أفلام لم يكتب لها الصدور في 2020

  • مقال
  • 06:14 مساءً - 30 ديسمبر 2020
  • 12 صورة



كان العام 2020 بمثابة صفعة كبرى لصناعة السينما عالميًا، فبعد تفشي فيروس كورونا وغلق صالات السينما، عانت الكثير من شركات الإنتاج حتى مع إعادة فتحها وإنهاء الغلق والحجر الصحي العالمي، ما بين قلق صناع الأعمال من طرح الأعمال ذات الميزانيات الضخمة وعزوف الجمهور عن حضورها كما حدث مع فيلم المخرج كريستوفر نولان "Tenet”، والذي كان من المتوقع في ظروف طبيعية تجاوزه المليار دولار، ولكنه لم ينجح في عالم الكورونا من تحقيق ربع المأمول منه. كان خلال هذه المحنة العصيبة أمام شركات الإنتاج حلين لا ثالث لهما، عرض الأعمال على المنصات الإلكترونية وعمليات الشراء مسبقة الدفع للأعمال، أو تأجيلها دون مجازفة للعرض في العام القادم، ومن ضمن هذه الأعمال كان هناك الكثير من الأفلام المرتقبة والمنتظر عرضها خلال عام 2020، والتي تأخر صدورها في صالات السينما لعام 2021، وبعضها 2022، والبعض الآخر لآجل غير مسمى، وهنا نستعرض أهم هذه الأعمال التي ما زال الجمهور يترقب صدورها متملكًا منه اليأس.

1- No Time to Die:

"No Time to Die ” هو واحد من أكثر الأعمال التي كان يترقبها الجمهور خلال عام 2020، مع ظهور شخصيات جديدة خلال الجزء الرابع من سلسلة دانيال كريج مثل رامي مالك وغيرهم، وكان من المفترض عرض العمل والافتتاح في 8 أبريل الماضي، قبل تأجيله إلى نوفمبر ثم إلى 2 أبريل من عام 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا. تعاني شركة مترو جولدوين ماير المنتجة لسلسلة بوند الشهيرة من أزمة مالية كبرى بسبب التدهور الاقتصادي لهذا العام مما دفع ملاكها لطرح أسهمها للبيع، الأمر الذي كان بمثابة مؤشر قلق للجمهور المتعطش لصدور العمل في أبريل القادم من احتمالية تأجيله مرة أخرى.

2- Black Widow:

يمثل فيلم "Black Widow" التجربة الوداعية للشخصية الشهيرة من عالم مارفل والتي جسدتها سكارليت جوهانسن في خلال العديد من الأعمال السابقة، حيث كان من المفترض عرض العمل في مطلع شهر مايو الماضي، ولكن بسبب الإغلاق الحكومي تقرر تأجيله لمدة عاما كامل على أن يُعرض في 7 مايو من عام 2021. تدور الأحداث في فترة ما بين الحرب الأهلية بين توني وستيف والحرب الأبدية مع ثانوس، حيث تذهب ناتاشا رومانوف المعروفة لدى الجميع باﻷرملة السوداء في مهمة جديدة بروسيا.

3- F9 : The Fast Saga:

في كل عام يترقب جمهور سلسلة "Fast & Furious" الجزء الجديد من السلسلة، والتي ينجح دائما صناعها في إضافة توليفة من الحركة والمطاردات المميزة مع انضمام نجوم الصف الأول للأجزاء الجديدة، وبينما كان يترقب الجمهور عرض العمل شهر أبريل الماضي، دخل الجزء التاسع من السلسلة "F9 ” قائمة ضحايا هذا العام من الأعمال التي لم يُكتب لها الصدور، حيث تقرر تأجيله إلى 28 مايو من عام 2021، أي كان على الجمهور الانتظار لعام إضافي قبل صدور جزء جديد من سلسلتهم المحببة. تدور أحداث العمل حول سايفر والتي تقرر تلقي المساعدة من جاكوب، شقيق دوم الأصغر من أجل تنفيذ خطة انتقام من دوم وفريقه.

4- Eternals:

مع إعلان المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي بانضمام الكثير من النجوم إلى عالم الأبطال الخارقين، بجانب إعطاء الفرصة للعديد من الشخصيات والعوالم التي لم تُقدم من قبل في الأعمال الماضية، كان من ضمن هذه الأعمال هو فيلم "Eternals "، والذي يضم نخبة من نجوم الصف الأول ضمنهم أنجلينا جولي وسلمى حايك وكيت هارينجتون وباري كيوجان وريتشارد مادي. كان من المفترض عرض العمل في ديسمبر من العام الحالي، ولكن بسبب توقف تصوير العمل عدة مرات وتأجيل الكثير من المشاهد أصبح من الصعب عرضه في العام الحالي بجانب الميزانية الكبيرة للعمل، وحصل العمل بالفعل على تاريخ عرض جديد في 21 نوفمبر من عام 2021، لينضم العمل سريعًا لقائمة الأفلام المؤجل عرضها.

5- A Quiet Place Part II:

يعتبر "A Quiet Place Part II" من أكثر الأعمال التي كان يترقبها الجمهور هذا العام، بسبب التوليفة الرائعة التي صنعها مخرج وبطل العمل جون كراسينسكي رفقة زوجته وبطلة العمل إيميلي بلانت خلال أحداث الجزء الأول، ومع استكمال أحداث إيفلين وابنائها وإضافة المزيد من لقطات الفلاشباك التي تُظهر بداية احتلال الأرض من قبل المخلوقات المروعة. كان محبي الجزء الأول على بعد خطوات بسيطة من الجزء الثاني، حيث كان المفترض عرضه في 6 مارس الماضي ولكن قبل أيام قليلة أعلن جون كراسينسكي تأجيل طرحه في وقت لاحق ليُعرض في 23 أبريل القادم من عام 2021.

6- Venom: Let There Be Carnage:

يعود توم هاردي لشخصية فينوم مجددًا خلاص أحداث فيلم "Venom: Let There Be Carnage "، والذي ما زالت سوني تتكتم على تفاصيله حتى وقتنا هذا، وبينما كان من المفترض عرض العمل في الربع الأخير من عام 2020، تقرر تأجيله للعرض بشكل رسمي في 25 يونيو 2021 ويضم الجزء الجديد ناعومي هاريس وودي هاريلسون وميشيل ويليامز.

7- Dune:

بعد غياب 3 سنوات، يعود المخرج المميز دينيس فيلنوف بفيلمه الجديد "Dune"، منذ أن قدم فيلم الخيال العلمي "Blade Runner 2049"، والجميع يترقب فيلمه الجديد للعرض خاصة وأنه يُعد إعادة إنتاج للفيلم الكلاسيكي المقتبس من رواية تحمل نفس الاسم. يضم العمل كوكبة من النجوم ضمنهم تيموثي شالاميت وزندايا وجوش برولين وديف باتيستا وأوسكار إيزاك وجايسون مومو. كان من المفترض عرض العمل في مطلع شهر أكتوبر من العام الحالي، ولكن دخل العمل قائمة ضحايا الكورونا وتأجل صدور لعام 2021 وتحديدًا في 1 أكتوبر القادم.

8- The French Dispatch:

وحده ويس أندرسون من يقدم لنا كل هذه الألوان وكل هؤلاء النجوم المميزين في عمل درامي واحد، كعادة أعماله يترقب دائما الجمهور عرضها لأنها لا تحتوي فقط على عناصر الفيلم المناسب لموسم الجوائز، بل دائما ما تحمل في طياتها قصة شيقة وأحداث ممتعة تجمع الكثير من نجوم هوليوود في تجميعة تبدو غريبة في بعض الأحيان، ولكن ينجح دائما أندرسون في التوفيق بين هؤلاء النجوم مثلما فعل في "The Grand Budapest Hotel" و"Moonrise Kingdom". يعود ويس أندروسن في فيلمه الجديد "The French Dispatch" بالعناصر ذاتها من طاقم عمل كبير وأجواء مختلفة، وبينما كان يترقب الجمهور عرض العمل في هذا العام، صرح أندرسون بشكل نهائي عن تأجيله في الأشهر الماضية ليحصل على تاريخ عرض جديد في 28 يناير من العام القادم 2021.

9- Top Gun: Maverick:

بعد مرور 35 عامًا على صدور الجزء الأول، يعود توم كروز وفال كيلمر مجددًا في فيلم "Top Gun: Maverick "، والذي يُعد مكملًا لأحداث الجزء الأول، وكان من المفترض عرضه أيضًا في النصف الأخير من هذا العام قبل تأجيله للعرض في 2 يوليو 2021، لينضم لقائمة الأعمال التي لم تحصل على فرصة للصدور في هذا العام المشؤوم.

10- Godzilla vs Kong:

بعد أن كان من المفترض عرضه في مايو الماضي ضمن خطة يونيفرسال لعالمها السينمائي مونستر خلال العام الجاري 2020، عانى العمل من العديد من المشاكل في توقف التصوير أو الأزمات الطاحنة التي واجهت شركات الإنتاج خلال العام بسبب الوباء، الأمر الذي دفع يونيفرسال لتأجيل طرح العمل للعام القادم 2021 على أن يعرض في صالات السينما في 21 مايو. "Godzilla vs Kong" يشهد مواجهة محتملة بين سيد الوحوش جودزيلا والملك الأسطوري كونج، في مواجهة جديدة من انتفاضات الطبيعة التي تجسدها السلسلة في جميع أعمالها.



تعليقات