تفاصيل جوائز مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

  • مقال
  • 02:41 صباحًا - 9 ابريل 2019
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
فيلم "وصال"
صورة 2 / 4:
فيلم "كراكيب"
صورة 3 / 4:
صورة من فيلم "الحقيقة"
صورة 4 / 4:
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أعلنت لجنة التحكيم الرسمية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن جوائزها خلال حفل ختام الدورة الخامسة والذي أقيم في سينما فريال بمنطقة محطة الرمل وسط حضور كبير من جماهير الإسكندرية، وعدد من الصحفيين والنقاد.

حصد فيلم الحقيقة في مسابقة الأفلام الطويلة على جائزة هيباتيا الذهبية وهو من إخراج مارسيل العيد من إنتاج سوري كندي، وحصل فيلم تدنيس للمخرج كريستوف صابر على الجائزة الفضية، وهو إنتاج مصري – فرنسي – سويسري، في حين حصل الفيلم المصري ارتباك على تنويه خاص وهو من إخراج محمد حسين.

أما مسابقة الأفلام التسجيلية فقد حقق الفيلم المصري كراكيب الجائزة الذهبية وهو من إخراج أحمد نادر وهالة القوصي، وفاز فيلم تشرد من فلسطين بالجائزة الفضية، وحصل فيلم الناجون من ساحة الفردوس من إخراج عادل خالد على تنويه خاص وهو إنتاج عراقي بلجيكي.

أما في مسابقة الطلبة منحت لجنة التحكيم فيلم رحلة العودة الطويلة جائزة هيباتيا الذهبية، وفيلم وصال للمخرج عز الدين الفقي على الجائزة الفضية، وتنويه خاص لمدير تصوير الفيلمان محمد حميدة.

قررت لجنة تحكيم النقاد منح جائزة سمير فريد لفيلم الحقيقة.

تكونت لجنة التحكيم الرسمية للأفلام الروائية والتسجيلية من المخرجة المصرية هالة جلال، الممثل اللبناني نيقولا معوض، الناقد المصري محمد عاطف، المخرجة التونسية أمنة النجار، والمنتج المصري صفي الدين محمود.

تكونت لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة من المخرجة نيفين شلبي، الممثل حسني شتا، والناقد محمد عوض.

إلى جانب تقديم المهرجان لأول مره جائزة سمير فريد والتي منحتها لجنة تحكيم من جمعية نقاد السينما المصريين، وتتكون من رشا حسني، نادر رفاعي وأحمد زكريا.

شهد المهرجان عرض أكثر من 30 فيلمًا ضمن مسابقاته الرسمية، تُعرض جميعها للمرة الأولى في المهرجانات المصرية.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام في شهر أبريل من كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، المهرجان هدفه نشر ثقافة الفيلم القصير وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار العام.

وصلات


تعليقات