أبرز الأحداث الأجنبية الصادمة في 2020

  • مقال
  • 07:32 صباحًا - 31 ديسمبر 2020
  • 9 صور



وفيات وأزمات وصدمات لا تنتهي، كان العام 2020 حافلًا بالكثير والكثير من الأحداث، الخطط المؤجلة والملغاة، والأخبار الصادمة، وخلال محنة الوباء التي أرعبت العالم ووضعته في حالة الصدمة، كان لبعض نجوم ومشاهير الفن النصيب من التنافس مع الوباء وتقديم الصدمات للجمهور أيضًا، بعضهم وضع مسيرته على المحك بالفعل، والبعض الآخر كانت صدمته عاطفية مريرة. ما بين هذا وذاك يبقى العام 2020 واحد من أصعب الأعوام في تاريخنا المعاصر والمليء بالأحداث الصادمة في عالم الفن أيضا.

1- اعترافات جادا بينكيت زوجة ويل سميث الصادمة

في أواخر شهر مايو الماضي، فجر المطرب الشاب أوجوست ألسينا مفاجأة صادمة بإعلانه دخوله في علاقة مع جادا سميث زوجة الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث منذ عام 2016، وتبعه إنكار متحدثه الرسمي للأمر. وفي العاشر من يوليو الماضي وخلال إحدى حلقات برنامج "Red Table Talk" حدثت المواجهة بين جادا وويل سميث بعد توتر العلاقة بينهماـ لتعترف جادا لزوجها بوجود علاقة جمعتها بأوجست بالفعل خلال فترة الخلافات التي مر بها الزوجين قبل إنفصالها عن أوجست في وقت لاحق، لتظهر دموع ويل سميث على الشاشة وأمام الجميع قبل اتفاق الزوجين على إصلاح الأمور وتحسين مسار علاقتهما في المستقبل.

2- اتهامات لبرنامج إلين دى جينيريس بالعنصرية والاضطهاد

يعتبر برنامج " The Ellen DeGeneres Show " واحد من أكثر البرامج المحببة لمحبي السينما والفن، لما يقدمه من فقرات مميزة باستضافة مشاهير هوليوود والعديد من الفقرات المتنوعة والمحببة لمتابعيه، ولكن هل توقفنا من قبل لنتسأل هل هذه الأجواء الرائعة موجودة أيضًا خلف الكاميرات؟. في يوليو الماضي انتشرت شائعات بتعرض الكثير من الموظفين والعاملين في برنامج إلين دي جينيريس الشهير للعنصرية والتنمر ووسوء المعاملة، الأمر الذي دفع شركة وارنر ميديا لفتح تحقيق عاجل في العديد من هذه الشكاوى. في سبتمبر الماضي، عادت إلين ببرنامجها الشهير بدون جمهور للحد من انتشار فيروس كورونا بين طاقم العمل، ثم قدمت اعتذارا رسميا خلال حلقتها الأولى عن الأجواء الفاسدة التي تعرض لها بعض العمال والموظفين خلف كواليس العمل، الأمر الذي كان بمثابة تأكيد على صحة الشكاوى المقدمة في حق البرنامج.

3- انفصال صوفيا ريتشي وسكوت ديسيك

بعد مرور ثلاث سنوات على علاقتهما المثيرة للجدل والتي شهدت العديد من الشائعات الغريبة، أعلنت صوفيا ريتشي عارضة الأزياء الشهيرة عن انفصالها عن حبيبها سكوت ديسيك بشكل نهائي، وشهدت العلاقة توترا كبيرا بعد شائعات ظهور سكوت رفقة حبيبته السابقة كورتني كاردشيان خلال عيد مولده، الأمر الذي اعتبرته صوفيا خيانة لها ولعلاقتهما، لتنتهي العلاقة بينهما بشكل صادم ويُزدل الستار على قصة حبهما.

4- إيلين بيج صارت إليوت بيج

بعد ظهورها في العديد من الأعمال السينمائية مثل " Juno” و" Inception" وغيرها، أعلنت الممثلة الشابة إليوت بيج بشكل رسمي في مطلع شهر نوفمبر الماضي عن خضوعها لعملية تحول جنسي كذكر وتغيير اسمها لإليوت بيج، وعلى الرغم من تعرض الكثيرون لصدمة بهذا القرار المفاجئ، إلا أن إليوت تلقى العديد من الدعم عبر محبيه على صفحاته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، بينما أعلنت نتفليكس عن ظهوره بشخصيته النسائية المعتادة مستكملًا لدوره في سلسلة “ Umbrella Academy ”.

5- رحيل شادويك بوسيمان الصادم

بعد مسيرة حافلة في فترة قصيرة ودخوله قلوب المشاهدين بالعديد من الشخصيات أبرزها شخصية الملك تشالا ضمن أحداث عالم مارفل السينمائي، أعلنت عائلة بوسيمان بشكل صادم في 28 أغسطس الماضي عن رحيله في عمر ناهز 43 عامًا بسبب سرطان القولون, الأمر الصادم أيضًا هو إخفاء الممثل الشاب حقيقة مرضه طيلة السنوات الماضية رغبة منه في التركيز في عمله دون أي تعاطف أو ضغوط، لنكتشف في النهاية أن المرض كان في مرحلته الرابعة الحرجة، لتنتهي رحلة ملك واكندا وتبقى أعماله خالدة في قلوبنا.

6- إصابة توم هانكس وزوجته بفيروس كورونا

أعلن الكثير من الممثلين والفنانين بشكل عام حول العالم عن إصابتهم بفيروس كورونا خلال عام 2020، ولكن تبقى إصابة توم هانكس ورينا ويلسون هو الخبر الصادم الأكثر تداولًا لإصابة فنان بالمرض، حيث كانت بداية توغل الوباء في عالم هوليوود، فأعلن الثنائي إصابتهما أثناء وجودهما بأستراليا، قبل تحسن حالتهما وخروجهما من المستشفى بعد شفائهما.

7- رحيل نايا ريفيرا المأساوي

بعد نجاحها بشخصية سانتانا لوبيز على مدار 6 مواسم من سلسلة " Glee" الشهيرة، رحلت نايا ريفيرا بشكل صادم عن عالمنا في 8 يوليو الماضي عن عمر ناهز 33 عامًا. أعلنت العديد من الجهات اختفائها في ظروف غامضة رفقة ابنها البالغ من العمر 4 أعوام، وبعد رحلة من البحث عنها وعن ابنها جوسي، عثرت السلطات على الطفل الذي أخبرهم عن غرق والدته خلال محاولاتها إنقاذه، واصفًا قيامها بمساعدته على الصعود على متن القارب قبل اختفائها تحت الماء والعثور على جثتها لاحقًا.

8- اتهامات إف كيه إيه تويجز لحبيبها السابق شيا لابوف

في خلال عام 2020، توالت الصدمات في مسيرة الممثل الشاب شيا لابوف ، فبعد العديد من المتاعب التي سببها في مواقع تصوير الأعمال خلال السنوات الماضية، تلقى دعوة قضائية جديدة من حبيبته السابقة إف كيه إيه تويجز تتهمه بالإساءة الجسدية والجنسية والعاطفية له، وتبعتها المطربة الشهيرة سيا والتي اتهمت شيا لابوف بخداعها واستغلالها عاطفيًا في الماضي. في الأسابيع القليلة الماضية أعلنت نتفليكس عن إزالة لابوف من قائمة الترشيحات الخاصة بأعمالها بموسم الجوائز عن فيلمه " Pieces of a Woman ”، بجانب استبعاد أوليفيا وايلد للممثل الشاب من فيلمها القادم بسبب سوء سلوكه. وفي نهاية شهر ديسمبر أعلن مقربين من لابوف نيته اللجوء لمصحة للعلاج من الإدمان والمشاكل النفسية، حيث اعترف برغبته في الحصول على المساعدة لتصحيح المسار في حياته.



تعليقات