بعد خواكين فينيكس .. 10 ممثلين رشحوا لشخصية الجوكر من قبل

  • مقال
  • 08:39 صباحًا - 14 اكتوبر 2019
  • 12 صورة



في عالم الخيال المصور، وأثناء بناء مدينة جوثام بوطواطها الشهير، كان لابد من الشرير المثالي ليجعل من هذا العالم شيئا مثيرا، وحينما يختبيء أحدهم خلف قناع لمحاربة الجريمة، تنمو الجريمة بلا شك في صورة ضحكات كيميائية شريرة ومهووسة. لطالما كانت شخصية Joker هي الأكثر شعبية في تاريخ القصص المصورة وعالم الأبطال الخارقين، وحينما قام الثلاثي جيري روبنسون وبيل فنجر وبوب كين بتقديم الشخصية في العدد الأول من سلسلة "Batman"، كان من المفترض قتل مجنون جوثام في نهاية القصة، ولكن سرعان ما أدرك صناع الشخصية أهميتها في محور السلسلة،

خلال العديد من الأعمال المقروءة والمرئية على مادار 70 عاما، نجحت الشخصية في نيل شعبية كبيرة وصفها البعض بالأكبر من البطل الرئيسي للقصة، وعلى الرغم من تقديم الشخصية في أفلام سينمائية عديدة، وبأدوار لا يمكن نسيانها أبرزها ما قدمة جاك نيكلسون وهيث ليدجر وخواكين فينيكس، كان هناك العديد من الممثلين المشهورين، والذين رشحوا لتقديم الشخصية قبل أن تتغير الأمور.

1- ويليام دافو

لعل أبرز المرشحين لتجسيد شخصية الجوكر دائما على مدار أكثر من 20 عاما، هو الممثل الأمريكي ويليام دافو، والذي يمتلك صفات كثيرة شكلية تؤهله لتقديم الشخصية ببراعة، وحينما تم ترشيحه للظهور في فيلم "Justice League"، انتفض الجمهور حول العالم ليرجح تقديمه الشخصية التي طال انتظارها، ولكن سرعان ما تم نفي الأمر وتأكيد ترشحه لشخصية أخرى من قبل Warner Bros.

2- توم هيديلستون

من منا لا ينسى لوكي، شرير أزجارد الذي لا يتملك رحمة في قلبه وشقيق ثور، ولكن الكثيرين لا يعرفون أن الممثل ذاته رشح لشخصية الجوكر من قبل، حيث طرح زاك سنايدر الأمر خلال التحضيرات لفيلمه "Batman V. Superman"، ولكن بطبيعة القصة التي تمحورت حول أثنين من أشهر أبطال DC، تراجع سنايدر سريعا عن فكرة تقديم الشخصية من الأساس بالعمل.

3- ديفيد بواي

"من التحكم الأرضي إلى الرائد توم، خذ حبوب البروتين الخاصة بك وارتدي خوذتك"، بهذه الكلمات اشتهر نجم الروك والبوب ديفيد باوي في فترة الثمنينات بالعديد من الأعمال الغنائية التي وضعته في مصاف الكبار، الأمر الذي دفع الكثير من المنتجين لاتاحة الفرصة له بالتمثيل في العديد من الاعمال السينمائية، وفي مشروع إيفان ريتمان السينمائي الملغي لتقديم فيلم حول شخصية باتمان، ورشح باوي لتقديم شخصية الجوكر، ونكتفي بذكر ترشيحات باقي أبطال العمل لنذكر أن بيل موراي كان الخيار الأول لشخصية باتمان، بينما رشح إيدي ميرفي لشخصية روبن!، وباستثناء ترشيح بوي الموفق، نجد أن فكرة إلغاء العمل كانت سليمة.

4- روبن ويليامز

يعد روبن ويليامز واحد أكثر من الممثلين الذين كانوا قريبين للغاية من تجسيد شخصية المهرج في عالم جوثام، حيث رشحه تيم بيرتون لفيلمه "The Batman"، والذي عرض في عام 1989 ويعتبر من كلاسيكيات السينما الأمريكية، ولكن أكتشف ويليامز أنه تعرض للخداع من قبل Warner Bros، حيث تم استخدامه كورقة لتهديد لجاك نيكلسون المتردد أنذاك، وزرع فكرة ضياع الشخصية منه، الأمر الذي دفع نيكلسون بسرعة قبول الدور وتقديم التجسيد السينمائي الأول للشخصية على شاشات السينما، وامتنع روبن ويليامز عن التعاون مع Warner Bros للكثير من السنوات، حتى قامت الشركة في النهاية بالاعتذار والاعتراف بالخطأ.

5- أدريان برودي

لكل ممثل الحلم بتقديم شخصيا ما، بعضها شخصيات تاريخية، والأخر شخصيات خيالية مشهورة، وكان دائما الحلم المسيطر على أدريان برودي هو تقديم شخصية الجوكر في عمل سينمائي، وتم ترشيحه بالفعل من قبل كريستوفر نولان في فيلم "The Dark Knight"، ولكن في النهاية ذهب الدور إلى هيث ليدجر ليقدم واحدة من أفضل الأداءات التمثيلية في تاريخ السينما، ويعترف برودي بالأمر هو الآخر.

6- بول بيتاني

على الرغم من تقديم هيث ليدجر لشخصية الجوكر بشكل مثالي في عام 2008 ونيله جائزة الأوسكار، ألا أن الكثيرون من عشاق عالم الرجل الوطواط أعتبروا أن نولان أخطا بشكل كبير بعدم اختيار الممثل البريطاني بول بيتاني لشخصية الجوكر، ويتمتع بيتاني بالكثير من الصفات والقدرات التمثيلية التي تؤهله للعب الشخصية بشكل مميز.

7- براد دوريف

رشح براد دوريف لتجسيد شخصية الجوكر عام 1989، وأثناء تجهيز تيم بيرتون لواحدة من كلاسيكيات السينما، تقابل براد وبيرتون على متن طائرة بالصدفة البحتة، ليطلب الأخير منه الحضور لتأدية تجارب الأداء للشخصية واعتباره المرشح الأول للعمل، ولكن رفض شركة Warner Bros للأمر ورغبتها في تقديم الشخصية من خلال ممثل كبير، أضاع الفرصة على براد لتجسيد أهم أدوار حياته، ولكنه صرح في النهاية "على الأقل لم يذهب الدور في النهاية إلى جوني ديب!".

8- ستيف كاريل

بينما كانت تنموا أرصدة ستيف كاريل في عالم هوليوود، بعد تقديمه شخصية مايكل سكوت المدير المثالي على حد قول الشخصية في المسلسل الأمريكي الشهير "The Office"، كانت أعين صناع السينما تنصب نحوه، ويعد أهمهم هو المخرج كريستوفر نولان، والذي رشح كاريل لتقديم شخصية الجوكر في "The Dark Knight"، ولكن كاريل تراجع عن الأمر في النهاية بسبب عدم اقتناعه بحبكة نولان للشخصية على حد قوله.

9- شون بن

رشح شون بن لتقديم شخصية الجوكر في ثلاثية كريستوفر نولان، ولكنه رفض الأمر بسبب شعوره أن فكرة تجسيد الشخصية بعد ما قدمه جاك نيكلسون هو أمر مستحيل، ولكن سرعان ما ذهب الدور إلى هيث ليدجر ليتخطى بسنين ضوئية ما قدمه نيكلسون.

10- ريان جوسلينج

على طاولة Warner Bros في مشروعها لتقديم عمل سينمائي حول "Suicide Squad "، كان من المؤكد وجود ورقة تحمل أسم الممثل الشاب ريان جوسلينج لتقديم الشخصية، ولكن في النهاية استقرت الشركة المنتجة وقتها على اختيار جاريد ليتو الفائز بجائزة الأوسكار وقتها عن فيلم "Dallas Buyers Club"، وبعد صدور العمل صرح جوسلينج عن سعادته العارمة بعدم تجسيد الشخصية، ومن ضمن الأسباب التي ذكرها، كانت عدم رغبته في الارتباط بسلسلة أفلام في علم الغيب.


الأكثر مشاهدة


تعليقات