خاص بالفيديو.. تحول منزل الخضراوي في رواية أسطورة البيت من مسلسل "ما وراء الطبيعة"

  • خبر
  • 06:37 مساءً - 9 سبتمبر 2020
  • 1 صورة



أفرجت شركة Netflix الرائدة عالميًّا في مجال تقديم خدمة البث الترفيهي عن الفيديو الثاني من كواليس تصوير المسلسل المرتقب "ما وراء الطبيعة"، وهو أول أعمال Netflix الأصلية العربية من الدراما المصرية.

وحصل موقع السينما.كوم بشكل خاص على الفيديو والذي تواجد مراسله في موقع تصوير العمل داخل قصر "أبو رحاب" بمنطقة المنيل، حيث كشف عن تحول منزل الخضراوي أعوام 1910 - 1960 باستخدام تقنيات متطورة من المؤثرات المرئية الحديثة والتي تعكس حجم الانتاج الضخم والجهد الكبير المبذول في العمل، من رواية "أسطورة البيت" للمبدع الراحل أحمد خالد توفيق.

وتستعرض أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة رحلة الشك التي يمر بها د. رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم، العنيد المتهكم والمغامر، حين ينقلب عالمه رأساً على عقب بعد التشكيك بقناعاته العلمية التي آمن بها طوال حياته. إذ تبدأ القصّة عام 1969 حين يدخل "رفعت إسماعيل" الأربعينيّات من عمره، ويبدأ في التعرض لسلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة. ويصحب رفعت إسماعيل في عالم "ما وراء الطبيعة" ماجي زميلته السابقة خلال الجامعة، حيث يحاولان إنقاذ أحبائهم من الخطر الهائل الذي يحيط بهم.

المسلسل المقرر عرضه في خريف 2020، مستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعاً في الوطن العربي للكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق والتي باعت أكثر من 15 مليون نسخة. المسلسل من إنتاج كلاً من محمد حفظي وعمرو سلامة والذي سيكون المخرج والمنتج التنفيذي. وقد تم تصوير المسلسل في مصر ليعكس التزام Netflix لصناعة محتوى مصري أصلي تستمتع به الجماهير حول العالم.

"ما وراء الطبيعة" بطولة أحمد أمين ورزان جمّال وآية سماحة، الرؤية الفنية والمعالجة الدرامية عمرو سلامة، إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، المنتج التنفيذي عمرو سلامة ومحمد حفظي كتابة الكاتب الرئيسي عمرو سلامة وفريق الكتابة محمود عزت و دينا ماهر وعمر خالد، مدير التصوير أحمد بشاري (شيكو)، مصمم الإنتاج علي حسام، مصممة الملابس دينا نديم، مصمم الخدع أندرو ماكينزي، مصمما المؤثرات الخاصة والمكياج إسلام أليكس ودنيا صدقي، المونتير أحمد حافظ، VFX: شركة AROMA، المؤلف الموسيقي خالد الكمار.



تعليقات