نجوم الفن الأجانب الذين رحلوا عن عالمنا عام 2019

  • مقال
  • 08:12 صباحًا - 18 ديسمبر 2019
  • 7 صور



ربما لم يكن عام 2019 عام الخسائر الكثيرة، فكانت الفرصة لنا أن نحتفظ بالكثير من النجوم المفضلين لعام آخر، ولكن بلا شك رحل عن عالمنا خلال هذا العام نجوم كبار تركوا بصمة كبيرة في كافة المجالات التي شاركوا بها.

1- آنا كارينا:

ممثلة فرنسية دنماركية ولدت في 22 سبتمبر عام 1940، وعملت في كافة مجالات الفن من الغناء والإخراج والكتابة، وكانت ضمن حركة الموجة الجديدة في فرنسا في جوانب الإخراج، وقدمت العديد من الأعمال البارزة مثل Vivre Sa Vie وCleo from 5 to 7. رحلت كارينا عن عالمنا في 14 ديسمبر 2014.

2- رينيه أوبرجونوا:

وبدء مسيرته الفنية في منتصف الستينات، فلمع في العديد من المسلسلات التلفزيونية ونال ترشيحين لجائزة الإيمي، واتجه للسينما في نهاية الثمنينات، فقدم العديد من الأدوار المميزة مثل The Ballad of Little Jo وThe Patriot. وكانت 2019 هي نهاية مسيرته الفنية المليئة بالعطاء ليرحل عن عالمنا في 8 ديسمبر.

3- داني أييلو:

ممثل أمريكي، ولد في 20 يونيو عام 1933 بولاية نيو يورك، وقدم العديد من الأعمال الدرامية طوال مسيرته، مما جذب انتباه الأكاديمية له وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم "Do the Right Thing"، وحصد العديد من الجوائز العالمية في حياته ليغادر عالمنا 12 ديسمبر 2019.

4- ريب تورن:

هل تتذكر زيد من سلسلة "Men in Black" الشهيرة؟، إنه بالطبع الممثل الأمريكي ريب تورن، والذي ولد في 6 فبراير عام 1931، في ولاية تكساس، ودرس فنون المسرح، ثم اقتحم عالم السينما والتلفاز ليحصد جائزة الإيمي عن دوره في مسلسل "The Larry Sanders Show"، ونال ترشيحه الوحيد لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم "Cross Creek". رحل ريب تورن هذا العام في 9 يوليو بعد صراع مع المرض.

5- لوك بيري:

ممثل أمريكي مولود في 11 أكتوبر عام 1966، بدأ مسيرته الفنية فى أوائل الثمانينيات، في مسلسل "90210"، وكانت أخر ادواره الفنية في فيلم كوينتن تارنتينو هذا العام "Once Upon a Time in Hollywood"، ليرحل في مارس الماضي تاركاً خلفه مسيرة حافلة.

6- جون سينجلتون:

واحد من أشهر المؤلفين والمخرجين في السينما الأمريكية، النجم ذو الأصول السمراء، والذي ولد في عام 1968، وقدم العديد من الأعمال الدرامية الهامة مثل فيلمه الأفضل "Boyz n the Hood"، والذي رشح عنه لجائزتي أوسكار كأفضل مخرج وأفضل نص أصلي، وانتهت رحلته في 28 أبريل من هذا العام.


وصلات


تعليقات