أبرز إعلانات الأفلام الأجنبية الخادعة في 2019

  • مقال
  • 02:24 مساءً - 18 ديسمبر 2019
  • 1 صورة



يعتبر عام 2019 واحد من أكثر الأعوام السينمائية دسامة في العقد الأخير، الكثير من الأعمال الناجحة والميزانيات الضخمة، وكان للحملات الدعائية الخاصة بهذه الأعمال تأثير كبير في جذب انتباه المشاهدين، ومن بين هذه الأعمال برزت الأكثير من الأفلام هذا العام بحملات دعائية كبيرة، مما دفع الجمهور للتشوق لعرض هذه الأعمال، ولكن كانت المفاجئة بأن هذه الأعمال لم تكن على النحو المرجو، وخاب ظن العديد مما دفعهم باتهام هذه الأعمال بالخداع وعرض إعلانات وحملات دعائية كاذبة للترويج لمنتج لم يكن في المستوى المطلوب.

1- Hellboy :

راهن الكثيرون على هذا العمل كإعادة إنتاج مبشرة للسلسلة القديمة، وضم الجزء الجديد العديد من النجوم الكبيرة مثل ديفيد هاربور. في نهاية عام 2018 تم إطلاق العرض الدعائي الأول للعمل على منصة Youtube، واستطاع العرض الدعائي تحقيق نسب مشاهدة عالية تجاوزت ال12 مليون مشاهدة، ولكن في النهاية جاء العمل صادم لمحبي السلسلة، حيث حصد تقيمات منخفضة جماهيرياً ونقدياً، كما فشلت إيراداته عالمياً في تجاوز ميزانية الإنتاج، ليصبح بلا شك واحد من أفشل أفلام هذا العام.

2- The Goldfinch :

نيكول كيدمان، النجم الصاعد أنسيل إيلجورت، والعديد من الوجوه الصاعدة بقوة، حسناً نحن أمام فيلم قادم مميز، هكذا كان حال الجمهور بعد عرض إعلانات فيلم "The Goldfinch"، حيث طرحت Warner Bros العديد من المقاطع الدعائية للعمل، والتي تجاوزت نسب مشاهدتها ال15 مليون مشاهدة عالمياً. بعد طرح العمل في 13 سبتمبر الماضي كان الأمر كالصدمة لمنتظريه، حيث فشل الفيلم في تقديم الصورة الدرامية المطلوبة، كما وصفته الكاتبة آن هورناداي في صحيفة واشطن بوست بأن العمل كان مثل عنوانه، ولكن طائر حسون لا يستطيع التحليق، ليصبح العمل بلا شك ضمن قائمة الأفلام التي حملت حملات دعائية مخادعة.

3- Glass:

واحد من أكثر الأفلام في عام 2019 التي كان يترقبها الجمهور، فبعد الجزء الثاني الناجح "Split"، وتقديم جيمس ماكفوي أداء مميز في شخصية المجرم المختل، توقع الكثيرون أن يحمل الجزء الثالث ملحمة قوية تتقابل فيها شخصيات الجزء الأول بالثاني، واستطاعت المقاطع الدعائية على موقع Youtube تجاوز ال40 مليون مشاهدة إجمالاً، ولكن جاء العمل في صورة خادعة حملت الكثير من الدعايا المميزة والأسامي الكبيرة دون المحتوى الجيد المرتقب.

4- Gemini Man:

يترقب دائماً جمهور السينما عالمياً الأعمال التي يشارك بها ويل سميث، بسبب الشعبية الناجحة التي قام ببنائها منذ بداية التسعينات وحتى الأن، وراهن صناع العمل على جودته وجودة تقنية تصغير الأعمار المستحدثة في مجال المؤثرات البصرية، واستطاع العرض الدعائي الأول للعمل تحقيق مشاهدات عالمياً تجاوزت ال20 مليون مشاهدة، وأشاد الكثيرون بالتقنية الجديدة المقنعة خلال العروض الدعائية. جاء العمل في يوم 11 أكتوبر من هذا العام كالصدمة للجميع، حيث وصفه النقاد بالفيلم الفارغ، كما لم يعبر الجمهور عن رضاءه بنسبة كبيرة عن العمل، لتبقى حملاته الدعائية من أكاذيب أبريل المتأخرة.

5- Men in Black International :

هل تتذكر سلسلة الرجال ذو الملابس السوداء القديمة والتي قدمها ويل سميث؟، عادت السلسلة في حلتها الجديدة هذا العام، متضمنة أسامي قوية مثل كريس هيمسورث وتيسا طومسون، وراهنت شركة Sony على العمل خلال الحملات الدعائية المختلفة على مواقع التواصل والYoutube، واستطاع الإعلان الأول للعمل تجاوز نسب مشاهدة قدرت ب23 مليون مشاهدة، ونفس الأمر للعرض الدعائي الثاني الذي تجاوز 16 مليون مشاهدة عالمياً، ولكن سرعان ما انفجرت فقاعة العمل الدعائية الكاذبة، ليحصد المراجعات المنخفضة من النقاد والجمهور، كما فشل العمل في تحقيق الإيرادات المرجوة، ليصبح بلا شك صدمة كبيرة لعشاق سلسلة الكائنات الفضائية الممتعة.

6- Dark Phoenix :

يعتبر "Dark Phoenix" هو الجزء الأخير من سلسلة "X-men"، وهي واحدة من أقوى سلاسل الأبطال الخارقين في العقدين الأخيرين، والتي استطاعت جمع العديد من الأموال عالمياً على مدار ال20 عام الماضي، ولكن سرعان ما أنهار كل شيء مع عرض العمل عالمياً، ليصبح واحد من أفشل أجزاء السلسلة على الإطلاق على الرغم من الحملات الدعائية الضخمة.


الأكثر مشاهدة


تعليقات