مخرجة Cuties تتلقى دعمًا من منظمة ترويج الأفلام الفرنسية UniFrance

  • خبر
  • 04:10 مساءً - 19 سبتمبر 2020
  • 1 صورة



أصدرت UniFrance، منظمة ترويج الأفلام الفرنسية، رسالة يوم الجمعة تدعم ميمونة دوكوري، مخرجة فيلم Cuties، من Netflix، الذي كان موضوع رد فعل عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي بزعم "إضفاء الطابع الجنسي" على الفتيات الصغيرات.

UniFrance، التي قدمت أيضًا دعمها لمنتج الفيلم Zangro وموزع Bac Films في باريس، هي أحدث هيئة أفلام فرنسية إلى جانب Doucouré. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قالت نقابة المؤلفين والمخرجين والمنتجين في البلاد، La Société Civile des Auteurs Réalisateurs et Producteurs، المعروفة باسم ARP، إن الدعوات إلى مقاطعة الفيلم هي "هجوم خطير على حرية الإبداع" ، ينفذه "الأكثر تحفظًا" من الأمريكيين".

بالنسبة إلى UniFrance، فإن "الدعوة لمقاطعة الفيلم وإزالته من كتالوج Netflix، بالإضافة إلى رسائل الكراهية والإهانات والتكهنات التي لا أساس لها من الصحة حول نية المخرجة ومنتجيها، تشكل تهديدًا خطيرًا على الفضاء ذاته. تسعى السينما إلى الانفتاح: مساحة للنقاش والتفكير ومساعدتنا على رؤية ما وراء أفكارنا المسبقة ".

قالت UniFrance إنها ملتزمة "بدعم حرية الإبداع الفني والتعبير" للسماح للسينما "بالوصول إلى ما وراء الحدود والحدود ، وتقديم وجهة نظر نقدية وبناءة حول العالم وتجاوزات مجتمعات اليوم."

أدت حملة شُنت ضد Netflix بسبب "Cuties" والتصوير الجنسي المزعوم للفيلم للأطفال إلى زيادة في عمليات إلغاء اشتراكات Netflix في الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع الماضي، وفقًا لشركة الأبحاث YipitData ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية خارج واشنطن العاصمة. هي أحدث منظمة دعت شركة البث العملاقة إلى سحب الفيلم بسبب الصورة النمطية للمسلمين، كما تدعي.

يتبع فيلم Cuties فتاة سنغالية تبلغ من العمر 11 عامًا تعيش في باريس وتنضم إلى "طاقم الرقص الحر" (المسمى "The Cuties") للتمرد على ما تعتبره تقاليد عائلتها المسلمة القمعية. في الفيلم، تؤدي بطلة الرواية المتضاربة، إيمي، وThe Cuties روتين رقص إلى تصميم الرقصات الموحية.



تعليقات