حصاد: أبرز المسلسلات الأجنبية المقتبسة عن روايات في 2019

  • مقال
  • 08:10 صباحًا - 18 ديسمبر 2019
  • 9 صور



تميزت الأعمال الدرامية المعروضة في عام 2019 على شاشة التلفاز أو خلال المنصات الرقمية المختلفة في تنوع الأعمال والجودة، فقد كان عاماً مرضياً بلا شك لعشاق القراءة وخاصة الأدب الأمريكي وغيره. جاءت الكثير من الأعمال هذا العام استناداً إلى نصوص روائية كبيرة وناجحة، من الخيال والتنانين، إلى الدراما والكوميديا الهزلية، لتتميز هذه الأعمال بمزيج من المتعة البصرية والأحداث المقتبسة من الروايات المحبوبة.

1- The Umbrella Academy:

"The Umbrella Academy" واحد من أنجح أعمال شبكة Netflix هذا العام، فبجانب الطاقم القوي المتمثل في إيلين بيدج وتوم هوبر، استطاع العمل تقديم فكرة مميزة تدور حول عائلة مفككة تحاول التجمع من أجل إنقاذ العالم وحمايته. المسلسل مقتبس من سلسلة من القصص المصورة التي نشرها الحبيبين جيرارد باي وجابريل باي، ونشرت للمرة الأولى في عام 1989.

2- Good Omens:

راهنت شبكة Amazon على مسلسل "Good Omens" هذا العام، بسبب الشعبية الكبيرة للرواية التي نُشرت في 1990 للكاتبين ديري براتشيت ونيل جيمان ورُشحت لجائزة World Fantasy. تدور الأحداث حول شيطان وملاك ورجل غامض يتقابلون من أجل تحديد مصير الكون.

3- The Passage:

يتتبع العمل قصة فتاة تعيش في عالم يتفشى فيه مرض مصاصي الدماء، وتصبح هي الأمل الوحيد للبحث عن علاج، وتم بناء قصة "The Passage" على رواية تحمل نفس الأسم للكاتب جاستن كرونين، وعلى الرغم إعجاب المشاهدين بالمسلسل لكن تم في النهاية إلغائه وعدم تجديده لمواسم جديدة بسبب إنخفاض نسب المشاهدة.

4- NOS42A:

إذ كنت من محبي الأديب ستيفن كينج وعالم الرعب الذي قام ببنائه على مدار عشرات السنين، فمن المؤكد أن هذا المسلسل من الأشياء التي يجب أن تدخل في قائمتك المستقبلية، القصة الروائية كتبها ابن الكاتب كينج وهو جو هيل، وتدور الأحداث حول مصاص دماء يقوم بخطف الأطفال البائسين وقيادتهم بسيارته الغامضة إلى أرض الكريسماس، حيث يكون الكريسماس طوال العام، وعلى الجانب الآخر تظهر فتاة عبقرية يمكنها القضاء عليه. المسلسل عرض على شبكة AMC وتم تجديده لموسم ثانِ.

5- The Witcher:

جاءت دائماً سلسلة "The Witcher " لتحقق نجاحات مذهلة في كافة الأنواع التي تم تقديم القصة بها، حيث حققت الرواية التي حملت نفس الأسم للكاتب أندريه سابكوسكي نجاحات كبيرة وحصدت العديد من الجوائز، مما دفع الكثيرون لإنتاج القصة في سلسلة من ألعاب الفيديو لتصبح ذات شعبية كبيرة، وجاءت Netflix أخيراً لتحول القصة لمسلسل يعرض في 20 ديسمبر وبميزانية قدرت ب70 مليون دولار أمريكي.

6- The Handmaid's Tale:

نجح مسلسل "The Handmaid's Tale " لبطلته إليزابيث موس في أن يحصد لقب الحصان الأسود في كل عام يعرض جزء جديد منه، حيث حصد المسلسل على مدار ثلاثة أعوام ما يتجاوز ال15 جائزة إيمي، وهي الجائزة التي تعادل جائزة الأوسكار تلفزيونياً، كما نجح المسلسل في حجز مكانته بشكل كبير على شبكة Hulu. المسلسل يتناول قصة خادمة تعيش في عالم ديكتاتوري مروع، ومقتبس من رواية للمؤلفة والكاتبة مارغريت آتوود.

7- The Boys

من خلال سلسلة من الروايات المصورة للكاتب جاريث إينيس، تم إنتاج مسلسل "The Boys" والذي تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يقومون بتعقب الأبطال الخارقين والقضاء عليهم من أجل حماية الأرض من قدراتهم الخارقة. المسلسل عرض على شبكة Amazon وحقق نجاحات كبيرة مما دفع الشبكة لتجديده لموسم ثانِ.

8- His Dark Materials:

يعتبر " His Dark Materials" واحد من أضخم إنتاجات هذا العام، ويتناول العمل قصة الطفلة اليتيمة ليرا، والتي تعيش في عالم موازي من الخيال والسحر والعلم، وتحاول البحث عن صديق مخطوف لها، ولكنها تجد نفسها في الكثير من التحديات الصعبة. تم بناء قصة المسلسل استناداً على سلسلة من الروايات حملت نفس الأسم للكاتب والأديب فيليب بولمان، وتم عرض المسلسل في شهر نوفمبر ليحقق نجاحات كبيرة على شبكة HBO.


الأكثر مشاهدة


تعليقات