عشرة أشياء يجب أن تعرفها عن فيلم الرعب "The Autopsy Of Jane Doe"

  • مقال
  • 06:17 صباحًا - 21 اغسطس 2020
  • 4 صور



على الرغم من أنه لم يحصد أي جوائز، وعلى الرغم من عدم تحقيق إيرادات تٌغطي ميزانيته التي وصلت إلى 10 ملايين دلوار أمريكي تقريبا، إلا أن فيلم الرعب The Autopsy Of Jane Doe، لا يزال يعتبر تحفة فنية بكل المقاييس.

حيث تدور الأحداث أثناء التحقيق في مقتل عائلة، يشعر الشريف شيلدون وفريقه بالحيرة من اكتشاف جثة فتاة غريبة موجودة في قبو لا يتناسب مع مسرح الجريمة، فيتم إرسال جثة الفتاة "جين دو" إلى الطبيب الشرعي تومي تيلدن، في وقت متأخر من الليل، ويطلب معرفة سبب الوفاة حتى صباح اليوم التالي للحصول على إجابة للصحافة، وفي الوقت الذي يستعد فيه نجل تومي ومساعده أوستن تيلدن للذهاب إلى السينما مع صديقته إيما، يقرر البقاء لمساعدة والده في تشريح الجثة. طوال الليل العاصف والمأساوي، حيث يكشفان عن أسرار غريبة ومخيفة عن جين دو.

وفي هذا التقرير جمعنا لكم مجموعة من المعلومات قد لا تعرفها عن الفيلم.

الجثة بالفيلم لشخص حقيقي

  • بشكل عام، تستخدم الأفلام أطرافًا اصطناعية وأجسادًا مزيفة للمشاهد التي تتطلب عرض الجثث، لكن The Autopsy of Jane Doe فعل الأشياء بطريقة مختلفة نوعًا ما. لعبت الممثلة أولوين كاثرين كيلي الجثة في الفيلم من أجل جعل الجسد يبدو حقيقيًا قدر الإمكان.

كان سبب اختيار كيلي من بين العديد من الممثلين الذين تقدموا بطلب هو معرفتها باليوجا. هذا مكنها من التحكم في حركات جسدها وكذلك تنفسها. عند مشاهدة الفيلم، قد يعتقد المشاهدون حقًا أنها ماتت لكنها ببساطة لا تزال حية.

استعان صناع الفيلم بمحققين شرعيين

  • اضطر كلا من إميل هيرش وبراين كوكس - الممثلان اللذان يصوران المحققين الشرعيين في الفيلم - الذهاب إلى المشرحة، وقضاء الكثير من الوقت مع المحققين الحقيقيين لإعداد أنفسهم. ولاحظوا موقف المحققين الحقيقيين، بما في ذلك الأشياء التي تحدثوا عنها وآرائهم تجاه الحياة.

الفيلم مستوحى من The Conjuring 2013

  • استوحى المخرج النرويجي أندريه أفريدال، أحداث الفيلم بعد حضور عرض خاص لفيلم الرعب The Conjuring، وبدأ البحث عن سيناريو مشابه.

ظهر جسد جين دو نظيف للغاية بعكس باطن قدمها

  • ظهر جسد جين دو نظيف للغاية، حتى في "قبر" الطابق السفلي. في المشرحة، جسدها نظيف للغاية، ربما كجزء من عملية تشريح الجثة. ومن المثير للاهتمام، أن باطن قدميها هي الأجزاء الوحيدة من جسدها التي تبدو متسخة بشكل واضح، ربما من المشي ذهابًا وإيابًا في موقع التصوير.

    مقتبسات من أفلام الرعب The Shining، وPsycho

  • تم اقتباس بعض المشاهد بطريقة غير مباشرة من أفلام الرعب الكلاسيكية، Psycho وThe Shining، كنوع من التحية لهما، وذلك من خلال تحريك الكاميرا مع التركيز على عين الشخصية التي تحدق على فتحة من الباب.

تم تصوير الفيلم بترتيب زمني لسيناريو الفيلم

  • في الكثير من اﻷعمال السينمائية، لا تتبع عملية التصوير السيناريو بترتيبها الدقيق، حيث يتم تصوير عدة مشاهد مختلفة في فترات مختلفة أثناء فترة الإنتاج. يتم تصحيحها معًا في النهاية بترتيب زمني أثناء عملية المونتاج.

لكن بالنسبة إلى The Autopsy Of Jane Doe، تم تصوير الأحداث بترتيب زمني، بنفس ترتيب كتابة السيناريو؛ للحفاظ على الاستمرارية. واستغرق الأمر أيضًا الكثير من الوقت والجهد لإعداد كل شيء على طاولات التشريح.

بدء تصوير الفيلم، وتاريخ عرضه

  • بدأ الإنتاج في لندن، في 30 مارس 2015، وعرض لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في 9 سبتمبر 2016، وصدر في السينمات في 21 ديسمبر.

  • وقد تم إطلاق سراح تشريح جين دو بطريقة معقدة إلى حد ما، حيث وزع لأول مرة على الجمهور عبر Video-On-Deman، ثم تم إصداره لاحقًا بطريقة سينمائية. نظرًا لأن معظم الناس قد شاهدوه بالفعل بحلول الوقت الذي وصل فيه إلى السينما، فقد نجح فقط في تحقيق 6 ملايين دولار.

    كان مارتن شين في الأصل في فريق التمثيل

  • تم اختيار مارتن شين، في الأصل باعتباره الطبيب الشرعي المسمى تومي؛ ولكن تعارض تصوير الفيلم مع مواعيد ارتباطته بأعمال أخرى، تم منح الدور إلى الموهوب نفسه براين كوكس.

مفارقات وراكورات

  • قبل أن يكتب أوستن الأرقام الرومانية على اللوحة الطباشير، يمكنك رؤية السطور الباهتة لـ "X" و "I" في نفس المكان الذي يوشك أوستن على الكتابة فيه، مما يشير إلى أن مجموعة الأرقام الرومانية قد كتبت هناك مسبقًا وتم مسحها.

  • عندما قدمت إيما لأول مرة (في الردهة خارج المشرحة)، كانت ترتدي الجوارب، وعندما دخلت المشرحة، كانت ساقاها عارية.

  • عندما يتعرض تومي للهجوم من قبل كيان في الردهة، يجده الابن مع كدمات في جانبه الأيمن، ما باقي الفيلم ينتقل الكدمات إلى الجانب الأيسر.




تعليقات