد، رسالة، وأسئلة عديدة بلا جواب. لكنه يتوصل لأن مصدر الصمت فتاة تٌدعى (فيولا)، ويصبح لزامًا عليهما الإسراع لتحذير سفينة مستوطنين - على وشك القدوم - من إعدادات العمدة لجيشه عزمًا على القيام بحرب. الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: دوج ليمان وطاقم العمل: توم هولاند، وديزي ريدلي.




تعليقات