"The Eight Hundred" يصعق العالم بأكبر افتتاحية وإيرادات في 2020

  • خبر
  • 01:18 مساءً - 24 اغسطس 2020
  • 2 صورتين



بعد شهور من المعاناة وإغلاق قاعات السينما عالميًا، فشلت العديد من الأفلام في تحقيق الإيرادات التي كانت متوقعة قبل الجائحة، مثل "Bloodshot" وغيره، بجانب تأجيل العديد من الأعمال الهامة والتي تركت عام 2020 بلا أعمال قوية حتى الآن وبالطبع بلا إيرادات كبيرة، حيث تكبدت شركات الإنتاج هذا العام خسائر كبيرة وبالجملة، وعلى الرغم من أن البداية كانت من الصين بتفشي فيروس كورونا من خلالها، جاءت بداية انتعاش السينما مجددًا من الصين المتعافية.

نجح الفيلم الصيني الحربي "The Eight Hundred" والذي عُرض في 14 أغسطس من تحقيق افتتاحية مذهلة تجاوزت ال83 مليون ونصف دولار بالصين فقط، وافتتاحية عالمية بإجمالي إيرادات 107 مليون دولار، وبمرور أيام قليلة ازداد الأمر فوصلت إيراداته إلى 119 مليون دولار أمريكي خلال ثمانية أيام فقط، وهي الافتتاحية الأكبر في 2020 لتضع في صدارة أكثر الأعمال تحقيقًا للإيرادات عالميًا وبميزانية 80 مليون دولار فقط.

بجانب ذلك، أصبح العمل الأكثر تحقيقًا للإيرادات عالميًا على شاشات IMAX منذ يناير الماضي، حيث نجح في حصد 6.7 مليون دولار أمريكي خلال عرضه على 637 شاشة عالميًا.

عانى ""The Eight Hundred" خلال الفترة الماضية من العديد من الأزمات والتأجيلات، حيث كان المفترض عرضه في 2019 ولكنه تعرض للتأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا بمدينة وهان وغزوه لباقي مدن الصين ومن ثم العالم، ومع تراجع نسبة الإصابات في الصين حصل العمل على الأمل مجددًا بالعرض بعد الجائحة، وهو القدر الذي وضعه في مكانة كبيرة من حيث الأرباح، ويتوقع صناع العمل تجاوزه الربع مليار دولار عالميًا.

يحكي العمل الحربي معركة خلال عام 1937، تعرض خلالها ثمانمائة جندي صيني للحصار المميت على يد الجيش الياباني، ومن كتابة وإخراج هو جوان، ومن المنتظر عرضه في الولايات المتحدة في 28 أغسطس القادم.




تعليقات