مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2020 يضم 6 أفلام تستحق المشاهدة

  • مقال
  • 11:57 مساءً - 10 سبتمبر 2020
  • 3 صور



ليس للمبالغة في تقدير ما هو واضح، ولكن نعم، لقد كان عامًا غريبًا ومروعًا لأن الوباء لم يقلب حياتنا فحسب بل صناعة السينما والتلفزيون بأكملها، حتى الآن، عدم وجود تجمع SXSW، ولا مهرجان كان، ولا تيلورايد، يعني للكثير منا صدمة كبيرة.

وقد تمكنت ثلاثة مهرجانات رئيسية من البقاء هذا العام، الدورة ال77 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، المستمر الآن، مهرجان نيويورك السينمائي الذي يبدأ قرب نهاية سبتمبر، وبالطبع الدورة الـ45 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، إلى حد كبير لأن القيادة الكندية كانت ذكية يكفي لإغلاق الحدود أمام الموزعين الفائقين للولايات المتحدة منذ أشهر.

لم يعد مهرجان TIFF إلى قوته الكاملة حتى الآن، ولا يُسمح حتى للنقاد الأمريكيين بالدخول إلى كندا، كما أن غالبية نقاد السينما باستثناء بعض النقاد في تورنتو سيشهدون المهرجان تقريبًا. إنه جهد نبيل، ويساعد على منع انتشار COVID-19. في حين أن هناك بعض العروض العامة ذات سعة محدودة من الجماهير، من الواضح أن مهرجان TIFF سيكون مختلفًا هذا العام.

أيضًا، نظرًا لأن مهرجانات الأفلام الخريفية هذه تميل إلى أن تكون بشيرًا جيدًا لجوائز الأوسكار، فإنها تبشر بالخير لموسم الجوائز، لأن Netflix وجميع الاستوديوهات التي تنفق مبالغ طائلة من المال لجذب ناخبي الأكاديمية لمشاهدة أفلامهم وتفضيلها، تنتظر هذه المهرجانات وبشدة.

وفي هذا التقرير ووفقا لtheplaylist، هناك أكثر من 15 فيلما ستشارك في المهرجانات الكبيرة الخريفية، والتي يجب مشاهدتها،

"Ammonite"

قصة حب ممنوعة عاطفيًا، فيلم لـفرانسيس لي الجديد "Ammonite" هو قصة رومانسية ساحلية ضبابية لن يرغب عشاق السينما العالمية في تفويتها بالتأكيد. بطولة كيت وينسلت وسيرشا رونان، حيث عالمة الحفريات ماري أنينج - باحثة رائدة يعوقها التمييز الجنسي المنهجي لمختلف المجتمعات العلمية - وشارلوت مورشيسون - عالمة جيولوجيا رائدة طغت على منشورات زوجها وغالبًا ما تكون غير مصدق عليها. عندما تدرك النساء أنهما يشتركان في مشاعر الرفض والسخط، تتطور رابطة قوية بين الاثنين، وتجمع بينهما الشهوة المحرمة والشوق - اللمسة السينمائية للمخرج البريطاني لا تختلف عن الحقيقة العاطفية الحالية لمخرج مثل مايك لي (الذي عمل معه في "Topsy Turvey") ، ويبدو أن أحدث أعماله هو تأمل قوي آخر في الضعف والرغبة المتبادلة.

Another Round

بعد احتفال بعيد ميلاد مليء بتناول النبيذ، مدرس المدرسة الثانوية مارتن (مادس ميكلسون) يصل إلى المفهوم الفلسفي السخيف القائل بأن البشر لا يولدون بما يكفي من الكحول في نظامهم. في خضم شبق الاكتئاب، تحولت ليلة مارتن المتسامحة إلى تجربة أسينين: محاولة البقاء في حالة سكر طوال اليوم، طوال الوقت، والحفاظ على مستوى الكحول في الدم لا يقل عن 0.05٪. في البداية، وجد نفسه متجددًا مع كل من حياته التعليمية وحياته المنزلية، مقتنعًا أن هذا الروتين الجديد قد يكون علاجًا لوجوده عن ظهر قلب، مما يساعد في إصلاح العلاقات مع كل من زوجته وطلابه. ولكن، مع اندفاع مارتن وأصدقاؤه، تطفو على السطح قضايا عميقة الجذور.

يعتبر الفيلم أول تعاون بين ميكلسون مع المخرج الدنماركي البارز توماس فينتربيرج منذ عام 2012 في فيلم The Hunt،

ويشارك في البطولة كلا من توماس بو لارسن، وماريا بونيفي، وألبرت رودبيك ليندهاردت.

ومن المقرر طرحه في السينمات في 24 سبتمبر الجاري 2020.

Bruised

باعتباره "عمل جاري إنتاجه" في المهرجان، تقدم هالي بيري، انحناءة الإخراج مع فيلم "هالي بيري" الذي تقوم بدور البطولة فيه الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار.

تلعب بيري دور جاكي، وهي مقاتلة سابقة في الفنون القتالية المختلطة، تقوم الآن بوظائف متعددة للحصول عليها، والتي تم إغراءها في عالم القتال السري من قبل صديقها ديسي (آدان كانتو). بعد أن أدركت أن التعرض للضرب والهجوم على الآخرين قد يكون بطاقة الاتصال الوحيدة لها في الحياة، يتم إحياء الروح القتالية لـجاكي ولكن عندما تخلت عن الابن البالغ من العمر ست سنوات يصبح فجأة مسؤوليتها مرة أخرى،

يجب على جاكي تصحيح ماضيها وحاضرها كملاكم وأم. يبدو أن هذا سيجعل ميزة مزدوجة رائعة مع كارين كوساما، “ Girlfight، "

Concrete Cowboy

أي شخص آخر يعتقد أن "Concrete Cowboy" هو بالتأكيد المنافس على لقب ملحمي هذا العام؟ بطولة إدريس إلبا منقطع النظير، في دور هارب، وهو شخص منعزل في فيلادلفيا يقضي معظم وقته في رعاية إسطبلاته، يستكشف "Concrete Cowboy" "الأغنياء لكن إرث رعاة البقر السود غالبًا ما يُنسى.

يقوم ببطولته أيضًا كاليب ماكلوجلين، ("Stranger Things") في دور ابن هارب المراهق المضطرب، كول، الذي سافر 600 ميل للعيش مع والده بعد طرده من المدرسة بسبب صراع عنيف.

يضع هارب ابنه في العمل فورًا، وسرعان ما يجد كول نفسه يعيد الاتصال بصديق الطفولة جيرل جيروم، الذي تحول إلى حياة المخدرات في غياب صديقه القديم.

الفيلم يستند إلى كتاب "Ghetto Cowboy" للمؤلف جريج نيري، يمكن لفيلم المخرج ريكي ستوب أن يصنع تأقلمًا جذّابًا وجذابًا، يبهر الجميع.

"American Utopia

الفيلم الثاني لسبايك لي هذا العام بعد Da 5 Bloods للراحل شادويك بوسمان،

يجد "American Utopia" صانع أفلام في نيويورك ديفيد بيرن وهو يوثق The Talking Heads عرض برودواي لعام 2019 الذي يحمل نفس الاسم. في حين أن مجرد تسجيل أداء مسرحي قد يبدو شيئًا بسيطًا أو غير معهود لمثل هذا المنشق الفني، فإن نهج المؤلف النابض بالحياة والحيوي، بالتعاون مع مجموعة من 11 فنانًا من جميع أنحاء العالم، يعتبر من أكثر الأشياء جاذبية.

تدمج 'American Utopia' مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية والمونولوجات في رؤيتها الحالمة، وتتناول بشكل متناغم الموضوعات الاجتماعية والسياسية الأساسية التي تواجه بلدنا في يوم الانتخابات الأولي بطرق واعية ومعبرة. فيلم موسيقي لا يشبه أي فيلم آخر، "أحدث مقطع مشترك من سبايك يجلب كل هذه الروايات المبهجة إلى الشاشة في دعوة حيوية للتواصل مع بعضنا البعض، والاحتجاج على الظلم، وقبل كل شيء، للاحتفال بالحياة".

Good Joe Bell

عندما ينتحر جادين بيل "ريد ميلر"، يبدأ جويل بيل "مارك ويلبرج" في نزهة تائب في جميع أنحاء البلاد، حيث تحدث ضد مخاطر البلطجة لزيادة الوعي بالعذاب المستمر الذي لا يزال يعانيه أيضًا كثير.

العدوان ليس غريباً على جو، وهو رجل يميل إلى الصراخ في عائلته عندما لا تسير الأمور في طريقها الصحيح. بعد أن أدرك أن قبوله المتذمر لحياة ابنه المثلية الجنسية قد يؤدي إلى تفاقم صراعاته، يضع جو نفسه على طريق للتحدث ضد مثل هذه الأفعال لأي شخص يستمع إليها.

شارك في تأليف الفيلم ديانا وسانا ولاري مكمورتري، الكتبة الحائز على جائزة الاوسكار من “Brokeback Mountain,” ربما يكون أحدث دور للمخرج رينالدو ماركوس جرين، بعد Monsters and Men هو أكثر دور تمثيلي نضجًا لـ ويلبرج منذ استبدال رايان جوسلينج في فيلم"The Lovely Bones" لبيتر جاكسون .

ويضم الفيلم أيضا كوني بريتون وجاري سينيز.



تعليقات