حفلات كوكب الشرق.. بتقنية الهولوجرام

  • خبر
  • 05:03 مساءً - 20 نوفمبر 2020
  • 1 صورة



تنطلق في الثامنة من مساء الليلة الجمعة أولى حفلات كوكب الشرق أم كلثوم على المسرح بتقنية الهولوجرام، التي تُقدمها مجموعة MBC من داخل قصر عابدين التاريخي والأثري، على أن يُقام غدًا السبت الحفل الثاني في ذات الموقع.

ويتضمن العرض الذي تُنتجه شركة NDP بالتعاون مع صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وتنظمه شركة RMC، إطار صارم لكافة اجراءات الأمن والسلامة الإحترازية والتعقيم للحماية من كوفيد 19.

يتضمن حفل اليوم وغدًا، فقرة أولي تُحييها الفنانة الشابة سناء نبيل التي ترتبط بصلة قرابة مع كوكب الشرق أم كلثوم وستُقدم خلال الحفل أغنيات امل حياتي، وأنساك.

بينما تُقدم صوت مصر الخالد أم كلثوم على المسرح بتقنية الهولوجرام، عدد من أغنياتها الشهيرة منها أنت عمري، وألف ليلة وليلة، وسيرة الحب، ولسه فاكر، والاطلال.

ومن زاويته أكد عماد صليبي مدير عام الفعاليات في مجموعة MBC، أننا نفخر بأن نُقدم كوكب الشرق أم كلثوم في سهرة خاصة على المسرح بتقنية الهولوجرام، وبصورة راقية تليق بالفنانة الكبيرة وبتاريخها الفني العريق، وأوضح أن التحضير للحفل في القاهرة استغرق عام كامل ليخرج في أفضل صورة.

وأشار إلى أن قصر عابدين العريق له مكانة مميزة لدى الشعب المصري ويتناسب مع الأجواء الخاصة بروح حفلات كوكب الشرق، ونسعد أن يكون هذا الحفل هو الحفل الجماهيري الأول الذي يُقام في قصر عابدين منذ أكثر من عشرين عامًا ويُسمح فيه باستقبال الجمهور.

وأضاف عماد صليبي، إلي أنه كان مقررًا اقامة حفل واحد فقط، ونظرًا للإقبال الكبير تم إضافة حفل أخر غدًا، وأشار إلى أن هناك خطط لإقامة حفلات أخرى بنفس التقنية في عدد من المُدن العربية الكبرى خلال الفترات المُقبلة.

ومن جانبه أشار حسن حينا المُنتج الفني المُنفذ لعروض الهولوجرام، إلى أن هذه التقنية هى ابتكار فرنسي ويتم تطويره بصورة مستمرة، وهو يعتمد على تكنيك إضاءة ومؤثرات بصرية غير تقليدية تمنح المُشاهد صورة تُحاكي الشخصية الأصلية التي يتم تقديمها، وأوضح إلى أن صعوبة حفلات أم كلثوم تعود إلى أنها أولًا شخصية إستثنائية ولها حضور لافت وقوي على المسرح، وثانيًا لصعوبة تنسيق الصوت على المسرح وهو ما احتاج لجهود كبيرة جدًا من الفريق التقني.

وأشار إلى أن روح شخصية كوكب الشرق ستكون على المسرح برفقة فرقة كاملة من عشرين عازف بقياة المايسترو أحمد عاطف، وقال أن الحفلات السابقة خارج مصر نجحت بصورة لافتة، ونأمل أن يستمتع الجمهور المصري بحفلات أم كلثوم على المسرح بتقنية الهولوجرام كما كان يفعل في الماضي وعلي مدار سنوات طويلة مع كوكب الشرق مُباشرة.

يُذكر أن حفلات كوكب الشرق أم كلثوم على المسرح بتقنية الهولوجرام هي الأولى جماهيريًا التي تُقام في قصر عابدين منذ ما يقرب من 20 عامًا ويُسمح فيه بإستقبال الجمهور، وكان هذا الحفل قد أُقيم من قبل في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية، وأقيم أيضًا في دار أوبرا دبي، وحقق الحفلان نجاحًا كبيرًا وحضورًا جماهيريًا لافتًا، ومن المتوقع أن تُقام حفلات مُماثلة في مُدن ومناطق أخرى حول العالم.

اقرأ الخبر من المصدر

وصلات



تعليقات