ألبومات النجوم الغنائية في 2020 يتصدرها عمرو دياب

  • مقال
  • 11:01 مساءً - 23 ديسمبر 2020
  • 1 صورة



على الرغم من شكوى صناع الموسيقى من انهيار الصناعة بسبب ما يمر به العالم من أزمة صحية، تسببت في إيقاف العديد من المجالات الفنية، وعلى رأسها الغنائية، إلا أن عام 2020 شهد تألقا ملحوظا لبعض النجوم بطرح ألبومات جديدة حققت نجاجات ساحقة، تصدرها الهضبة عمرو دياب، وهو ما يعد إجلال للحالة الغنائية التي احتلت الأسواق في السنوات السابقة،

ومع تأجيل عدد لا يستهان به من النجوم ﻹصدار ألبواماتهم الغنائية هذا العام خوفا من عدم تحقيق الأهداف المرجوة، شهد هذا العام عودة للغائبين عن الساحة الفنية أمثال المطرب مصطفى قمر،

وفي هذا التقرير نرصد إنتاج 2020 من الألبومات الغنائية.


عمرو دياب

طرح عمرو دياب، في شهر مارس، رسميا ألبومه الجديد "سهران" عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب".

ويضم ألبوم عمرو دياب الجديد سهران 12 أغنية جديدة بالإضافة إلى أربعة أغنيات تم طرحها منفردة فى الصيف، من إنتاج شركة "ناى".

.

وفور طرحه، تصدر ألبوم عمرو دياب الجديد الكلمات الأكثر بحثا عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وكذلك موقع البحث الشهير جوجل.

وشهد ترويج عمرو دياب للألبوم بعدما طرح برومو أكثر من أغنية منهم "عم الطيب" و"يا روقانك" و"هيعيش يفتكرنى"، وذلك بعدما كشف عن البوستر الرسمى للألبوم الذى يتضمن 14 أغنية، وذلك بعد طرح الهضبة على مدار الصيف الماضى 6 أغانٍ بشكل منفرد، وهم "أول يوم فى البعد"، "يوم تلات"، "قدام مرايتها"، "بحبه"، "أنا غير" و"يحيرك".

إليسا

طرحت النجمة اللبنانية إليسا، أغاني ألبومها الجديد الذي يحمل اسم "صاحبة رأى"، تزامنا مع احتفالا عيد الأضحى المبارك، وقد حصد الكثير من الإشادات لما تتمتع به إليسا من اختيارات موفقة دائما في أغنياتها الرومانسية والتي جعلتها تحصد لقب "ملكة الإحساس".

ألبوم إليسا الجديد يتضمن 18 أغنية منوّعة، منها 12 أغنية باللهجة المصرية، و5 باللهجة اللبنانية، وأغنية مفاجأة باللغة الفرنسية هي إعادة لأغنية النجمة الراحلة دليدا.

لطيفة

نشرت الفنانة التونسية لطيفة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى للصور والفيديوهات إنستجرام صورة لها، وروجت ﻷلبوامها الجديد من خلال أغنيتها الجديدة «خليني»، حيث شاركت لطيفة جمهورها برومو الأغنية عبر حسابها الرسمي بإنستجرام وكتبت: «استنوا أغنية خليني الخميس القادم الساعة الخامسة مساءً على قناتي الرسمية على اليوتيوب».

«خليني» كلمات ياسين الحمزاوي، ألحان وتوزيع أمين خلوصي، جيتار إيهاب ليمام، صولو كيبورد محمد الرزقي، إيقاع تونسي جلال الشواشي.

يذكر أن لطيفة قد أعلنت عن موعد طرح أغنيتها الجديدة والتي تحمل اسم «رد الباب وغرب»، وذكرت أنها ستقوم بطرحها عبر مقطع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» إهداء لكل من حضر مهرجان تونس الماضي.

ألبوم لطيفة الجديد "أقوى واحدة"، ويضم الألبوم 14 أغنية تعاونت فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين من أجيال مختلفة، ومن أبرز الأسماء التي تعاونت معها لطيفة على مستوى التلحين والكلمات والتوزيع، كل من: أيمن بهجت قمر، وليد سعد ، مدين، مونتي، إسلام صبري، حسام سعيد ومحمدي، ومحمود أنور، إضافة إلى مهندس الصوت ياسر أنور.

جنات

كما طرحت الفنانة ​المغربية جنات​ ألبوم "أنا في انتظارك" الذي ضم 11 أغنية، منها اوعى، احلى من الاحلام، دموع وبكيت، برد الوحدة، رايقة، فهمت قصدك، اللي تشوفه، الظالم، وعلى الرغم من انشغالاتها الكثيرة وولادة ابنتها. إلا أنها استطاعت أن تطرح في الموعد المناسب لذلك.

مصطفى قمر

طرح قمر أخيرا ألبومه الجديد «لمن يهمه الأمر2»، الذي يضم 7 أغنيات، هي: «مسافر»، «عجوز في المدينة»، «دقي عودك»، «حبك على جبيني»، «سوسنة»، «حنونة» و«هغنيلك»، عبر قناته الرسمية على «يوتيوب». وتعاون في الألبوم الجديد مع عدد كبير من الشعراء وملحن واحد فقط، ومن الشعراء رضا زايد، والراحل سامح العجمي. ولحَّن قمر عددا من أغاني الألبوم، وشارك أشرف السرخوجلي في الألبوم بتلحين عدد من الأغنيات أيضا، والألبوم بشكل كامل من توزيع مصطفى قمر.

ويصور الفنان مصطفى قمر عددا من أغاني ألبومه الجديد (لمن يهمه الأمر 2)، في مسقط رأسه بالإسكندرية.

أصالة

طرحت النجمة أصالة نصري الألبوم الجديد بعنوان لا تستسلم، ويتضمن 20 أغنية خليجية هي: لا تستسلم، سوي، ووش كنت تقول، ونظرتي، ويوم لي، ويلطف بحالي، وأنا معاك، والله وتفارقنا، ورفقا، وأنا عمري، ونعم أشتاق، وبيان، وغيمتك هلت، ويا مثبت، وكالمعتاد، والمحك، وغمض عيونك، وما عرفت أنطق، واشتقتلك، ودروب الأماني.

ألبوم أصالة الخليجي، من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، أول ألبومات أصالة، بعد غياب عامين من الغناء.

أنغام

طرحت أنغام ألبومها الخليجي "مزح"، الذي حظي بردود أفعال واسعة تجاه المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الذي أخذ الشريحة الأكبر من المتابعين. وما إن طرحت أنغام الألبوم عبر تطبيق ديزر الرقمي حتى أعلن الحساب الرسمي للتطبيق عن الألبوم باعتباره الأكثر استماعًا في السعودية؛ حيث حقَّق النسبة الأكثر استماعًا عبر التطبيق، بما فيها قناة روتانا الرسمية، التي أعلنت عن طرح الألبوم، وكان لها نصيب أيضًا في نسبة المشاهدة والاستماع للألبوم.



تعليقات