حصاد 2020: مسلسلات عربية تصدرت المشهد خارج موسم رمضان

  • مقال
  • 11:10 صباحًا - 28 ديسمبر 2020
  • 11 صورة



رغم قلة الأعمال الفنية العربية هذا العام بسبب تفشي وباء كورونا وتسببه في تأجيل أو وقف تصوير عدد لا بأس به من المسلسلات، إلا أن عام 2020 قد شهد العديد من الأعمال الدرامية المبدعة خارج السباق الرمضاني والتي كانت صديقًا وونيسًا وفيًا للمشاهد العربي في وحدته، وفي التقرير التالي سنستعرض لكم أبرز الأعمال العربية التي حققت نجاحًا كبيرًا خارج الموسم الرمضاني سواء قبل انتشار وباء كورونا أو بعده.

ما وراء الطبيعة

يعتبر من أنجح وأبرز الأعمال الفنية التي عُرضت خارج الموسم الرمضاني نظرًا لدخوله وتسلله في منطقة قلما برزت فيها الأعمال المصرية أو العربية وهي منطقة الأعمال "الرعب" ويحكي المسلسل عن دكتور رفعت إسماعيل أستاذ أمراض الدم والذي يعيش وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة والأحداث الغامضة التي يخوضها بنفسه، وتعاونه زميلته الاسكتلندية ماجي في كافة مغامراته، وحقق نجاحًا كبيرًا بعد عرضه على شبكة نتفليكس العالمية.

المسلسل من بطولة النجوم أحمد أمين ورزان جمال وأية سماحة والعمل اقتباسًا من سلسلة روايات (ما وراء الطبيعة) للدكتور أحمد خالد توفيق، ومن إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري.

عروس بيروت 2

استكمالًا لنجاح الجزء الأول عاد صناع العمل من جديد ليستكملوا باقي النجاحات، حيث جذب المسلسل قطاع كبير وجمهور من مختلف الدول العربية ليؤكدا بذلك أن الدراما الرومانسية في الوطن العربي مازالت بخير على قدر المنافسة وبخير.

المسلسل من بطولة النجوم ظافر العابدين وكارمن بصيبص، ومن تأليف ميا إدة وإخراج فكرت قاضي.

قوت القلوب

العمل الذي عُرض قبل الموسم الرمضاني وخطف قلوب المشاهدين بعد الأداء الرائع للفنانة القديرة ماجدة زكي وكذلك القصة التي اتسمت بالدراما والحبكة القوية، ومازال الجمهور في انتظار الجزء الثاني منه.

المسلسل من بطولة النجوم ماجدة زكي وخالد زكي ورانيا فريد شوقي، وتأليف محمد الحناوي وإخراج مجدي أبو عميرة.

في كل أسبوع يوم جمعة

من أهم وأفضل الأعمال في عام 2020 والذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد عرضه على منصة "شاهد" العمل الذي جعل العديد من الجمهور والنقاد يعتبرون بطلة المسلسل النجمة منة شلبي نجمة الموسم بدون منازع بعد الأداء التمثيلي الرائع منها.

المسلسل من بطولة النجوم منة شلبي وأسر ياسين وأحمد خالد صالح، وتأليف إبراهيم عبدالمجيد وإخراج محمد شاكر خضير.

الهيبة (الرد)

تستمر سلسلة المسلسل الشهير في نجاحاته الكبيرة، ويحكي الجزء الجديد بعد أحداث الجزء الماضي، حيث يعود جبل إلى حياته بعد محاولة اغتياله، وفقده لزوجته وابنه، محاولًا الكشف عن الجناة، وتتصاعد الأحداث عندما يكتشف أشياء لا يُحمد عقباها.

المسلسل من بطولة النجوم تيم حسن وعادل كرم وديمة قندلفت، وﺗﺄﻟﻴﻒ سامر نصر الله وسعيد سرحان وإخراج سامر البرقاوي.

أسود فاتح

من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا خارج الموسم الرمضاني، عٌرض العمل في أواخر شهر سبتمبر الماضي وحقق نسبة مشاهدة عالية للغاية على منصة "شاهد".

المسلسل من بطولة النجوم هيفاء وهبي وأحمد فهمي وشريف سلامة وروجينا، وتأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.

إلا أنا

العمل الذي يعتبره البعض الأفضل بين الأعمال التي عُرضت خارج الموسم الرمضاني لما يتضمنه من قصص وحكايات قريبة من حياة المواطن، بالأضافة للأداء التمثيلي الرائع لصناع العمل، يقدم المسلسل حكايات منفصلة، وتتكون كل حكاية من عشرة حلقات، وجميعها مقتبسة عن أحداث حقيقية، وتتعرض لموضوعات متباينة تشغل بال المرأة في علاقتها بالمجتمع. العمل من بطولة عدد كبير من نجوم الوطن العربي وشارك في تأليفه وإخراجه العديد من المبدعون.

ليه لأ؟!

من الأعمال المصرية التي تتناول قصة امرأة قررت التحدي والمواجهة، حيث تقرر عليا الفرار من حفل زفافها وسط دهشة الجميع، ثم تتخذ قرارًا أخر وهو أن تستقل بحياتها بعيدًا عن بيت أسرتها، لتخوض منذ ذلك الحين رحلتها الشخصية مع الحياة؟.

المسلسل بطولة النجوم أمينة خليل وشيرين رضا وهاني عادل، وفكرة وسيناريو وحوار دينا نجم وإخراج مريم أبو عوف.

نمرة اتنين

العمل الذي يجمع العديد من نجوم الدراما في الوطن العربي، حلقات متصلة منفصلة تضم قصص مختلفة عن العلاقات ومفهوم الرومانسية في المجتمع الحديث في 6 مدن عربية مختلفة بما في ذلك ؛ الرياض ، جدة ، القاهرة ، الجونة ، بيروت ودبي. العمل من بطولة عدد كبير من نجوم الوطن العربي وشارك في تأليفه وإخراجه العديد من المبدعون.

خيط حرير

من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا خارج الموسم الرمضاني، وتحدث المسلسل عن مسك الفتاة الفقيرة، التي تقع في حب رجل الأعمال حازم، ثم يغدر بها ويتركها. فتمر سنوات وتُصبح غنية، فتعود للانتقام منه ومن عائلته الذين تسببوا في تدمير حياتها.

المسلسل من بطولة النجوم مي عز الدين ومحمود عبدالمغني ونيقولا معوض، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج إبراهيم فخر.



تعليقات