أبرز إعلانات الأفلام الأجنبية في 2020

  • مقال
  • 01:48 مساءً - 31 ديسمبر 2020
  • 1 صورة



تلعب الدعاية دائما الدور الأبرز في التسويق الجيد للأعمال السينمائية، ويتعمد البعض على إبراز كافة الجوانب الجاذبة للجمهور خلال الإعلانات الخاصة بالأفلام الأجنبية على أمل تحقيق العوائد والمكاسب الأكبر عند عرضها في صالات السينما، بعضها يوفق في تقديم الإعلانات الجيدة والصادقة للأعمال والبعض الآخر يخفق، ولكن تبقى الأعمال المرتقبة من الجمهور هي الأكثر حصدًا دائمًا لنسب المشاهدة على الإنترنت. في هذا العام قدمت لنا شركات الإنتاج عروض دعائية لأعمالها، بعض هذه الأعمال عرضت بالفعل، والبعض الآخر لم يُكتب له الصدور نتيجة للتأجيلات وإغلاق صالات السينما للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

1- Fast & Furious 9:

بعد 10 أشهر على طرح الإعلان الرسمي للجزء التاسع من سلسلة "Fast & Furious"، استطاع العرض الدعائي للعمل تصدر قائمة أبرز إعلانات الأفلام الأجنبية، حيث قدم الإعلان تعريف مشوق لأحداث الجزء الجديد الذي يظهر تعرض دوم ورفاقه لمؤامرة جديدة، وحصل المقطع على 47 مليون مشاهدة عالميًا، قبل تأجيله للعرض في مايو 2021.

2- The Croods: A New Age:

تعود من جديد عائلة كرود التي تعيش في عصور ما قبل التاريخ في "The Croods: A New Age" للمشاركة في مغامرة جديدة، حيث يدخلون هذه المرة في تحديات جديدة لإثبات تفوقهم كعائلة، ويعتبر إعلان الفيلم ضمن قائمة أعلى العروض الدعائية مشاهدة لهذا العام، فمنذ طرحه في 21 سبتمبر الماضي، استطاع تحقيق ما يقرب من 48 مليون مشاهدة في فترة قصيرة، وبدأ عرض العمل في 25 نوفمبر الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية، وحقق إجمالي إيرادات عالمية بلغت 98 مليون و200 ألف دولار أمريكي.

3- Wonder woman 1984:

بعد طرحه في الأسبوع الماضي بصالات السينما وعلى منصة أتش بي أو ، استطاع إعلان فيلم "Wonder woman 1984" في خلال فترة عام من تحقيق نسب مشاهدة تجاوزت ال38 مليون مشاهدة، ليدخل سريعة قائمة أبرز إعلانات الأفلام الأجنبية، واعتمدت وارنر بروس على المزيد من العروض الدعائية الإضافية في الترويج لعملها والذي حقق نجاحات كبيرة خلال عرضه على المنصة في أسبوعه الأول لتراهن الشركة المنتجة على السلسلة بإنتاج جزء ثالث بالمستقبل.

4- Freaky:

من أعمال بلامهاوس ويونيفرسال، تميز إعلان فيلم "Freaky ” بجودته وقدرته على إظهار إيجابيات العمل على الرغم من تعرضه لأراء نقدية متباينة ما بين إيجابي وسلبي، كما حصل على نسب مشاهدة على يوتيوب تجاوزت 36 مليون مشاهدة في فترة قصيرة لم تتجاوز الثلاثة أشهر. تدور أحداث العمل بعد تبادل أجساد بين فتاة في المدرسة الثانوية وقاتل متسلسل مختل، تكتشف الفتاة أنه يجب عليها العودة لجسدها خلال 24 ساعة قبل أن تصبح محبوسة في جسد القاتل للأبد.

5- The Batman:

مع الإعلان عن فيلم جديد لتجسيد شخصية الرجل الوطواط الشهير "The Batman” واختيار روبرت باتينسون للدور الرئيسي للعمل، كان الجمهور على ترقب مع عرض اللمحات الأولى من العمل خاصة مع تسريب الكثير من الصور في مواقع التصوير، وفي حدث DC FanDome 2020 أطلقت وارنر بروس الإعلان الرسمي للعمل، حيث استطاع في حصد نسب مشاهدة عالية بإظهار مشاهد مشوقة ومحمسة للجمهور، وجمع إعلان العمل 28 مليون مشاهدة تقريبًا ليصبح ضمن الإعلانات الأكثر مشاهدة لفيلم سينمائي في عام 2020.

6- Dune:

في 9 سبتمبر الماضي، أطلقت وارنر بروس الإعلان الرسمي لفيلم "Dune ” والذي يضم كوكبة من النجوم من ضمنهم تيموثي شالاميت وزندايا وجايسون مومو، واستطاع الإعلان الخاص بالعمل حصد 29 مليون و800 ألف مشاهدة على صفحة الشركة المنتجة الرسمية بمنصة يوتيوب.

7- A Quiet Place Part II:

كان فيلم "A Quiet Place Part II " ضمن الأعمال القليلة المحظوظة لهذا العام، حيث كان من المفترض عرضه في 9 مارس الماضي، ولكن بسبب تفشي فيروس كورونا قررت برامونت تأجيله في اللحظات الأخيرة للعرض في 2021، وقبل ذلك أطلقت الشركة المنتجة إعلان العمل على قناتها الرسمية بيوتيوب، واستطاع حصد ما يقرب من 29 مليون مشاهدة في فترة وجيزة، وظهر خلال أحداث الإعلان استكمال أحداث الجزء الأول بجانب لمحات من الماضي وبداية نهاية العالم.

8- Tenet:

راهن A Quiet Place Part II ووارنر بروس على فيلم الخيال العلمي والحركة “Tenet”، فبينما لجئت الكثير من شركات الإنتاج لتأجيل أعمالها السينمائية الهامة وذات الميزانيات الضخمة، عرض صناع العمل الفيلم في صالات السينما بسبتمبر الماضي، وفشل الفيلم في تحقيق تكاليف الإنتاج محليا بتحقيقه 58 مليون دولار فقط يمزانية 205 مليون دولار، بجانب تحقيقه لرقم ضئيل عالميا لم يتجاوز ال362 مليون دولار أمريكي. على الرغم من خسارة العمل في شباك التذاكر إلا أنه يظل من الأعمال التي حصلت على نسب مشاهدة عالية وإشادة من الجمهور فيما يخص العروض الدعائية، حيث استطاع الإعلان الرسمي للعمل في ديسمبر الماضي تحقيق ما يقرب من 29 مليون مشاهدة عالميًا على يوتيوب.

9- Birds of Prey:

على ألحان أغنية " Hymne à l'amour" الفرنسية، أطلقت وارنر بروس العرض الدعائي الرسمي لفيلم Birds of Prey"، والذي استطاع تحقيق مشاهدات عالية تجاوزت ال27 مليون مشاهدة على اليوتيوب، وقارن البعض بينه وبين العمل العمل الرئيسي الذي لم يكن في أفضل أحواله، تدور الأحداث بعد انضمام هارلي كوين إلى بلاك كناري وهانتريس ورينيه مونتويا لإنقاذ حيا فتاة صغيرة من رجل شرير مروع.

10- The Invisible Man:

في أحدث إنتاجات يونيفرسال، تعود النجمة إليزابيث موس في بطولة فيلم التشويق والدراما "The Invisible Man" والذي يدور حول امرأة تواجه سلسلة من الظواهر الغريبة بعد وفاة زوجها، لتكتشف الأسرار التي كان يٌخفيها عنها. مع إطلاق الشركة المنتجة للعرض الدعائي للعمل، سرعان ما كان محط اهتمام محبي السينما على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا تويتر، حيث استطاع جمع مليون مشاهدة في يومه الأول على منصة يوتيوب، وكان ضمن قائمة أبرز إعلانات الأفلام الأجنبية.



تعليقات