هل يتفوق صناع The Batman على ثلاثية نولان؟

  • مقال
  • 06:18 مساءً - 27 فبراير 2020
  • 12 صورة



منذ الإعلان عن أن النجم روبرت باتنسون سيكون بطل فيلم "باتمان" القادم وجمهور الشخصية وأفلامها في حالة قلق وإحباط، خاصة أن الجمهور لم ينسى كريستيان بيل أو بن أفليك في أخر 20 عامًا، ويحاول الجمهور جاهدًا إعطاء الفرصة لباتنسون، وهنا يأتي دور المخرج مات ريفز مخرج الفيلم، وأصبحت فرص باتنسون في نجاح الفيلم في زيادة مستمرة، وذلك بسبب ما تم نشره من صور وفيديوهات من داخل تصوير الفيلم بشكل مشوق.

كيف وقع الإختيار على روبرت باتنسون؟

بعد إعتذار بن أفليك عن استكماله لأداء الشخصية وعدم قبول السيناريو الذي كتبه للفيلم، حيث كانت بطولة وإخراج العمل في البداية من نصيب بن أفليك، قام المخرج مات ريفز بكتابة نسخة جديدة للفيلم تتحدث عن بروس واين وهو في سن صغير، روبرت باتنسون كان إختيار ريفز الأول للشخصية، حيث أنه أعجب بأدائه في فيلم Good Time، على الجهة الأخرى معروف عن باتنسون حبه لشخصية باتمان وأفلامه، فهو متعلق بالشخصية منذ صغره، وهذا ما دفعه لمحاولة الوصول لمات ريفز عندما سمع أنه يكتب الفيلم، ولكن ريفز كان يرفض مقابلته حتى أنتهى من كتابة الفيلم، ووافق على مقابلته في لوس أنجلوس، وحاول أن يتخيل ما كتبه ريفز دون قرأة السيناريو، ولكنه أخذ منه عدة ملاحظات. المفاجأة هي أن باتنسون تفوق على عدد من النجوم في اختبارات الدور، من بينهم أرمي هامر وألكسندر لودفيج ونيكولاس هولت وجاك أوكونيل وغيرهم. تفاجئ باتنسون بانتشار أخبار عن مفاوضات معه من أجل الدور بالرغم من أنه لم يقوم بإختبار الشاشة وهو مرتدي البدلة، وتفاجئ بقبوله في الدور في أول يوم تصوير في فيلمه الجديد مع المخرج كريستوفر نولان TENET.

ماذا قال كريستيان بيل وبن أفليك عن إختيار باتنسون لدور باتمان؟

في أكثر من حوار سأل بعض الصحفيين والإعلاميين كريستيان بيل عن إختيار روبرت باتنسون لدور باتمان وكانت إجابته واحدة في كل اللقاءات والحوارات "إختيار ممتاز للدور فهو ممثل رائع، أنصحه بعدم السماع للمشككين به، فالنجم الراحل هيث ليدجر تعرض لهجوم شديد قبل الدور الجوكر وبعد ذلك أحترمه الجميع بسبب أدائه الرائع للدور، كما نصحه بمحاولة إيجاد طريقة للدخول إلى الحمام أثناء التصوير بالبدلة لأنها صعبة الخلع".

كما بارك بن أفليك له قائلًا "أبارك لروبرت على اختياره في الدور فهو ممثل رائع".
استعدادات روبرت باتنسون للدور: تدرب روبرت باتنسون على رياضة الجي جيتسو مع مدرب كيانو ريفز في سلسلة أفلام جون ويك alumnus Rigan Machado.
كما أنه أراد أن يرد على المشككين في أنه ليس لديه القوة الجسدية من أجل الدور بإعلان جديد لماركة Dior.

بالإضافة إلى أن أحد الجمهور نشر صورة لباتنسون مع أحد المعجبات ويظهر بها قوة جسده وشكله الجديد.

البداية بالحديث عن أبطال الفيلم

أصر مات ريفز على إختيار فريق عمل مشهود له بالكفأة في التمثيل، وهذا يدل على سعيه أن يُقدم عمل درامي قوي بجانب انه فيلم عن بطل خارق، فقد اختار جيفري رايت لدور "جوردن" وكان من قبل يريد ماهرشالا علي في الدور، لكن الأخير اعتذر بسبب إرتباطه بعمل جديد مع شركة مارفل وهو BLADE. كما أنه اختار بول دانو في دور The Riddler بعد فشل المفاوضات مع جونا هيل بسبب الأجر. أيضًا هو اختار زوي كرافيتز لدور سيلينا كايل/كات ومان، والتي بارك لها كل من ميشيل فايفر وهال بيري وآنا هاثاواي على اختيارها في الدور، فهي ممثلة شابة قامت بعدد من الأدوار الناجحة. والمفاجأة الكبرى هي اختيار كولن فاريل لدور Penguin، فعندما انتشرت صورته وهو يقوم بالبروفات للدور أندهش الجميع وتسائل أي نوع من أنواع شخصية Penguin التي سيقوم بها؟!.

انتشرت أخبار تؤكد قبول ماثيو ماكونهي لدور هارفي دنت "Two-Face" لكن حتى يومنا هذا لا توجد تأكيدات لهذا الخبر، ولكن هناك ما يشير لظهور الشخصية وهذا ما سنحكي عنه في موضوع قصة الفيلم. أيضًا انضمام بيتر سارسجارد وجايمي لوسون في أدوار غير معروفة بشكل كبير للجمهور نشر التساؤلات بين الجمهور. والمفاجأة الكبرى هي اختيار أندي سركيس لدور "ألفريد بينيورث"، فتسائل الجمهور كيف سيوفق بين إخراجه للجزء الثاني من VENOM الذي يصوره الآن وبين تصوير دور ألفريد، بالإضافة إلى أنه مفاجأة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وجعل الجمهور يتشوق لرؤيته في الدور.

أماكن تصوير الفيلم

الفيلم يتم تصويره الآن في اسكتلندا وليفربول.

الفكرة الرئيسية للفيلم

مات ريفز صرح بأنه استوحى قصة الفيلم من سلسلة الكوميكس الشهيرة The Long Halloween، وأنه سيقوم بالتركيز على عمل باتمان كمحقق وباحث عن المجرمين المشهورين في عالم الشخصية. كما قال بيتر سارسجارد عن قصة الفيلم أنها جديدة وقوية وعاطفية. قال كولن فاريل عن قصة الفيلم بأنها عظيمة ومظلمة جدًا وأنه أعجب بها وأحبها. في الأيام الماضية انتشرت العديد من الصور في أماكن تصوير الفيلم، وتظهر تأثر مات ريفز بقصة The Long Halloween، حيث ظهر بالصور مراسم احتفالات الهالويين.

بالإضافة إلى انتشار صورة لكرسي روبرت باتنسون في التصوير ومكتوب عليه أسم الفيلم "Vengeance"، مما أدى إلى عدة تساؤلات أهمها "هل الفيلم مأخوذ من لعبة Batman: Vengeance الشهيرة؟!.

انتشرت أيضًا صورة لشخص مكتوب على وجهه "No More Lies"، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد هاوية هذا الشخص إذا كان أحد ضحايا The Riddler أم هو Hush أم هارفي دينت أم بلاك ماسك، لأن حسب الأخبار المنتشرة أن الفيلم سيضم 6 أو 7 أشرار.

بالاضافة إلى أن ديف باتيستا أبدى رغبته في القيام بشخصية Bane في الأفلام القادمة، وآثار دهشة الجمهور عندما قام بتصوير نفسه داخل شركة Warner Bros وعلق على الصورة "الفرصة لن تأتي إليك ولكن يجب أن تذهب إليها"، وهي الشركة المنتجة للفيلم.

أيضًا من ضمن النقاط التي أدهشت الجمهور، هو إعلان الشركة المنتجة عن حجزهم لسيرك في اسكتلندا وبه إعلان عن عرض لعائلة Grayson وهي عائلة روبن الأول Dick Grayson، وانتشرت شائعات حول مفاوضات مع تيموثي شالاميت من أجل دور روبن ولكن حتى الآن ليس هناك تأكيدات.

بدلة باتمان

نشر مات ريفز أول فيديو اختبار كاميرا لروبرت باتنسون بالبدلة ولكن الفيديو لم يجد الترحيب من الجميع، بسبب عدم ظهور البدلة بشكل كامل وبسبب اللون الأحمر الذي يضيء الفيديو.

إلا أنه بعد عدة أيام انتشرت صور البدلة ويرتديها دوبلير روبرت باتنسون، وعندما شاهد الجمهور الصور، رأى أن البدلة مأخوذة من أكثر من مكان، فهي مأخوذة من الكوميك الشهير Batman: Zero Year، بالإضافة إلى بدلة باتمان في سلسلة الألعاب الشهيرة Arkham، بالإضافة إلى بُعد درامي جديد وهو صناعة لوجو الصدر من المسدس الذي قُتل به والدي بروس وهي فكرة جديدة. بالإضافة إلى الموتوسيكل المأخوذ من كوميك Batman: Zero Year.

جوردن

أعلن جيفري رايت عبر الإنستجرام أنه يقراً كوميك Batman: The Golden Age من أجل الدور.

كات وومان

قامت زوي كرافيتز بقص شعرها من أجل الدور، ورأى الجمهور أن هناك شبه بينها وبين سيلينا في بعض الكوميكس إلا إنها حتى الآن لا نعرف الكثير عن دورها، ولكنها ظهرت في بعض الصور وفيديو وضع علامات استفهام أكثر على دورها في الفيلم.

فيلم The Batman سيتم عرضه في 25 يونيو 2021، ولازال الجمهور متشوق لمعرفة ما سيضيفه صناع الفيلم لأفلام الشخصية. والفيلم سيكون الفيلم العاشر في عالم DC السينمائي، ومن الممكن أن يحل باتنسون محل أفليك في أفلام العالم القادمة.



تعليقات