باتمان وولفرين... طموح الكثير من الممثلين

  • مقال
  • 05:16 مساءً - 14 فبراير 2019
  • 1 صورة



باتمان وولفرين تحولوا من شخصيات مرسومة في كتب الكوميكس لشخصيات مؤثرة في عالم السينما، وخصوصًا من بعد هيو جاكمان بطل شخصية وولفرين لمدة 20 عام، وكريستوفر نولان مخرج أروع ثلاثية لفارس الظلام باتمان. فاختيار أبطال هذه الشخصيات أصبح صعب على أي مخرج بسبب البصمات التي تركها أبطالها السابقين، والموضوع أيضاً أصبح صعب على مخرج فيلم باتمان الجديد، بسبب الإخفاقات التي حدثت في الثلاث أفلام الماضية بسبب المخرج زاك سنايدر وبطل الشخصية السابق بن أفليك.

منذ نهاية شهر يناير وانتشرت الأخبار الخاصة بالشخصيتين في السينما، فبن أفليك أعلن تركه الدور بسبب أن المخرج يحتاج لشخص صغير في السن ليقوم بالدور، وشركة مارفل تبحث الآن عن بديل لهيو جاكمان، ولكن الأسماء التي تم ترشيحها من الجمهور والمواقع، والأخبار التي انتشرت عن ترشيح بعض النجوم الآخرين، أثارت جدل كبير.

دعونا نتكلم عن كل شخصية ومرشحينها على حدة:

- وولفرين:

هيو جاكمان ترك بصمة مؤثرة في قلوب الجمهور والمشاهدين، بدايةً من فيلم X-Men سنة 2000، ووصفه الجمهور في ذلك الوقت صاحب الأداء الأسطوري للشخصية، فهو نفذها بأداء محترف مع الإحتفاظ بتفاصيل الشخصية الموجودة في الكوميكس، حتى في فيلم نهاية مشواره مع الشخصية، اختار النهاية التي تليق به وأبكت الكثير من الجمهور في فيلم Logan، لذا صعب على الجمهور تخيل أي ممثل آخر يقوم بأداء هذه الشخصية، ولكننا الأن أمام أمر واقع ويجب علينا تقبله، لذا دعونا نتحدث عن الممثلين المرشحين.

دانيال رادكليف: بطل سلسلة هاري بوتر، ممثل صغير في السن ولكن بالرغم من أدائه القوي والملفت إلا أنه لا يمتلك الأشياء التي لعب عليها هيو جاكمان أثناء أدائه للشخصية، فقوة البنية من الممكن إكتسابها ولكنه لا يمتلك بما نقوله بالعامية "فقع الـNerve” ، الذي كان موجود بقوة لدى هيو جاكمان. لديه تقطيع وتلوين كلام قوي، ولكن مهما غير في هيئته وشكله لن تراه إلا أنه هاري بوتر الذي تربيت على أفلامه وعشت معه في مغامراته.

جون بيرنثال:

بطل مسلسل The Punisher الذي أحبه الجمهور بشدة. جون ممثل قوي جدًا، يجيد لعب الأدوار الشرسة، لديه إمكانيات قوية جدًا يخرجه أثناء التمثيل، يستخدم أداواته كممثل بالشكل الصحيح، بين التلوين والتقطيع وتعبيرات وحركة، وأكبر دليل على قوته كممثل، هو لعبه لأدوار شرسة ولكن لا تستطيع أن تقول أن دور يشبه الآخر، لذا فهو بالنسبة لي واحد من أقوى المرشحين للدور.

زاك إيفرون:

زاك اختلف تمامًا عن زاك الذي رأيناه في سلسلة High School Musical. الفتى الراقص معشوق الفتيات أصبح ممثل يجيد الدراما، زاك أصبح يمتلك بنية قوية على مستوى الشكل، يجيد الأدوار العاطفية ولكن هو الآن أمام تحدي أقوى، فنحن ننتظر فيلمه الجديد الذي يقوم فيه بأداء دور المجرم الشهير تيد باندي، فإذا نجح زاك في هذا الدور، فمن الممكن أن نفكر فيه كمرشح لهذا الدور.

ريتشارد مادين:

ممثل أدوار استراتيجية وأكشن، ولكنه يتمتع ببرود شديد في تمثيله، ولكنه نجح بشدة في مسلسل Game Of Throne ونجح أيضًا في مسلسل Bodyguard، ولكن دور وولفرين أكبر من قدراته بكثير.

تارون إيجرتون:

من أوائل النجوم التي قيل أنهم مرشحين للدور منذ أكثر من عام، تارون ممثل قوي في أدوار الأكشن والمغامرة، ويستطيع تغير الحالة في المشهد بسهولة، وبالرغم أن سلسلة Kingsman تعتبر للتسلية والمتعة، إلا أنه أثبت أنه ممثل لا يستهان به بالرغم من صغر سنه، كل ما يحتاج إليه حتى يحصل على هذا الدور هو بنية جسد قوية، فشخصية وولفرين في الكوميكس تعتبر في نفس طوله.

أوسكار إيزاك:

بالرغم من مشاركته في أفلام X-Men بدور Apocalypse، لكن الممثل صاحب الأصل الكوبي، ممثل درامي بدرجة "أستاذ"، فيكفيني أداءه المبهر في The Promise، فمن الروعة أن ترى هذا الممثل بأدائه يدخل فيما يشبه بـ"ماتش شطرنج" مع كريستيان بيل، ففيلم The Promise كان "رايح جاي" بينه وبين بيل. أوسكار يمتلك كل المقومات التي تجعله يحصل على دور وولفرين، ولكني لا أراه إلا في أدوار الشخصيات غير الأمريكية في الأفلام والمسلسلات.

روبرت باتنسون:

ممثل جيد وظريف، ولكن من الصعب أن نتخيله في دور وولفرين، وخصوصًا أننا نعرفه بأسم "إدوارد كولين" الشخصية الرئيسية في سلسلة أفلام Twilight، فحتى إذا كان دوره كان مصاص دماء، فهذا لا يعطيه الأحقية بأن يكون مرشح لهذا الدور.

سكوت إيستوود:

سكوت ممثل ضعيف، يعمل على أن يكون نسخة من أبيه الفنان العظيم كلينت إيستوود، ويلعب أيضًا على الشبه بينه وبين هيو جاكمان في الشكل، ويرى نفسه مرشحًا للدور لهذا السبب، ولكن الشكل ليس كل شيء للترشح لشخصية وولفرين.

من أراه مناسب لخلافة هيو جاكمان في دور وولفرين بالنسبة لي، هو هيو دانسي بطل مسلسل Hannibal، ممثل من الممكن أن تقول عنه أنه ممثل جوكر، يجيد لعب كل الأدوار، هيو أراد أن يخبرنا بشكل غير مباشر في الموسم الأول من Hannibal أنه الأحق بدور وولفرين، ففي إحدى الحلقات كان يمثل جريمة قتل، وأظهر إفتراس وولفرين الذي كان يقدمه هيو جاكمان، وأظهر تعبيرات الوجه التي من الممكن تجعله هو الأحق بالدور.

نأتي إلى باتمان، الشخصية التي عشق الجمهور أفلامها بسبب كريستيان بيل والمخرج كريستوفر نولان:

من بعد نجاح ثلاثية The Dark Knight، وشركتي Warner Bros. وشركة DC Comics، يقوموا بإخفاقات لا تغتفر في الشخصية وأفلامها، اختيار بن أفليك كان غلطة من البداية، فهم يعلمون جيدًا أن بن سيأتي عليه وقت وسيترك الشخصية، بسبب سنه ومشاكله النفسية، فمن الممكن أن تختار ممثل يقوم بالشخصية وهي في سن صغير وفي نفس الوقت في سن كبير، ولكن الشركتين كان يبحثان عن الربح فقط وليس إسعاد الجمهور، وبعد كل هذا الهراء يريدان الآن تصحيح المسار، فأتوا بمخرج "شاطر" وهو مات ريفيز، الذي أغلق جميع الطرق على بن أفليك لكي يعود لباتمان، وهذا التصرف أنا أراه صحيح، ففي البداية طلب بعض الوقت للراحة من سلسلة Planet Of The Apes تعدت العام والنصف، ثم رفض السيناريو الذي كتبه أفليك وقام بتأليف سيناريو جديد، ثم أخذ يماطل في الوقت حتى أحس بن بعدم أهميته، بالإضافة إلى دخوله مصحة لكي يتعالج من إدمان الكحول، ثم علم بأن المخرج يبحث عن ممثل صغير لأداء الشخصية. نحن الآن أمام عهد جديد لفارس الظلام، قصة جديدة من نوعها حسب كلام المخرج، ولا يتبقى سوى الممثل الذي سيقوم بأداء الدور. انتشرت الأيام الأخيرة ترشيحات كثيرة للدور، فدعونا نتكلم عن كل ممثل من المرشحين على حدة.

جيك قالها بكل صراحة بأنه لن يكون باتمان القادم، ردًا على إشاعة مقابلته بمخرج الفيلم مات ريفيز، جيك يمتلك كل المقومات كممثل لتجعله فارس الظلام القادم، ولكن جيك غير جيد في أفلام الـSuperheroes.

“جون سنو" الذي خطف قلوب الجماهير في مسلسل Game Of Thrones، بالنسبة لي هو المرشح الأنسب للدور، كيت ممثل بارع، أداءه الدرامي يعتبر في نفس مستوى كريستيان بيل من وجهة نظري، تعبيراته واحساسه لم يخونوه أثناء تمثيل أي مشهد، صوته يدل على أنه ممثل مسرح قوي، لكن الشيء الذي ينقصه هو قوة البنية وهذا من الممكن اكتسابه، وطوله أيضا مناسب للدور.

الحقيقة أنا لا أراه في هذا الدور، فأنا أراه الممثل "الـCute” الذي يلعب الأدوار العاطفية والدرامية، ولكني لا أقتنع به في أدوار الأكشن، بالرغم من أن هيئته مناسبة للدور، لكن ليس من أتمنى أن أراه يقوم بدور بروس واين.

  • روبرت باتنسون:

انتشرت أخبار عن ترشيحه للدور بقوة ولكني في البداية لم أقتنع، ولكن رأيت بوستر تصوري للفيلم قام به أحد الجماهير. روبرت كان يشبه الشخصية الموجودة في الكوميكس إلى حد كبير، ولكن ينقصه الأداء لشخصية مثل شخصية باتمان، فإذا هذا هو الشكل الذي سيظهر به في الفيلم، واستطاع تطوير أدائه من أجل الشخصية، فأنا ليس لدي مانع أن يكون روبرت هو باتمان القادم.

نشر فيديو على مواقع السوشيال ميديا خاص بـ"بويكا" وهو يقوم بتجربة أداء خاصة بدور باتمان لفيلم Batman V Superman الذي حصل فيه أفليك على الدور. تعبيرات وجهه مزيفة ولكنه يتمتع بهيئة بروس واين التي نحب أن نراها، ولكن ممثيل ضعيف جدًا، فإذا عمل على تحسين أدائه وقدراته التمثيلية، فمن الممكن أن يكون مرشح قوي.

انتشرت أخبار عن ترشيح نجم سلسلة أفلام Fifty Shades لدور باتمان، ممثل قوي وهيئة مناسبة، ويجيد جذب الجمهور إليه بأدائه وهذه ميزة ليست موجودة بقوة عند المرشحين الآخرين، والأدوار المظلمة التي يقوم بها تجعله مرشح قوي جدًا للدور.

  • بن بارنس:

أبدى بن بارنس أحد أبطال مسلسل The Punisher رغبته في دور باتمان، بن ممثل جيد، يتطور بشكل ملفت، عندما رأيته في الموسم الأول من المسلسل، تخيلت أنه من الممكن في يوم من الأيام أن يكون مرشح لدور باتمان، ولكن بروس واين ليس بهذا الطول ولا بهذا الرفع، ولكن أدائه جيد، لكنه بالنسبة إلى مرشح ضعيف.

أصيب نجم أفلام Guardians Of The Galaxy وavengers بالصدمة عندما علم أنه مرشح لدور باتمان، فهل شركة الإنتاج والمخرج بهذا الهراء، كريس ممثل كوميدي أكثر من درامي، فأنا لا أراه في الأدوار المظلمة، بالرغم من أنه ممثل جيد، لذا فهو بالنسبة لي لا أستطيع ان أطلق عليه لقب المرشح.

من أراهما مناسبان لدور باتمان هم كيت هارينجتون وجايمي دورنان، فأنا أنظر للدور من وجهة نظر جمهور الكوميكس وجمهور السينما، فمن سيقوم بهذا الدور، يجب أن يكون ممثل بقوة أو أقوى من كريستيان بيل، هيئته تشبه هيئة الشخصية في الكوميكس إلى حد كبير، وأن يكون لديه قبول عند الجمهور.

حتى الآن لا نعلم عن أي شيء عن مصير الشخصيتين في عالم السينما، فمارفل تقوم بعمل الكاستينج من أجل ضم شخصية وولفرين لعالم الـMCU، ومات رييفيز يبحث عن بطل باتمان الجديد ليبدأ تصوير الفيلم. فمن وجهة نظركم من يستطيع القيام بأدوار هذه الشخصيات؟

وصلات



تعليقات