توم هاردي وهنري كافيل.. من هو جيمس بوند القادم؟

  • مقال
  • 04:18 مساءً - 28 سبتمبر 2020
  • 4 صور



بعد الإعلان عن أن No Time to Die هو أخر فيلم لدانيال كريج في سلسلة جيمس بوند، أصبح حديث الساعة هو من سيكون خليفة دانيال كريج في هذا الدور.

ففي البداية كان إدريس إلبا هو المرشح الأول طبقًا للأخبار التي كانت متداولة العام الماضي، ولكن إدريس نفى هذه الأخبار. وانتشرت أخبار أيضًا عن أن توم هيدليستون "لوكي" مرشحًا قويًا للدور، لكن تم نفي هذه الأخبار. ثم قيل في تقارير مختلفة بأن هناك العديد من الممثلين الأمريكيين والأستراليين مرشحين للدور، لكن من الواضح أن MGM لا تريد إخراج الدور من دائرة الممثلين البريطانيين.

في الفترة الأخيرة انحصر الدور بين توم هاردي وهنري كافيل طبقًا للأخبار والتقارير المنتشرة في الصجف العالمية، وبحسب تقرير الـDailyMail الأخير، فتوم هاردي قام بـ"اختبار كاميرا" رائع وسيتم الإعلان عن إعطائه الدور رسميًا في نهاية العام الجاري أو في بداية العام القادم.

لم يهتم كافيل بالتقارير والأخبار التي انتشرت حول حصول هاردي على الدور ليخرج في الأيام الماضية بتصريح مفاجئ عن دور جيمس بوند، حيث قال "إن أرادني منتجي جيمس بوند سأوافق على الفور، فكل شيء وراد ونعم أنا أريد أن ألعب دور جيمس بوند في الأفلام القادمة"

فبعد أخبار هاردي وتصريحات كافيل فدعونا نتكلم عن مواصفات الشخصية ومواصفات كل منهما ونقط القوة والضعف للحصول على الدور:

جيمس بوند المثالي من المفروض أن يكون طوله 183 سم، ووزنه 76 كيلوجرام. إنجليزي الجنسية، وسيم، جذاب، قوي وذكي. على مستوى التمثيل فكان أقوى أداء للشخصية هو أداء دانيال كريج، الذي أظهر الجانب الإنساني والعاطفي للشخصية عكس من قاموا بأداء الشخصية قبله.

دعونا نتحدث عن توم هاردي ونقاط القوة والضعف لحصوله على الدور.

توم هاردي طوله 175 سم ووزنه 75 كيلوجرام، وسيم وقوي وجذاب. قدم توم العديد من الأدوار التي أصبحت عالقة في أذهان الجمهور منذ فيلم Bronson حتى Capone، توم أصبح حديث الأعوام الماضية بسبب دور ألفي سولمونز في المسلسل الشهير Peaky Blinders. توم قدم العديد من الأعمال الإنجليزية التي تقربه من الدور بشدة مثل Legend وTaboo وPeaky Blinders وTinker Tailor Soldier Spy وغيرهم. وعلى مستوى آخر من الأفلام، توم أظهر براعتة في أداء شخصية Bane في فيلم The Dark Knight Rises وأظهر براعته أيضًا في أداء شخصية إيدي بروك في فيلم VENOM، وبسبب دور إيدي رفض توم دور وولفرين في أفلام MARVEL القادمة، وهنا تأتي النقطة الهامة لتوم، وهو يبدع في الأدوار التي يحبها، فـVENOM من أحب الشخصيات لقلبه بسبب حب ابنه للشخصية والذي كان يستشيره في كل كبيرة وصغيرة للدور. فإذا كان بالفعل توم يحب دور بوند فهو سيبدع فيه أكثر من أي ممثل أخر. ونقطة الضعف الوحيدة لتوم هي سنه، فهو يبلغ من العمر 43 عاماً.

نأتي إلى هنري كافيل ونقاط القوة والضعف لحصوله على دور جيمس بوند.

هنري كافيل طوله 185 سم ووزنه 90 كيلوجرام، وسيم وقوي وجذاب أيضاً. قدم كافيل العديد من الأعمال التي تتسم بالشراسة مثل Superman وThe Witcher وMission: Impossible – Fallout،، الأدوار الإنجليزية التي تقربه من الدور هم The Man From U.N.C.L.E. ودور Sherlock Holmes في فيلم Enola Holmes، كافيل يرى أن دوره في The Man From U.N.C.L.E يقربه بشدة للدور، بالإضافة لنجاحه في دور شارلوك هولمز في فيلم Enola Holmes الذي لم يتوقعه أحد، بالإضافة إلى تصريح عن دور شارلوك بأنه كان بمثابة ضغط شديد على أعصابه. هنري أهم ما يميزه هو إعتماده على ظهور الجانب الإنساني والعاطفي للشخصية التي يقدمها مثل كريج. كافيل يتميز أيضًا بأنه من مدرسة بيل وهي تفصيل البنية الجسدية للشخصية، سواء كانت بنقصان الوزن أو زيادته. إحدى نقاط قوته أيضًا هي سنه، فهو يبلغ من العمر 37 عامًا.

بعد الإنتهاء من حديثنا عن المرشحان لدور جيمس بوند، فهناك مفاجأة أخرى.

والمفاجأة هي أن المخرج الشهير والمحبوب من الجماهير كريستوفر نولان، أبدى رغبته من قبل في إخراج سلسلة جديدة لجيمس بوند، فإذا كان بالفعل نولان سيخرج السلسلة الجديدة، فالمتوقع بنسبة 90% أن هاردي سيكون بطل هذه السلسلة، ولذك لتعاونهما السابق في أكثر من فيلم وهم Inception ،The Dark Knight Rises وDunkirk.

وهنا ينتهي دورنا وننتظر الإعلان الرسمي من شركة MGM عن بطل سلسلة جيمس بوند القادمة بعد دانيال كريج.




تعليقات