نيوسنشري تمنح جائزتها في ملتقى القاهرة السينمائي إلى مشروع الفيلم الروائي عنها

  • خبر
  • 03:49 مساءً - 27 نوفمبر 2019
  • 1 صورة



تستمر شركة نيوسينشري للإنتاج في دعم مشروعات الأفلام العربية، وقدمت جائزتها في النسخة السادسة من ملتقى القاهرة السينمائي الذي يُقام ضمن الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلى مشروع الفيلم الروائي المصري في مرحلة ما بعد الإنتاج عنها للمخرج إسلام العزازي والمنتجتين دينا فاروق ورينا خوري، وتتمثل الجائزة في دعم مالي بقيمة 10 آلاف دولار للفيلم الروائي في مرحلة ما بعد الإنتاج.

عنها يحكي قصة امرأة تختبر الدرجات العقلية المختلفة للألم الذي ينتج عن فقدان زوجها الحبيب. يتابع الفيلم كيفية تعبيرها عن هذا الأم واحتمالها له، وكيف تصبح هذه السيدة امرأة حرة في مجتمع قادر على تدمير الأشخاص غير التقليديين.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها نيوسنشري جائزتها إلى مشروعات أفلام ملتقى القاهرة السينمائي، ففي العام الماضي ذهبت الجائزة إلى مشروع الفيلم اللبناني نحن في الداخل للمخرجة فرح قاسم، كذلك سبق أن قدمت الشركة 3 جوائز في منطلق الجونة السينمائي، أحدثها لمشروع فيلم كباتن الزعتري للمخرج علي العربي.

جوائز ملتقى القاهرة السينمائي تنافس عليها 16 مشروعاً تنوعت بين الروائي والوثائقي، في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، وضمت لجنة التحكيم السيناريست المصرية مريم نعوم، إيدا مارتينز المؤسِسة والمديرة العامة لشركة Media Luna New Films، والمنتج ومستشار المشاريع السينمائية والتليفزيونية جورج ديفيد.

يُقام ملتقى القاهرة السينمائي كجزء من فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما التي تقام بالشراكة مع مركز السينما العربية، ويوفر ملتقى القاهرة السينمائي فضاءً مهماً لإجراء النقاشات والتواصل والاجتماعات والورش والمحاضرات، كما يفسح المجال لإقامة تعاون بين المواهب العربية والمحلية وأهم الشخصيات الدولية في عالم صناعة الأفلام بهدف دعم السينما العربية.

نيوسنشري هي الذراع الإنتاجي لشركة دولار فيلم للتوزيع التي بدأت في 1949 وأصبحت كبرى شركات التوزيع في حينها، وواحدة من الشركات القليلة المستمرة بالسوق. تهدف نيوسنشري للإنتاج إلى تدعيم السوق السينمائية بإنتاجات تقدم موضوعات سينمائية عالية الجودة تهم وتمتع المشاهد العربي، والأجنبي.



تعليقات