أبرز نجوم 2019 الصاعدين في السينما العالمية

  • مقال
  • 02:41 مساءً - 18 ديسمبر 2019
  • 11 صورة



مع اقتراب نهاية عام 2019، والذي يعد واحد من أكثر أعوام العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين دسامة من خلال المحتوى والأعمال التي تم تقديمها على مدار العام. الكثير من الأفلام التي أثارت الجدل في كافة تصنيفات السينما من الدراما والرعب والحركة، وفي خلال هذا العام، برز الكثير من النجوم الشباب الصاعدين في مختلف الأعمال ليتحولوا إلى نجوم المستقبل، ويقدموا المردود الجيد في بدايتهم الفنية.

1- تيموثي شالاميت

واحد من أبرز نجوم عام 2019 الصاعدين، حيث كانت بداية الممثل الأمريكي البالغ من العمر 24 عاماً هذا العام في ثنائيته مع ايل فانينج في فيلم "A Rainy Day in New York"، ثم قدم البطولة المطلقة في فيلم Netflix الأصلي "The King"، وأستطاع هذا العمل أن يحصل على رضا الجمهور والنقاد بعد طرحه على المنصة الإلكترونية، وبجانب فيلميه الماضيين، يختتم تيموثي عامه بفيلمه المرتقب "Little Women"، وهو الفيلم الذي يتشارك في بطولته مع نخبة من النجوم الكبار مثل لورا ديرن وسيرشا رونان وإيما واتسون والمخرجة الواعدة جريتا جريوج، وتم عرض العمل في 7 ديسمبر الماضي بمهرجان نيويورك السينمائي ونال إشادات واسعة من النقاد.

2- مينا مسعود :

واحد من النجوم الذين برزوا هذا العام من خلال دوره في فيلم "Aladdin"، وهي الكلاسيكية الخيالية الشهيرة، حيث نجح العمل في تحقيق ايرادات تجاوزت المليار دولار عالمياً، وبجانب شخصية علاء الدين التي قدمها مسعود ذو الأصول المصرية والذي كان ضمن الضيوف في مهرجان الجونة السينمائي الدولي ، شارك أيضاً في مسلسل "Reprisal"، والذي تم إطلاقه بالكامل على منصة Hulu في 6 ديسمبر الماضي. عانى مينا مسعود من أزمة خلال الفترة الماضية، حيث أعلن عن حزنه بسبب عدم تلقيه أي عروض سينمائية بعد فيلمه الأخير "Aladdin"، الأمر الذي دفع الكثير من نجوم هوليود لمساندته أبرزهم ويل سميث.

3- زازي بيتز:

توهجت زازي بيتز هذا العام في العديد من الأعمال الفنية، حيث شاركت في فيلم "Seberg" مع كرستين ستيورات، بجانب دورها في فيلم "Lucy in the Sky" بجانب ناتالي بورتمان. وعادت زازي لتقديم شخصية نويل في الموسم الثالث من مسلسل "Easy"، ولعل أبرز أدوار زازي هذا العام هو دورها بشخصية صوفي في فيلم "Joker"، وهو العمل الذي حقق نجاحات جماهيرية وايرادات غير متوقعة تجاوزت المليار دولار عالمياً وبدون عرضه في السوق الصيني.

4- زندايا:

تعد زندايا ضمن أكثر النجوم الصاعدين تأثيراً هذا العام، بداية من ظهورها في الجزء الثاني من سلسلة الرجل العنكبوت "Spider-Man: Far from Home"، مرورا بمسلسلها "Euphoria" والذي عرض على شبكة HBO وحصل على تقيمات نقدية عالية.

5- ناعومي سكوت:

لمعت ناعومي سكوت بشكل كبير في عام 2019، بداية من ظهورها في شخصية ياسمين بفيلم "Aladdin"، مرورا بفيلمها "Charlie's Ange's"، وهو العمل الذي يعد إعادة إنتاج للسلسلة الشهيرة التي تم عرضها في بداية الألفية الثانية. قدمت ناعومي سكوت الأغاني الرسمية لفيلم "Aladdin"، وهي الأغاني التي ترشحت للعديد من الجوائز العالمية والتي يتوقع البعض منافستها على جائزة الأوسكار لهذا العام، مما يجعل فرص ناعومي للترشح لجائزتها الأولى ممكنة.

6- روزا سالازا:

تعد روزا واحدة من النجوم الصاعدين في عام 2019، حيث نجحت في تقديم البطولة المطلقة مرتين هذا العام، بداية من فيلم المخرج روبرت رودريجز "Alita: Battle Angel"، وعلى الرغم من ميزانية العمل الكبيرة التي تجاوزت 170 مليون دولار بجانب فشله في تحقيق نصف ميزانيته في شباك التذاكر، يعد العمل واحد من الأفلام التي حظيت بشعبية كبيرة هذا العام خاصة ومع طرحه على المنصات المختلفة. وكان لروزا أيضاً الحضور المميز بالأداء الصوتي في بعض أعمال الرسوم المتحركة الهامة هذا العام وهي "Big Mouth" و"Undone".

7- فين وولفارد:

يعتبر النجم الكندي فين وولفارد واحد من أبرز نجوم هذا العام الصاعدين، حيث تمكن الصغير الذي لم يتجاوز ال16 عاماً من تقديم العديد من الأعمال المميزة أبرزها في الموسم الثالث من مسلسل "Stranger Things"، وهو الموسم الذي حقق نجاحات مبهرة نسبة لشبكة Netflix وتم اعتباره أحد أكثر الأعمال مشاهدة في عام 2019، وعلى صعيد السينما قدم فين العديد من الأدوار المميزة هذا العام، حيث عاد ليقدم شخصية ريتشي في الجزء الثاني من سلسلة "It"، ثم قدم الأداء الصوتي في فيلم الرعب والرسوم المتحركة "The Addams Family"، بجانب تقديمه لشخصية بوريس في مرحلة الطفولة في فيلم النجمة نيكول كيدمان "The Goldfinch". يستعد فين لفيلمين جديدين في 2020، وهما "The Turning" و"Ghostbusters: Afterlife"، إضافة إلى تصوير الموسم الرابع من سلسلة "Stranger Things".

8- ميلي بوبي براون:

مع بداية ظهورها في نهاية عام 2016، نجحت النجمة المراهقة الصاعدة ميلي بوبي براون في حصد شعبية عالية عالمياً، من خلال شخصية إيليفن في مسلسل "Stranger Things"، حيث قدمت هذا العام الموسم الثالث من المسلسل الأنجح على شبكة Netflix"، كما برزت عن دورها في فيلم "Godzilla: King of the Monsters"، والذي كان سبباً في ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة صاعدة من خلال أكاديمية الخيال العلمي في السينما والفن.

9- جيسيكا باردين:

ممثلة بريطانية، لمعت هذا العام من خلال دورها في المسلسل البريطاني القصير "Lambs of God"، وعادت أيضاً لتقديم شخصية إيلسا في الموسم الثاني من مسلسل "The End of the F***ing World"، وحصلت جيسيكا على شعبية كبيرة خلال هذا العام، مما دفع البعض لترشيحها لبعض الأدوار الهامة في العوالم السينمائية المختلفة أمثال Marvel و DC، وقدمت جيسيكا أيضا دور البطولة في فيلم "Jungleland"، والذي من المتوقع عرضه خلال الأيام القليلة القادمة.

10-فيبي والر بريدج

ربما لو كانت القائمة استنادا على ترتيب أهم النجوم لجاءت فيبي في الصدارة هذا العام، وهي النجمة البريطانية التي لمعت خلال السنوات الماضية من خلال العديد من العروض الكوميدية على المسرح، بجانب الأفلام القصيرة، ولعل هذا العام هو الأهم في مسيرتها التي بدأتها منذ فترة قريبة، حيث نجحت في الفوز بثلاثة جوائز إيمي هذا العام كأفضل مسلسل وأفضل مؤلفة وأفضل ممثلة في مسلسل قصير عن دورها في "Fleabag"، لتصبح واحدة من أهم النجوم الصاعدين على الساحة هذا العام.


الأكثر مشاهدة


تعليقات