أفلام بوليوود العشرة الأكثر تحقيقًا للإيرادات في 2019

  • خبر
  • 08:57 مساءً - 21 ديسمبر 2019
  • 11 صورة



تتمتع السينما الهندية بقاعدة جماهيرية واسعة في مصر والعالم العربي، فمنذ زمن بعيد كان الجمهور المصري يتابع وينتظر بشغف عرض الفيلم الهندي في أيام الأعياد والمناسبات في سهرة منتصف الليل، لما يتمتع به من تكوين درامي يعد إلى حد ما "شامل"، فعشاق الأكشن سيجدون ما يحبون وعشاق الرومانسية سيجدون ما ينتظرونه، وعشاق الإثارة والغموض، إلخ، هذا إلى جانب سحر ووسامة النجم العالمي الشهير أميتاب باتشان الذي بفضل تألقه كوَّن شعبية وجماهيرية كبيرة في عالمنا العربي وظهر ذلك منذ زياته الأولى لمصر عام 1991، ثم زيارته عام 2015، وتهافت وسائل الإعلام والجمهور والمحبين عليه لالتقاط الصور التذكارية معه رغم كبر سنه، الإ أنه مازال يتمتع بنفس الجاذبية.

ومن بعده يأتي النجم الهندي شاروخان الذي يعد الأكثر شعبية في مصر والوطن العربي، والذي طالما ينتظر المصريون زيارته على أحر من الجمر، ومن بعده النجم سلمان خان المنافس الأبرز لشاروخان. في التقرير التالي يستعرض لكم موقع "السينما.كوم" قائمة بأكثر أفلام بوليوود تحقيقًا للإيرادات عام 2019.

War

تصدَّر فيلم النجم هريتك روشان قائمة أعلى إيرادات عام 2019 بعدما وصلت إيراداته لـ70 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ويشاركه البطولة النجمة فاني كابور، سيناريو وإخراج سيدهارت أناند.

يروي الفيلم في قالب حركي عن خالد الجندي الهندي والعضو في جناح اﻷبحاث والتحليل، والذي يُكلف بمهمة اغتيال الجندي المنشق كبير، وهو ما يؤدي لحرب شعواء بينهما.

Kabir Singh

بإيرادات بلغت 53 مليون دولار، حل فيلم النجم شاهيد كابور في المرتبة الثانية، ومن تأليف وإخراج سانديب ريدي فانجا.

تروي أحداث الفيلم قصة كبير سينجا، وهو جراح مقيم سريع الغضب، والذي يتعاطى المخدرات والكحوليات، بينما تجبر حبيبته بريتي سيكا التي قابلها في الجامعة على الزواج من رجل آخر.

Uri: The Surgical Strike

في المركز الثالث جاء فيلم Uri النجم بإيرادات وصلت لـ48 مليون دولار، بطولة فيكي كوشال ويامي جوتام، ومن تأليف وإخراج أديتا دار.

يستند الفيلم إلى وقائع حقيقية جرت في العام 2016 حينما قام الجيش الهندي بعملية عسكرية استهدفت الرد على هجوم انتحاري استهدف بعض اﻷهداف العسكرية.

Bharat

في المرتبة الرابعة جاء فيلم النجم سلمان خان الذي وصلت إيراداته إلى 45 مليون دولار، وهو من بطولة النجمة كاترينا كايف، من تأليف سو-جين بارك وإخراج علي عباس ظفر.

بعد استقلال الهند، يقطع (بهارات) البالغ من العمر 8 سنوات وعدًا لوالده بأن يحافظ على تماسك أسرته مهما حدث، وهو الوعد الذي يحافظ عليه على مدار ستين عامًا على الرغم من كل التحديات الجديدة التي تواجهه في كل حقبة تالية.

Mission Mangal

جاء فيلم "مهمة مانجال" في المركز الخامس بإيرادات وصلت لـ40 مليون دولار، وهو من بطولة النجوم أكشاي كومار وفيديا بالان، ومن تأليف ريتوراج تريباثي وإخراج جاغان شاكتي.

يستند الفيلم إلى أحداث حقيقية حول مهمة إلى المريخ خططت لها وكالة الفضاء الهندية، والتي صارت أقل الرحلات إلى المريخ كُلفة.

Housefull 4

في المرتبة السادسة حل فيلم النجم أكشاي كومار بإيردات وصلت لـ39 مليون دولار، ومن تأليف ساجد خان وإخراج فرهاد سامجي.

في العام 1419، يفترق ثلاث ثنائيات من اﻷزواج بسبب مؤامرة شريرة، وبعد مرور الزمن، وصولًا إلى العام 2019، تنبعث أرواح أولئك اﻷزواج من جديد داخل أشخاص جدد يقبل كل منهم على الزواج من الشخص الخطأ.

Gully Boy

بإيرادات وصلت لـ33 مليون دولار، جاء فيلم النجم رانفير سينج في المرتبة السابعة، الفيلم من بطولة النجمة عليا بهات، من تأليف وإخراج زويا أخطار.

صبي مسلم يبلغ من العمر 22 عامًا، يعيش في حي اليهود بمومباي، وهو مغني راب، يمر برحلة إدراكه لمدى حبه لغناء الراب، مرورًا بمطاردة حلمه، وتجاوز من معه في نفس المستوى.

Total Dhamaal

حل فيلم "إجمالي المرح" في المركز الثامن بإيرادات وصلت لـ32 مليون دولار، والفيلم من بطولة النجمة مادهوري ديكسيت وأنيل كابور، وهو من تأليف فيد براكاش وإخراج إندرا كومار.

تتقاطع الطرق بين النصابان جودو وجوني الساعيان وراء غنيمة ضخمة غير قانونية مع زميلهما دودو، وتبدأ منذ ذلك الحين رحلة مجنونة بينهما مع ثلاث مجموعات أخرى في محاولة الوصول لهذه الغنيمة قبل اﻷخرين.

Chhichhore

في المرتبة التاسعة جاء فيلم Chhichhore بإيردات وصلت لـ29 مليون دولار، العمل يشارك في بطولته شرادها كابور وفارون شارما، وتأليف وإخراج نيتيش تيواري.

في قالب كوميدي، يتتبع الفيلم مجموعة من اﻷصدقاء منذ أيام الدراسة الجامعية وهم يمرون بمرحلة منتصف العمر وتتفرق بهم السبل.

Super 30

وأخيرًا يأتي فيلم النجم هريتك روشان في المرتبة العاشرة، بإيرادات وصلت لـ28 مليون دولار، من تأليف سانجيف دوتا وإخراج فيكاس باهل.

يستند الفيلم إلى السيرة الذاتية لعالم الرياضيات أناند كومار الذي يدير برنامج (سوبر 30) فائق الشهرة مع المرشحين للالتحاق بالمعهد الهندي التكنولوجيا في باتنا.


الأكثر مشاهدة


تعليقات